أخبارتقارير ومقالات

أفضل التطبيقات و الأجهزة لنظام iOS لعام 2012

قدم موقع  iMore طلب من زوراه تصويت لأفضل جهاز, تطبيق, لعبة, ميزة, حدث, غطاء, ملحق,  و أكبر فشل لمنصة iOS. الآلاف من الزوار تفاعلوا وقدمو أصواتهم، وكانت النتيجة أنه تواجد العديد من التطبيقات و الملحقات والآراء المختلفة، وقد قدم iMore النتيجة وكانت كالتالي :

 

# أفضل جهاز iOS لعام 2012

حصل جهاز الـ iPhone 5 على أفضل جهاز يعمل بنظام iOS لعام 2012 من خلال تصويت زوار الموقع حيث حصل على 57% من نسبة الأصوات . يتميز الـ iPhone 5 بحجم الشاشة و خفة الوزن والسماكة الرائعة ذي الـ 7.6 mm

 

 

# أفضل ميزة لنظام iOS لعام 2012

Siri هي أفضل ميزة في نظام iOS لعام 2012 حسب تصويت زوار الموقع حيث حصلت Siri على 37% من نسبة التصويت وقد كانت هي الأعلى من بين منافسيها. Siri تميزت بدعم العديد من اللغات حول العالم، يمكنك من خلال Siri الوصول الى سفاري ونشر القصص في فيسبوك و التغريد في تويتر والوصول الى الخرائط وما إلى ذلك، كل هذا عن طريق صوتك أنت .  

 

 

# الحدث الأكبر لنظام iOS لعام 2012

iPad mini الجهاز اللذي ذهب يميناً ويساراً بين موجات الشائعات، إستحوذ على الحدث الأكثر و الأكبر إهتماماً، حيث حصل على نسبة 33% من التصويت وهو الرقم الأعلى بين منافسيه. iPad mini هو الأخ الأصغر لجهاز الآيباد ويتميز الجهاز بخفة الوزن والسماكة، والشاشة اللتي وصفها تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل بأنها الشاشه الكبيرة الصغيرة، حيث بإمكانك إستخدام الجهاز بيدٍ واحدة ومع ذلك تبقى الشاشة كبيرة وتصنف من ضمن اللوحيات .

 

 

# أكبر فشل لنظام iOS لعام 2012

يا إللهي! خرائط آبل الجديدة كانت صدمة و ضربة على رأس لمستخدمي نظام iOS !! التغير في أسماء المناطق والمعالم، وظهور السحب في شوراع المدن و إختفاء بعض المعالم كالجسور، وإنحراف الطرق عن مسارها! صدمة و ضربة موجعة كانت غير متوقعة. حصلت الخرائط على 66% من نسبة التصويت وكان هذا هو الرقم الأعلى بين منافسية .

 

 

# أفضل تطبيق لمنصة التواصل الجماعي لنظام iOS لعام 2012

Facebook 5.0 هو التطبيق الأشهر والأفضل لمنصة التواصل الجماعي، Facebook الشبكة الإجتماعية الأكبر على الطلاق يوجد لها العديد من التطبيقات في منصة iOS ولكن التطبيق الرسمي من شركة حصل على أفضل تطبيق بنسبة 60% وهو الرقم الأعلى بين منافسية .

 

 

# أفضل تطبيق علمي لنظام iOS لعام 2012

iTunes U التطبيق الأكثر تفاعلاً وذكاءً وجمالاً حيث يقدم لكم العديد من المواد العلمية اللتي يمكنكم الرجوع إليها في أي وقت تريدنة، التطبيق تم تطويرة من قبل الشركة الرائدة Apple حيث إنها قد إتجهت لمجال التعليم لتضع بصمتها في بداية 2012 يوم أن عقدت مؤتمرها الخاص بالتعليم، يومها أصدرت تطبيق iTunes U. حصل التطبيق على 65% من نسبة التصويت وهو الرقم الأعلى من بين منافسية .

 

 

# أفضل تطبيق لتشغيل الصوتيات لنظام iOS لعام 2012

Podcasts تطبيق الصوتيات الشامل واللذي يتميز بتفاعله الرائع مع برامج الـ Podcast الصوتية والمرئية اللتي تملئ سوق iTunes. حصل التطبيق على نسبة 42% من نسبة التصويت وهو الرقم الأعلى بين منافسية .  

 

 

# أفضل تطبيق للصور لنظام iOS لعام 2012

instagram 3.0 التطبيق الأشهر لمشاركة الصور والتعديل عليها يحصل على نسبة التصويت الأعلى، 52% هي النسبة الأكثر بين منافسية. يتميز instagram بشهرته الواسعة و تفاعله مع شبكات التواصل الجماعي والمجموعة الرائعة من الفلاتر الجمالية .

 

 

# أفضل تطبيق للإنتاجية لنظام iOS لعام 2012

حصل تطبيق Gmail 2.0 على أفضل تطبيق في تصنيف منصة الإنتاجية لمتجر iTunes، التطبيق والمصمم من قبل الشركة الرائدة Google أتى بتغيرات كبيرة في إصدارة الثاني حيث يمكنك التطبيق من تعدد الحسابات والسهولة في التنقل بين خصائص ومزايا Gmail . حصل التطبيق على 52% من نسبة التصويت وهو الرقم الأعلى بين منافسية .

 

 

# أفضل تطبيق للقراءة لنظام iOS لعام 2012

Pocket تطبيق القراءة التفاعلي يستحوذ على النسبة الأكبر من الأصوات لتصنيف منصة الكتب في متجر iTunes حيث حصل على 30% من نسبة التصويت وهو الرقم الأعلى بين منافسية. يتميز Pocket بالتفاعلية، حيث يمكنك إضافة صفحات الإنترنت عبر جهازك الكمبيوتر, هاتفك الذكي, جهازك اللوحي, iOS, Android ومن ثم الولوج إلى التطبيق وقراءة ما تشاء .

 

 

# أفضل لعبة خاص بالأطفال لنظام iOS لعام 2012

Curious George at the Zoo لعبة الأطفال النشطة واللتي تهتم بتعليم الطفل، حيث يقوم القرد بتعليم الطفل عن أسماء الحيوانات وما تأكل وما إلى ذلك بطريقة جميلة ومسلية تجعل من الطفل الرغبة على تعلم المزيد. اللعبة حصلت على 33% من نسبة التصويت وهو الرقم الأعلى بين منافسية .

 

 

# أفضل لعبة حماسية لنظام iOS لعام 2012

كنا قد تحدثنا سابقاً حول لعبة Modern Combat 4: Zero Hour, لقد حصلت اللعبة على أفضل لعبة حماسية بنسبة 33% من التصويت وهو الرقم الأعلى بين منافسية. اللعبة تتميز بالدقة والجر افيكس العالي حيث إن لعبت بها فلن تستغرب إن سمعت أحداً يقول لك أن الجرافيكس كاللذي على بلاي ستيشن و إكس بوكس !

 

 

# أفضل لعبة إستراتيجية لنظام iOS لعام 2012

Angry Birds Star Wars اللعبة الأشهر على منصة iOS وربما جميع منصات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، تحصل على أفضل لعبة إستراتيجية لنظام iOS لعام 2012, حيث حصلت على 51% من نسبة التصويت وهو الرقم الأعلى بين منافسية. تتميز اللعبة بالوضوح و اللعب السهل الممتنع .  

 

 

# أفضل لعبة إستراتيجية لنظام iOS لعام 2012

تكرر في التصويت تصنيف أفضل لعبة إستراتيجية، وقد حصلت عليها لعبة Fieldrunners 2 بنسبة 33% من التصويت. اللعبة رائعة وجميلة، فقط عليك التخطيط والتفكير جيداً لكي تفوز في الحرب اللتي تخوضها .

 

 

# أفضل غطاء iPhone لعام 2012

حصل غطاء Element Sector 5 لجهاز الـ iPhone 5 على أفضل غطاء لعام 2012 بنسبة 31% من التصويت وهو الرقم الأعلى بين منافسية. يتميز الغطاء بالقوة والصلابة، حيث أنه يحمي الجهاز من الجوانب في حالة السقوط الرأسي لا سمح الله و يحمي الجهاز من من الخلف و الأمام في حالة السقوط الأفقي لسماكة الغطاء .

# أفضل غطاء لجهاز الـ iPad لعام 2012

104

Apple Smart Case for iPad يحصل على أفضل غطاء لجهاز الـ iPad لعام 2012, حيث حصل على 34% من نسبة التصويت وهو الرقم الأعلى بين منافسية. يتميز الغطاء بأنه حامي للجهاز من الأمام والخلف، و أيضاً الخفه في الوزن والبساطة في التصميم .  

 

 

# أفضل ملحق لنظم iOS لعام 2012

حصل Logitech Ultra-thin keyboard لجهاز الـ iPad على أفضل ملحق لنظام iOS لعام 2012 بنسبة 42% من نسبة التصويت وهو الرقم الأعلى بين منافسية. يتميز الملحق بأنه يحول جهاز الـ iPad إلى لابتوب من نوع إلترا إن صح التعبير، فهو بمثابة غطاء للجهاز و أيضاً كيبورد يمكنك من خلاله النسخ واللصق والتنقل بين الأسطر والحروف كما لو كنت على جهاز كمبيوتر .

هذه كانت نتيجة التصويت “

” و أنتم ما رأيكم ؟ “

” هل تستطيعون أن تعدلوا على هذه النتيجة ؟ أم أنكم راضون عنها ؟ “

” شاركونا بآرائكم في التعليقات 🙂 “

رياض الفضل

متخصص هندسة حاسب , مهتم بالهواتف الذكية والأجهزه اللوحية ، متابع ومدوّن لأخبار التقنية .

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى