تقارير ومقالات

أسباب تدفعك إلى شراء جالكسي S9 وأسباب تمنعك من شرائه

جالكسي S9جالكسي S9

بعد سلسلة طويلة من التسريبات حول مواصفات هاتف سامسونج الرائد الجديد جالكسي S9 تم الكشف رسميا عن الهاتف مع ميزات متنوعة وتحسينات عن نسخة العام الماضي، مما يجعل الهاتف أكثر ذكاء وأسرع من الجيل السابق، حيث جاءت الكاميرا بتحسينات من أهمها القدرة على التبديل بين فتحتي العدسة f/1.5 إلى f/2.4 وذلك وفقاً لظروف الإضاءة المحيطة ويتم التبديل بشكل تلقائي دون تدخل من المستخدم وهي ميزة حقاً رائعة ويمكنك بكل تأكيد الإنتقال للوضع الإحترافي وتعديلها بنفسك .

بينما تشابه هاتف جالكسي S9 مع هاتف S8 الذي تم إطلاقه العام الماضي بعدد من المزايا والتصميم وعلى الرغم من ميزات الهاتف الجديدة المتنوعة فذلك لا يعني أنك أمام هاتف مثالي، وخلال المقال سنتعرف على أسباب تدفعك إلى شراء جالكسي S9 وأسباب تمنعك من شرائه.

أسباب تدفعك إلى شراء جالكسي S9

  • الحصول على أفضل صور في الإضاءة المنخفضة

بفضل ميزة التبديل بين فتحتي العدسة f/1.5 إلى f/2.4 ستتمكن من الحصول على صورة أفضل بصرف النظر عن ظروف الإضاءة المحيطة بك، حيث يقوم الهاتف بشكل تلقائي بالتبديل إلى فتحة العدسة f/1.5 عند وجود المستخدم في ظروف إضاءة منخفضة وذلك بهدف توفير ضوء أكثر يسمح للمستشعر بالتقاط صورة جيدة واضحة التفاصيل، أما في ظروف الإضاءة الجيدة يتم التبديل إلى فتحة العدسة f/2.4، وذلك يعني أنك لن تحتاج إلى استخدام الفلاش للحصول على صورة جيدة، وذلك بالإضافة إلى أن الكاميرا تتميز بخيارات الحد من الضوضاء داخل الصورة.

  • تسجيل مقطع فيديو بالحركة البطيئة

كل شيء يبدو أفضل عندما يقوم المستخدم بتصويره بالحركة البطيئة، ومع هاتف جالكسي S9 ستتمكن من مقاطع فيديو بطيئة الحركة بمعدل 960 إطار في الثانية بدلاً من 240 إطار في الثانية وبدقة 720 بيكسل، وليس ذلك فقط بل قامت شركة سامسونج بتطوير كاميرا الهاتف للتمكن من توقع متى يجب تسجيل مقطع الفيديو في وضعية الحركة البطيئة وتوقعاتها تكون دقيقة وذلك يعني أنك لن تحتاج إلى ضبط الإعدادات أو التبديل بين وضعين أثناء التصوير بل يستطيع الهاتف الشعور بالحركة تلقائياً.

  • الحصول على ميزات الواقع المعزز

مع تطوير المساعد Bixby ستتمكن من الحصول على مزيد من الخيارات الجديدة بما في ذلك إمكانية توجيه الكاميرا على نص مكتوب بلغة أجنبية ما ليتم ترجمتها على الشاشة على الفور، وهناك أيضا وضع makeup والذي يمكنك من إضافة اللمسات الجمالية على وجهك أثناء التصوير في الوقت الحقيقي، وغيرها من الميزات الخاصة بالواقع المعزز والكاميرا الأمامية، كما يمكنك تحويل صورتك الشخصية إلى رموز تعبيرية من خلال الواقع المعزز والتحكم في كافة تفاصيلها واستخدامها مع أصدقائك أثناء المحادثات.

  • الحصول على حواف أقل حجماً وشاشات أكثر إشراقاً

مع الهاتفين S8 و S8 بلس اعتمدت الشركة في تصميم الهاتفين على شاشة تغطي معظم الواجهة الأمامية للهاتف مع حواف ضئيلة ولكن في تصميم هاتف S9 قامت الشركة بتقليص تلك الحواف أكثر وذلك يجعل استخدام الهاتف أسهل بيد واحدة وبالإضافة إلى ذلك تشير شركة سامسونج إلى أن شاشات الـ Super AMOLED المستخدمة في الهاتف ستحصل على شاشة أكثر إشراقاً مما كانت عليه في هاتف S8.

  • الحصول على هاتف بمكبرات صوت ستريو

هناك بعض الشكاوي التي جاءت إلى شركة سامسونج من ضعف الصوت الصادر من هاتف S8 لذا قامت الشركة بتفادي تلك العقبة من خلال استخدام مكبرات صوت استريو والتي توفر صوت أعلى وتم تطويرهم من قِبل شركة AKG كما يدعم الهاتف تقنية Dolby Atmos والتي توفر تجربة صوت ثلاثية الأبعاد للمستخدم وبالطبع ذلك يوفر تجربة استماع جيدة.

  • أرخص من هاتف iPhone X

يعتبر هاتف جالكسي S9 أرخص بديل لهاتف أبل الرائد iPhone X، حيث يأتي هاتف سامسونج مقابل 720 دولار وهاتف S9 بلس مقابل 840 دولار مع توفير كاميرا مزدوجة وذاكرة وصول عشوائية أكبر مع بطارية أطول ، في حين أن هاتف iPhone X يتوفر مقابل 999 دولار.

أسباب تمنعك من شراء هاتف جالكسي S9

  • سامسونج بطيئة في تحديثات نظام التشغيل

بعد ما يقرب من العام، يعتبر هاتف S8 وهاتف S8 بلس هما من حصلا فقط على تحديث أندرويد أوريو 8.0 وهي مدة طويلة للغاية، فتعتبر سامسونج جيدة فيما يتعلق بالتحديثات الأمنية حيث تطلقها بشكل منتظم أما فيما يتعلق بتحديثات قوقل فهي بطيئة للغاية، وذلك يعني أن تنتظر الكثير من الوقت للحصول على ميزات قوقل الجديدة في إصدار النظام الجديد .

  • لا يوجد تطوير كبير بالمواصفات اذا كنت مستخدم جالكسي S8

على الرغم من أن الجالكسي S9 يتعتبر الأحدث والأفضل حالياً من سامسونج إلا أن الهاتف لم يقدم نقلة نوعية في المواصفات والتصميم عن الجيل السابق ، إنما بعض التحسينات فقط وهذا الأمر قد يمنعك من إقتناء الهاتف اذا كنت أحد ملاك هواتف الجالكسي S8 و جالكسي S8 بلس .

 

أخيراً لا تنسى مشاركتنا رأيك في التعليقات وشاهد فيديو استعراضنا الأولي وتوضيح أهم الفروقات بين Galaxy S9 و Galaxy S9 Plus من هنا .

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.