تقارير ومقالات

إستعراض ومقارنة بين دقة شاشة الايباد ميني و الايباد 2 و الايباد 4 و الايفون 5

 

حدث الكثير من الحديث بعد أن تم إطلاق الجيل الجديد من عائلة الآيباد، آيباد ميني! و ربما البعض قرر أن يستبدل جهازه الآيباد الحالي بالجيل الجديد لحجمة المناسب والمتوافق كثيراً لمسمى تابيلت.

الآيباد الجديد أتى بمواصفات رائعة، حيث البطارية الكبيرة واللتي تصمد لـ 10 ساعات من الإستخدام المتواصل والشاشة الصغيرة الكبيرة في نفس الوقت ذات الـ 7.9 إنش و كان الأمل أن نراها بدقة الآيباد الثالث صاحب الريتينيا الراهية .

ولكن دقة الآيباد ميني ليست سيئة إن كنا سنرى بعين الواقع فهي كاللتي على الآيباد 2 واللتي هي بدقة 1042*768 الداعمة لعرض الـ HD. و إن كنت مهتماً لدقة الشاشة لحدٍ كبير، فموقع iMore قام بعمل مقارنة بين شاشاة الـ الآيباد ميني و الآيباد 2 و الآيباد 4 و أيضاً أرفق شاشة الآيفون 5 .

[warning] المقارنة دقيقة، وأعني بدقيقة أنك لن تلاحظ ما سنطرحه الآن في أرض الواقع و الحياة اليومية، فنحن نعرض تفاصيل صغيرة ودقيقة للمعرفة فقط [/warning]

 

إلتقطت صورة مكبرة لأيقونة تطبيق سفاري توضح مدى كثافة البيكسلات في الشاشة، ونرى من اليسار شاشة الايباد 2 و من ثم شاشة الايباد ميني ثم شاشة الايباد 4 بعد ذلك شاشة الايفون 5

بالتأكيد هذه الصورة لن تراه بالمشاهدة الطبيعية! يجب أن تقوم بتكبير الصورة عبر مكبّر لتستعرض البيكسلات بشكل بسيط .

 

 

الصورة هنا ألتقطت من خلال المتصفح، نلاحظ إختلاف دقة وكثافة البيكسلات بين الأجهزة، ويبدوا أن الآيفون 5 هو الأكثر دقة بين الجميع يله الآيباد الرابع وبعد ذلك يتساوى الآيباد 2 والآيباد ميني.

وللمعرفة، فإن الدقة في المتصفحات تختلف عما هي عليه في التطبيقات و غيرها، حيث أن كثافة اللون ودقة التصميم تختلف عما هي عليه في صفحات الويب!

 

 

الصورة هنا لكتاب من مكتبة iBooks والدقة أعلى بكثير من غيرها حيث أن الخط هو الأكثر دقة في المقارنات، ولكن لا ننسى كثافة البيكسلات في الشاشة! فعند التكبير من خلال العدسة، تتغير النظرية !

 

الإستعراض هنا لم يتضمن الآيباد 2، فقط الآيباد ميني في الأعلى ثم الآيباد 4 و أخيراً الآيفون 5، الصورة ألتقطت من أحد الكتب المصورة ويتبين من خلالها دقة الشاشة لكل جهاز كما ذكرنا .

 

 

ما رأيك في دقة الشاشات ؟

هل تشكل فارق لك في أن تختار بين الآيباد 2 والآيباد 4 رغم إختلاف السعر ؟

إن كنت تمتلك آيباد 3 هل ستستبدله بالآيباد ميني، أم أن دقة الشاشة تمنعك من ذلك ؟

شاركنا برأيك في التعليقات 🙂

رياض الفضل

متخصص هندسة حاسب , مهتم بالهواتف الذكية والأجهزه اللوحية ، متابع ومدوّن لأخبار التقنية .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى