تقارير ومقالات

أهم 7 نصائح لمراقبة أيفون طفلك

حثت شركة أبل الآباء على ضرورة معالجة إدمان أطفالهم لهواتف أيفون ، لما له من آثار سلبية عليهم، حيث يتم تسويق الأيفون للأطفال بشكل كبير، وفي إطار محاولة أبل توفير تجربة استخدام آمنة للأطفال، قامت بتوفير مجموعة من الخيارات التي تساعد الآباء على مراقبة هاتف طفلهم الأيفون.

وتوفر شركة أبل ميزة الرقابة الأبوية على هواتف أيفون ويمكن للمستخدمين تفعيلها من خلال الدخول إلى قائمة الإعدادات ثم اختيار الإعدادات العامة والولوج إلى قائمة القيود Restrictions ولتفعيلها عليك إدخال رمز مرور مكون من أربعة أرقام وذلك الرمز يمنع طفلك من الدخول على القيود التي قمت بإعدادها وتغييرها.

أهم 7 نصائح لمراقبة أيفون طفلك

  • تعطيل تطبيقات محددة

بعد أن تقوم بتفعيل ميزة القيود سيظهر لك قسم في الجزء العلوي يتيح لك تعطيل الوصول إلى بعض التطبيقات التي لا ترغب في أن يقوم طفلك باستخدامها، فربما ترغب في منعهم من الوصول إلى تطبيق سفاري أو منعهم من استخدام الإنترنت بشكل عام أو ربما استخدام الكاميرا في الفيس تايم، كما يمكنك أيضا منع طفلك من تثبيت أو حذف التطبيقات أو إجراء عمليات الشراء داخل التطبيقات.

  • فرض القيود على المحتوى

من خلال قائمة القيود restrictions يمكنك فرض قيود على المحتوى من خلال خيار Allowed Content ومن خلال تلك القائمة يمكنك منع طفلك من تقييم المحتوى مثل تقييم محتوى الموسيقى، الكتب، التطبيقات، أما بالنسبة لمواقع الويب يمكنك تحديد المحتوى للأطفال الأصغر سنناً ومنع الوصول إلى محتوى البالغين.

  • إعدادات الخصوصية

من خلال قائمة الخصوصية يمكنك منع طفلك من إجراء تعديلات على التطبيقات المختلفة والتأكد ما إذا كانت خدمات المواقع ممكنة أم لا، وإذا كانت ممكنة يجب أن تحدد التطبيقات والخدمات التي تستخدم خدمات المواقع بالإضافة إلى ضرورة التأكد من عدم السماح بمشاركة موقع طفلك.

ومن الضروري التحقق ما إذا كان هناك تطبيقات لديه حق الوصول إلى صور طفلك لتجنب انتشار صور طفلك الخاصة على مواقع الإنترنت وتلحق الأذى به.

  • منع إجراء التعديلات

إلى جانب خيارات القيود هناك قسم التعديلات المسموح بها Allowed changes section والتي تمكنك من منع طفلك من إجراء  تعديلات على أيفون ، حيث يمكنك منع طفلك من إجراء تعديلات على حسابه الخاص إلى جانب خيارات عدم الإزعاج أثناء القيادة ينبغي منع إجراء التعديلات عليها من جانب طفلك.

  • إعدادات مركز الألعاب

توفر لك شركة أبل إمكانية التحكم في إعدادات مركز الألعاب على هاتف طفلك حيث يمكنك تعطيل الألعاب المتعددة اللاعبين حتى يتمكن طفلك من لعب الألعاب في أمان بمفرده وليس جنباً إلى جنب مع اللاعبين من خلال الإنترنت، حيث يمكنك أيضا إيقاف القدرة على إضافة الأصدقاء إلى حساب مركز الألعاب بالإضافة إلى تعطيل تسجيل الشاشة أثناء اللعب.

  • إعدادات طلب الشراء

عند الانتهاء من الخطوات السابق ذكرها يمكنك إضافة أطفالك إلى قسم Family Sharing والذي لا تقتصر أهميتها فقط على توفير المال من خلال تبادل المشتريات داخل المتجر أو مشاركة المساحة التخزينية على الآي كلاود، ولكن يمكنك أيضا الحصول على مزيد من إعدادات السيطرة على مشتريات المتجر الخاص بأطفالك.

فإذا كان عمر طفلك أقل من 13 سنة فستحتاج إلى إنشاء حساب لطفلك باستخدام هاتفك الأيفون وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الوصول إلى الإعدادات.
  • النقر على خيار Family Sharing.
  • النقر على خيار إضافة عضو داخل Family Sharing ثم النقر على إنشاء حساب طفل.
  • أدخل تاريخ ميلاد الطفل ثم النقر على خيار الموافقة على إعدادات الخصوصية، وإدخال الثلاثة أرقام المدونين على بطاقة الائتمان الخاصة بك والمرتبطة بحساب أبل الخاص بك.
  • أدخل اسم طفلك، إنشاء بريد إلكتروني على الآي كلاود للطفل واختيار كلمة مرور للحساب قم إعداد الأسئلة الخاصة بالأمان وبعد ذلك سيظهر الحساب ضمن أفراد العائلة داخل قسم Family Sharing.

وعند الانتهاء من الخطوات السابقة فستتمكن من التحكم في المشتريات التي يقوم بها أطفالك من خلال إرسال إشعار إليك بالموافقة أو الرفض حول طلب الشراء الذي قام به طفلك قبل اعتماده.

  • مشاركة الموقع الجغرافي

ومن قائمة الـ Family Sharing من الضروري تفعيل ميزة مشاركة الموقع الجغرافي والتي تمكنك من استخدام تطبيق Find My Friends لمعرفة مكان طفلك في حالة لم يكن يجيب على اتصالك أو رسائلك.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.