تقارير ومقالات

أربع أسباب تجعلك تشتري النكسوس 4 ( Nexus 4 ) و أربع أخرى تجعلك تتجاهله

بعد شهر أو أكثر من الإشاعات قوقل أطلقت الجيل الجديد من هواتف النكسوس Nexus 4 رسمياً ، الجهاز كان قريباً جداً من توقعاتنا و الأشاعات كانت مصيبة عن العتاد الداخلي للجهاز و عن نظام الأندرويد الجيلي بين 4.2 . لكن الكثير تفاجأ كيف أن قوقل طرحت الجهاز بأسعار زهيدة جداً  . 

الجهاز أصبح رسمياً الآن و سيطلق في الثالث عشر من نوفمبر الحالي ، لذلك نطرح لك أخي القارئ أربع أسباب تجعلك تريد اقتناء الجهاز و بشدة ،  و أخرى تجعلك تتجاهل هذا الجهاز و تنتظر جهاز بمواصفات أعلى .

[new] أربع أسباب تجعلك تشتري الـ Nexus 4 [/new]

1. تجربة قوقل الصافية ..
إذا كنت تريد تجربة قوقل الصافية على جهازك .. إذاً , خيارك الوحيد هي أجهزة الـ Nexus ، و تجربة قوقل الصافية تعني لا وجود لإضافات الشركات على النظام  أو تأخر وصول التحديث لجهازك  ، ولكن مع أجهزة الـ Nexus ستحصل على التحديثات بوقتها و ستكون أيضاً مدعوم بالتحديثات لوقت أطول .

2. مفتوح .. Unlocked ..
الـ Nexus 4 يباع مفتوح و ليس مغلق على شبكة معينة ، فالجهاز يدعم ترددات GSM/HSPA+ لأكثر من 200 مشغل شبكة في العالم كما أن لـ Nexus 4 يدعم شبكات 4G HSPA+ بسرعة تحميل تصل إلى 42 ميقا بايت بالثانية .

3. آخر عتاد داخلي ..
الـ Nexus 4 يوفر أفضل عتاد موجود في السوق فهو يملك معالج رباعي بسرعة 1.5 قيقاهيرتز و 2 قيقا من الرام  و شاشة عالية الدقة بحجم 4.7 انش و بدقة 1280*768 بكسل مع طبقة قوريلا قلاس 2 و يعمل بآخر نسخة من أندرويد 4.2 . بهذا العتاد القوي و النظام الصافي سيقدم أفضل و أسرع تجربة جهاز أندرويد على الأطلاق .

4. السعر ..
الإشاعات كانت تشير أن الـ Nexus 4 سيباع بـ 399 دولار لكن تفاجأنا بأن السعر كان 299 دولار لـ 8 قيقا و 349 دولار لـ 16 قيقا ، أفضل أجهزة السمارت فون تتراوح أسعارها عادة بين 500 – 600 دولار  و الـ Nexus 4 يقدم تجربة استخدام أفضل و بنصف السعر .

 

[new] أربع أسباب تجعلك تتجاهل الـ Nexus 4[/new]

 

1. بدون ذاكرة خارجية ..
الجهاز يأتي بسعتين للذاكرة الداخلية 8 و 16 قيقا بايت . لكن بعض المستخدمين يريدون أكثر .
2. لا دعم للـ LTE ..
الجهاز لا يدعم سرعة الـ LTE اللتي تعتبر الجيل الرابع المطور بسرعة تحميل تصل إلى 100 ميقا بايت .
3. لا يوجد عقود مع شركات ..
بالرغم من سعر الجهاز الرخيص جدا  إلا ان هناك بعض المستخدمين يريدون شراء الجهاز بعقود مع شركات الأتصالات كأن يدفع مبلف 199 دولار مبدئيا و يكون ملزم بعقد مع شركة الاتصالات لمدة عامين .

 

4.قلة الخبرة الكافية ..
من أشترى أجهزة Nexus سابقا يعلم أن غالب الدفعات الأولى يكون فيها مشاكل مصنعية مختلفة كضعف التقاط الشبكة أو اعادة التشغيل التلقائية أو غيرها . لذا من الأفضل الصبر لشهر أو أكثر حتى تتبين العيوب و يتم اصلاحها في دفعات قادمة ، أيضا ربما تصدر قوقل الـ Nexus 4 بسعة تخزين 32 قيقا .. كما فعلت مع جهازها اللوحي الـ Nexus 7 .

 

الخيار الآن لك .. هل ستشتري الـ Nexus 4 ؟ هل أمتلكت من قبل جهاز من عائلة الـ Nexus ؟ أخبرونا عن تجاربكم السابقة و خططكم القادمة مع عائلة الـ Nexus ..
المصدر

 

عبد الحكيم الغفيص

إنسان طموح | خريج لغة إنجليزية | لا أحب الأحتكار | أعشق التقنية عموما ، والأجهزة الكفية خصوصا | مغرم بشركة قوقل ، وهائم في نظام الأندرويد

مقالات ذات صلة

‫14 تعليقات

  1. مقال منصف 🙂

    برأي الأنتظار أفضل ،،

    كما قلت، نريد أن نتبين العيوب و الأخطاء ..

    1. بالفعل .. الأنتظار افضل .. و هذه قاعدة في جميع المنتجات و ليست حصرا على جهاز النكسوس 4 .. 🙂

  2. بالنسبة لي في العيوب بالإضافة للأول والرابع (مع أن الرابع بدأت قوقل تتحسن كثيراً) هي الخلفية الزجاجية القابلة للكسر بكل تأكيد ..

    مراجعة موقع The Verge ذكر هذا العيب بأنه سقط عليه الجهاز وأنصدع من جهة الكاميرا لكنها خفيفة، وذكر أيضاً أن آندي روبن كان يملك نيكسس ٤ به صدوع في الخلفية عندما زارتهم المدونة في مقر قوقل. وهذا العيب هو أبكر عيب قاتل بالنسبة لي. فالمساحة بالإمكان التصرف فيه لكن الكسر !!! الله يخلف ..

    1. أوفقك تماماً .. و هذه المشكلة تتحملها LG بشكل كامل .. و بإعتقادي ان قوقل أخطأت في اعطاء LG حق انتاج النكسوس .. فهي لم تثبت جدارتها حتى الآن .. أرى أن سوني أو hTC كانت احق منها .. 🙂

  3. بالتأكيد وضعت الجهاز في قائمة المشتريات عندي ..

    تجربة قوقل الصافية وميزة استقبال التحديثات وهاردوير قوي مع السعر المنافس تجعل الهاتف يتفوق على العيوب ..

    شكرا عبدالحكيم ..

    1. وجهة نظر صائبة .. 🙂

      بالتأكيد الجهاز يستحق أن يكون في أول قائمة المشتريات .. 🙂

  4. جهاز رائع والعيوب الي ذكرتها

    يعني للمواطن السعودي ما اضن يحتاجها

    يعني بدون ذاكره مشكلة لكن تعتبر عادية لكثير من الناس يقول لك 16 تكفيني وزيادة

    اما LTE يعني بعد مليون سنة لما تطلع شبكة 5G يكون مغطينها بالسعودية

    اما عن عقود الشركات حنا عندنا موبايلي والاتصالات وزين كل شركة انصب من الثانية

    واذا على العيوب ما فية جوال خالي من العيوب

    اشكرك على موضوعك

    1. اضافة رائعة منك أخي فيصل ..

      ذُكر في الموضوع أنها أسباب قد تمنعك عن الشراء .. و ليست عيوب .. فالجهاز لا يختلف اثنين عليه ..

      أوفقك في جميع النقاط اللتي ذكرت .. ما عدا نقطة الذاكرة .. فكثير من الأشخاص و أنا منهم أستخدم التخزين بشكل كبير .. و 16 قيقا لا تكفيني شخصيا .. ربما مع هذا الجهاز سيجبرنا على الاتجاه للتخزين السحابي كبديل ناجح للذاكرة الخارجية .. 🙂

      شكراً لك على اثراء الموضوع باضافتك .. 🙂

  5. بالنسبة للمانع الاول والثاني والثالث فهي غالبا لا ينظر لها المشتري كأهمية قصوى فحجم 16 جيجا مناسب للجميع واما دعمه ل LTE فهي لن تتوفر للمستخدم العربي حتى تمضي سنوات وإن توفرت فستكون ضعيفة التغطية وبخصوص العقود مع الشركات فأدعم وجهة نظر

  6. نظر الاخ بالرد رقم 7 فشراء الجهاز من جوجل مباشرة اوفر لمشتري من شراءه من شركات الاتصالات او التجار والسبب الرابع هو قلة الخبرة .. وبقراءته أعتقد انك تعيش في عالم آخر بعيد عن مستجدات التقنية او كغيرك مكابر لا اكثر ولا اقل.

    1. هذا رأيك و يجب علينا احترامه ..

      تمنيت أن يكون الحوار أكثر رقياً في الجزء الأخير من ردّك ..

      بالنسبة للنقطة الأخيرة .. سأذكر لك مثال بسيط .. ألا و هو جهاز نكسوس 7 .. و هو آخر جهاز قامت ببيعه قوقل .. في الدفعات الاولى كان هناك مشاكل في ألوان الشاشة .. و بعض الأجهزة كان بها عيوب في إطار الشاشة حيث كان الأطار بارزا عن الشاشة .. أنا شخصيا أمتلك النكسوس 7 .. و لكني أخذته في الدفعة الثانية او الثالثة اللتي تم تلافي العيوب فيها ..

      شكرا لك .. 🙂

  7. الجوال حقيقة يستاهل ان يقتنى ولكن السؤال الذي يهمني
    اذا قورن النوت 2 مع النكسس 4 ايهم افضل؟

    1. في الحقيقة ان المقارنة صعبة بين الجهازين لكون الفئة تختلف ..

      لكن اذا قارنا الهاردوير بين الجهازين .. نجد انه متقارب جدا الى حد المطابقة ..

      النوت 2 .. يتميز بشاشتة العملاقة .. و بالقلم المرفق معه ..

      النكسوس 4 .. يتميز بنظام فوفل الخام .. و دعمها المباشر له .. و السعر الرخيص ..

زر الذهاب إلى الأعلى