تقارير ومقالات

أسباب تدفعك إلى شراء جالكسي S8 بدلا من جالكسي S9

كشفت شركة سامسونج عن هاتفها الذكي جالكسي S9 والذي يأتي خليفة لهاتف جالكسي S8 الذي يتم الكشف عنه خلال العام الماضي، ويأتي الهاتف الجديد بعدد من الميزات بما في ذلك كاميرا قوية ومعالج أسرع ولكنها ليست ميزات رئيسية وقوية عن هاتف العام السابق، ففي الواقع لا يزال هاتف جالكسي S8 من الهواتف التي تستحق الشراء على الرغم من إطلاق هاتف أحدث منه من قِبل الشركة.

فإذا كنت تفكر في شراء هاتف سامسونج الجديد جالكسي S9 فيجب عليك الانتباه إلى مجموعة من الأمور التي قد تغير رأيك تماماً، فخلال المقال نستعرض عدد من الأسباب التي قد تدفعك إلى شراء جالكسي S8 بدلا من جالكسي S9.

أسباب تدفعك إلى شراء جالكسي S8 بدلا من جالكسي S9

  • مواصفات الشاشة متطابقة

عندما يتعلق الأمر بشاشة هاتف جالكسي S9 فإنه من الضروري التأكيد على أن الشاشة في الهاتف الجديد لم تحظى بأي ترقية تذكر عن هاتف العام الماضي حيث لم تقوم الشركة بأي تغيير في حجم أو دقة الشاشة، فهاتف جالكسي S8 يأتي بحجم شاشة متطابق مع شاشة الجالكسي S9 بحجم 5.9 إنش من نوع Amoled وبنسبة ارتفاع إلى عرض 18:9 وبدقة 1440×2960 بيكسل بجودة QHD، وذلك يعني أنك بصرياً لن تلاحظ أي اختلاف بين الهاتفين.

  • التصميم متطابق

ليس هناك العديد من الاختلافات في التصميم بين هاتف S8 وهاتف S9، فكلاهما يأتيان بتصميم معدني مع إطار من الألمونيوم وقارئ بصمات أصابع خلفي في الواجهة الخلفية ولكن تم نقله إلى أسفل قليلاً في هاتف S9 مما يجعله أكثر راحة وسهولة عند الاستخدام.

ومع ذلك فهناك بعض التغييرات الطفيفة في الحجم والوزن، فحجم هاتف جالكسي S9 أثقل من هاتف جالكسي S8 حيث تقدر أوزانهم 163 غرام، 155 غرام على التوالي، إلى جانب أن الهاتف الجديد أقصر قليلاً وأوسع ولكن في بقية الجوانب متشابهان تماماً.

  • الهاتفان يدعمان الشحن اللاسلكي

يعتبر كلاً من هاتف جالكسي s9 وهاتف جالكسي s8 يدعمان تقنية الشحن السريع وذلك بالإضافة إلى دعم الشحن السريع، ويجب التنويه أن أجهزة الشحن اللاسلكية لا تأتي مع الهواتف ولكن يمكنك شرائها إن كنت بحاجة لها.

  • سعة البطارية متطابقة

عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية فليس هناك فرق يذكر، فلم يحصل هاتف جالكسي S9 على أية ترقية فيما يخص سعة البطارية، فكلا الهاتفين يأتيان ببطارية بسعة 3000 ميلي أمبير/ساعة، حيث تدوم بطارية هاتف جالكسي s8 20 ساعة في مقابل 22 ساعة عند المكالمات، أما عند تشغيل مقاطع MP3 فتدوم بطارية هاتف s8 44 ساعة في مقابل 48 في هاتف S9، أما من حيث تشغيل مقاطع الفيديو فالهاتفين متطابقين حيث تدوم البطارية لمدة 16 ساعة وعند استخدام الواي فاي تدوم بطارية الهاتفين إلى 14 ساعة.

  • الجالكسي S8 يوفر خيارات لونية أكثر من S9

أطلقت شركة سامسونج هاتفها الذكي الجالكسي S8 بخيارات لونية منوعة حيث يتوفر الهاتف في 6 ألوان تتوافق مع كافة أذواق المستخدمين ولكن عند إطلاق هاتف جالكسي S9 فقد تم طرحه في ثلاثة ألوان فقط وهما الأورجواني، الأسود، والأزرق.

  • جالكسي S9 بلس أكثر تكلفة

عند النظر إلى سعر هاتف سامسونج جالكسي S9 والجالكسي S8 فاختلاف السعر طفيف إلى حد ما، حيث يبدأ سعر هاتف S9  مقابل 720 دولار بينما يبدأ سعر هاتف S8 مقابل 725 دولار.

ولكن عند مقارنة النموذجين الأكبر حجماً وهما الجالكسي S8 بلس والجالكسي S9 بلس سنجد أن هاتف العام الماضي يأتي بسعر 825 دولار بينما يأتي الهاتف الجديد مقابل 840 دولار، فإذا لم ترغب في دفع مزيد من المال مقابل الحصول على ترقية للكاميرا، وزيادة في ذاكرة الوصول العشوائي فيمكنك شراء الجالكسي S8 بلس وحفظ القليل من المال وستحصل على تجربة قد تكون متطابقة.

الخلاصة

يعتبر كلا من هاتف جالكسي S9 و جالكسي S8 متشابهان في العديد من المواصفات بما في ذلك التصميم المنحني من المعدن مع واجهة خلفية وأمامية من الزجاج إلى جانب الشاشة ودقتها، وأيضا من حيث مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68 والشحن اللاسلكي ودعم تقنية الشحن السريع، ولكن حصلت كاميرا هاتف جالكسي s9 على مجموعة من التحسينات التي لا يجب أن ينكرها أحد خاصة قدرتها على التبديل بين فتحي العدسة وفقاً لظروف الإضاءة لتوفير القدرة على التقاط صور أفضل، ولكن قد تكون تلك التغييرات الطفيفة بين الجهازين ليست نقطة إيجابية لهاتف سامسونج الجديد فمن الممكن أن لا يتمكن المستخدم من التفرقة بين الهاتفين لتشابهما، والقرار الشرائي يعود إليك في النهاية!

شاركنا برأيك في التعليقات أيهما ستختار بين الهاتفين ليكون هاتفك الذكي القادم؟!

تعليق 1

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  • كلام سليم وواقعي وانا دائما انصح بذلك . تغيير الجوال لازم يكون بعد تغيير كبير وجذري في الجهاز الجديد وليس مجرد تغير بسيط في الكاميرا اشكركم على الموضوع المهم

/* ]]> */