تقارير ومقالات

أسباب تدفعك لشراء Sony Xperia L2 وأخرى تمنعك

قدمت سوني في وقت سابق من هذا العام ثلاثة إصدارات جديدة من هواتفها الذكية خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018.

أحد هذه الإصدارات هو هاتف Sony Xperia L2 الذي يأتي ضمن فئة الهواتف المتوسطة وبنفس التصميم المعتاد من شركة سوني مع أطراف منحنية من الجانبين.

أسباب تدفعك لشراء هاتف Sony Xperia L2

  • الشاشة

 

يأتي هاتف Xperia L2  مع شاشة لمسية محمية بطبقة من زجاج الكورنينج جوريلا من نوع IPS LCD وبحجم 5.5 إنش ودقة تصل إلى 1280X720 بيكسل مع كثافة 267 بيكسل في البوصة. وتبلغ نسبة العرض إلى الارتفاع في الشاشة (9:16).

وتبلغ نسبة الشاشة إلى الجسم في الهاتف 71.3% مما يساعدها في تقديم تجربة مشاهدة أفضل ويجعلها مناسبة تمامًا للعب وتصفح الإنترنت ومشاهدة الفيديوهات.

اللون الأزرق داخل الشاشة واضح تمامًا ومضبوط بشكل جيد. وتتيح إعدادات الهاتف للمستخدمين إمكانية ضبط إعدادات اللون للحفاظ علي العينين.

  • الأداء 

 

يستطيع هاتف Xperia L2 أن يقدم أداء رائع مع معالج Media Tek 6737T رباعي النواة بتردد 1.5 قيقا هرتز، معالج رسوميات T720MP2 بالإضافة إلى ذاكرة تخزين عشوائي (RAM) بسعة 3 قيقا بايت مناسبة تمامًا لأداء المهام المتعددة. ووفقًا لما ذكره موقع Phonereana فلم تظهر أي مشاكل أثناء التصفح أو خلال الدردشات.

ومن أهم مميزات Xperia L2 مقارنة بمنافسيه في نفس الفئة السعرية، ذاكرة التخزين الداخلية التي تبلغ 32 قيقا بايت والقابلة للتوسع حتى 256 قيقا بايت باستخدام بطاقة microSD. ويدعم الهاتف بطاقة نانو مزدوجة.

وبالنسبة لأداء الهاتف في الألعاب، فهذا يتوقف على نوع الألعاب ذاتها؟ فهناك الألعاب الخفيفة مثل لعبة Break Liner تعمل بشكل سلس وسريع على الهاتف، لعبة Shadow Fight 3 فهي من نماذج الألعاب ثلاثية الأبعاد تعمل بشكل سلس أيضًأ. أما عن ألعاب أخرى مثل ألعاب الحروب والمعارك فهي تظهر أداء منخفض للهاتف.

يقوم هاتف Xperia L2 بالمهام الأساسية المطلوبة من أي هاتف ذكي بما في ذلك الألعاب والمواد الترفيهية الأخرى لكن لا تتوقع أن يكون الهاتف مثاليًا مع الألعاب والتطبيقات الثقيلة.

  • الكاميرا

 

يأتي هاتف Xperia L2 مع كاميرا خلفية 13 ميقا بيكسل مع ميزات إضافية مثل فتحة عدسة (f/2.0) ومستشعر بحجم 1/3.1 إنش، والضبط التلقائي للصورة، وفلاش LED، والتعرف على الوجه وتحديد الموقع الجغرافي.

وتتميز هذه الكاميرا  الخلفية بأنها جيدة تمامًا في التقاط الصور وإبراز التفاصيل مزيد من التشويش. وتتيح إمكانية التكبير الرقمي حتى 5 مرات.

و تأتي الكاميرا الأمامية في Xperia L2 بدقة  8 ميقابيكسل مع زاوية رؤية بحجم 120 درجة تسمح لك بضم المزيد من العناصر للصورة مع فتحة عدسة f/2.4، ومستشعر الصور بحجم  1/4 إنش.

  • البطارية

 

نصّبت سوني إكسبريا نفسها ملكًا على عرش الهواتف الذكية فيما يخص عمل البطاريات منذ حديثها عن عمر البطارية الأطول إصداريها اكسبريا Z2، اكسبريا Z3 في عام 2014 حيث كان لهما القدرة على التشغيل لفترة طويلة.

وانتقلت هواتف إكسبريا حاليًا من وضع القدرة على التشغيل لفترات طويلة إلي وضع ميزات توفير الطاقة على الهاتف باعتبارها من مميزات نظام التشغيل أندرويد.

ويستطيع هاتف Xperia L2 العمل مع بطارية من نوع ليثيوم أيون 3300 ملي أمبير بمدة تصل إلى يوم ونصف من التشغيل عند استخدامه في المهام الأساسية وليس في الألعاب ثلاثية الأبعاد على سبيل المثال.

سعر الهاتف

الهاتف متاح في أسواق الهواتف الذكية بسعر 250 دولار أمريكي وهو يعتبر سعر معقول للهواتف التي تنتمي إلى الفئة المتوسطة. فهو يحتوي على شاشة كبيرة الحجم ومستشعر لبصمة الإصبع و يعتبر هو الأسرع بين هواتف هذه الفئة، لذا فهو مناسب تمامًا لهذا السعر.

أسباب تدفعك لعدم شراء Sony Xperia L2

  • الشاشة

يعيب الشاشة أن درجة سطوع منخفضة جدًا بقياس 370 شمعة في المتر مربع في أقصي معدل سطوع وهو ما يعني أن المستخدم يواجه صعوبة في تشغيل الوسائط المرئية في ضوء النهار، لكن الرؤية واضحة عند الرغبة في الرد على المكالمات أو التقاط الصور.

  • نظام التشغيل

وفيما يخص نظام التشغيل فيدعم الهاتف إصدار من Android 7.1.1 (نوجا) لكنه مازال إصدار قديم مقارنة بهواتف أندرويد أوريو أو نسخة Android P.

  • الكاميرا

لا تتوافر بالهاتف كاميرا خلفية مزدوجة وبالتالي لا تتوقع صورة فائقة حادة. وبالرغم من أن الألوان متوازنة ودقيقة إلى حد ما، إلا أن أن جودة الصورة ضعيفة بعض الشيء أثناء التصوير في الأجواء الليلية. كما أن النطاق الديناميكي صغير بشكل ملحوظ وغالبًا ما تُفقد أجزاء من تفاصيل الصورة.

تتميز الكاميرا الأمامية بأنها ممتازة في تصوير الزوايا الواسعة ولكن تبقي ضعيفة الأداء في الأجواء المشرقة أو مع درجات السطوع العالية.

  • البطارية لا تقبل الشحن السريع
  • لا يدعم الهاتف أي نوع من أنواع المقاومة للماء أو الغبار.

هكذا استعرضنا أهم مميزات وعيوب هاتف Xperia L2 من سوني والذي يراه البعض مناسبًا لسعره و البعض الآخر يراه مُكلف إلى حد ما عند مقارنته بهاتف Moto G5S Plus على سبيل المثال والذي يأتي بسعر 280 دولار.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.