أخبار

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا تستضيف مهرجان ألفا لصُنَّاع المحتوى للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية

ستستضيف سوني الشرق الأوسط وأفريقيا مهرجاناً من شأنه تغيير قواعد اللعبة، وذلك احتفاءً بالتصوير والإبداع في عاصمة المملكة العربية السعودية.  ولأول مرة على الإطلاق، سيقام مهرجان ألفا في سدرة الفنون بجادة جي جاكس في الرياض، مما يتيح لمجتمعات الصور والفيديو المحلية إمكانية اختبار منتجات التصوير الرقمي من سوني في فضاءٍ خلّاق.

ومن المزمع أن ينطلق المهرجان يوم السبت 4 فبراير، وسيتضمَّن مهرجان ألفا عدة مجالاتٍ من تجارب المصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو لتجربة التصوير باستخدام مجموعة كاميرات Alpha من سوني. وتجمع مجموعة كاميرات Alpha بين تقنية التصوير المتقدمة من سوني وقابلية استخدامٍ واسعة النطاق ومجموعة مزايا خاصة محسّنة خصيصاً لصُنَّاع المحتوى.

ويمكن للزوار تصوير مجموعةٍ متنوعة من اللقطات ضمن مجالات التجارب، والتي سوف تتضمن لقطاتٍ لمنصة عرض أزياء، والنار والماء، والرياضات، والراقصين، من بين سيناريوهاتٍ أخرى ذات وتيرةٍ سريعة. وللمرة الأولى في المملكة، يمكن للزوار تجربة أحدث كاميرات سوني واستخدامها في التصوير ضمن ظروفٍ داخلية مختلفة. 

من المتوقع أن يشهد سوق المحتوى الرقمي في المملكة العربية السعودية نمواً يتراوح بين 16 و 20 مليار ريال سعودي (4.3 و 5.3 مليار دولار أمريكي) عام 2023 حسب تقريرٍ أعدته شركة تريند بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الرياض.

وفي هذا الإطار، قال سجير شمسو، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: “يشهد سوق المحتوى الرقمي في المملكة العربية السعودية ازدهاراً كبيراً، ما يعني أن المصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو وصُنَّاع المحتوى سيكونون أيضاً بحاجةٍ إلى المهارات والمنتجات المناسبة لتلبية متطلبات الصناعة. ويمثل مهرجان ألفا المكان المناسب لتطوير المهارات وانتهاز الدروس القيمة من سفراء سوني، علاوةً على عرض كاميراتنا من الفئة Alpha والمُصمَّمة خصيصاً للتصوير الثابت وتصوير الفيديو. لدينا كاميرات يمكنها تلبية احتياجات صُنَّاع المحتوى من شتى الفئات – من مدوني الفيديو الصاعدين إلى مصوري الفيديو والمصورين المحترفين الذين يحتاجون إلى معدات الكاميرات المتطورة. “

ومن المنتظر أن يجتذب مهرجان ألفا رواد التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو ومدوني الفيديو وصُنَّاع المحتوى في المملكة، ممن يرغبون بتطوير مهاراتهم في التصوير. ومن بين كاميرات سوني التي ستُعرض في الفعالية وستكون متاحةً للاستخدام، كاميرا Alpha 7 IV، الكاميرا الهجينة الفاخرة والمزودة بأحدث تقنيات التصوير من سوني والتي تتضمن تقنية S-Cinetone™، وهي التقنية التي استُمدّت من كاميرات الخط السينمائي؛ وكاميرا FX30 ذات الحجم الصغير والمثالية لصُنَّاع الأفلام الناشئين، حيث تتيح لهم التقاط صورٍ مذهلة من خلال عيناتٍ بدقة 6K ومظهرٍ سينمائيٍّ حقيقي. بينما تتمتع كاميرا Alpha 7RV التي أُطلقت موخراً، بالجيل الجديد من مزايا سوني في الضبط البؤري التلقائي (AF) إلى جانب التعرف على الصورة باستخدام الذكاء الصناعي، وستكون متاحةُ أيضاً للزوار لتجربتها في مهرجان ألفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى