تقارير ومقالات

أفضل مفاتيح الأمان لإستخدامها على آيفون بنظام iOS 16.3

مع الإصدار الأخير من نظام التشغيل iOS 16.3، يمكن لمستخدمي آيفون إضافة مفاتيح الأمان للأجهزة من خلال معرف Apple ID الخاص بهم، و فيما يلي أفضل 3 مفاتيح أمان.

مفاتيح الأمان هي أجهزة صغيرة يتم توصيلها بمنفذ USB أو عبر تقنية NFC ويتم إستخدامها لأغراض التحقق من هوية الشخص للوصول إلى الجهاز والحسابات، وأصدرت آبل تحديثًا لنظام التشغيل يقدم دعمًا لهذه المفاتيح كجزء من حماية البيانات المتقدمة.

مفاتيح الأمان الخاصة بـ Apple ID اختيارية لأي شخص يريد حماية إضافية لحسابه، ويمكنها المساعدة في منع الهجمات المستهدفة مثل التصيد الاحتيالي.

فيما يلي ثلاثة مفاتيح أمان تم تصنيفها من بين الأفضل، و تنصح آبل أيضًا بأحدهم، وهو مفتاح Yubico.

مفتاح YubiKey 5C NFC

تقول Yubico إن مفاتيح الامان الخاصة بها تعمل مع المزيد من الخدمات والبرامج عبر الإنترنت أكثر من المفاتيح الأخرى. تدعم الشركة مئات الخدمات، بما في ذلك Gmail و Facebook و Skype و Outlook و LastPass وغيرها.

يستخدم تشفير المفتاح العام والخاص ويدعم الأجهزة بمنفذ USB-C أو تقنية NFC، فيما لا يتطلب المفتاح أيضًا بطارية أو اتصالاً بالشبكة حتى يعمل، ويمكن العثور عليها بسعر 55$ من أمازون.

مفتاح YubiKey 5Ci

يوفر YubiKey 5Ci العديد من الميزات نفسها للمفتاح السابق، بما في ذلك التصميم الخالي من البطارية والتشفير. الفرق الرئيسي هو أن YubiKey 5Ci يحتوي على موصل Lightning ومنفذ USB-C.

تتوافق مفاتيح أمـان Yubico مع أنظمة التشغيل iOS و macOS و Android و Linux و Windows، ويمكن العثور على مفتاح  YubiKey 5Ci بسعر 75 دولار من أمازون.

مفتاح Titan Security Key

على الرغم من أن مفتاح Titan Security Key مقدم من شركة قوقل، إلا أنه يدعم أجهزة آبل. 

صممت قوقل البرامج الثابتة للمفتاح باستخدام معايير مفتوحة من Fast IDentity Online (FIDO) Alliance، ويدعم المفتاح USB-C / NFC إلى جانب مفتاح USB-A / NFC في الصندوق، وتكلفتهما 30 دولار من أمازون.

إقرأ أيضًا: Apple تحتفل بيوم خصوصية البيانات وتستكمل التزامها بالخصوصية بالكشف عن جهود تعليمية وطرق توعية جديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى