تقارير ومقالات

تعرّف على أهم 10 مزايا في تحديث الايفون الجديد iOS 17 

أعلنت شركة ابل عن نظام iOS 17 ضمن مؤتمر المطورين WWDC 2023 مؤخرًا، ويقدم مجموعة من التحسينات والمميزات الجديدة، بما في ذلك ملصقات جهات الإتصال والبريد الصوتي و NameDrop و StandBy والمزيد.

نظام iOS 17 حاليًا قيد الإصدار التجريبي للمطورين، ومن المقرر إطلاق النسخة النهائية والمستقرة لعموم المستخدمين بالتزامن مع إطلاق هواتف ايفون الجديدة في شهر سبتمبر كالعادة السنوية.

فيما يلي ملخص لأفضل ميزات iOS 17 الجديدة:

إقرأ أيضًا: نظـــام iOS 17 يجعل iPhone أكثر تعبيراً عن ذوقك الشخصي وأسهل في الاستخدام

ملصقات جهات الإتصال

مع iOS 17، يحصل تطبيق الهاتف على ميزة جديدة تسمى Contacts Poster تتيح لك إرفاق رموز تعبيرية أو صور للتعبير عن نفسك لجهات اتصال محددة. ستظهر ملصقات جهات الاتصال المخصصة الخاصة بك بملء الشاشة على جهاز ايفون الخاص بالمستلم عند الاتصال بهم.

تتبع ميزة iOS 17 هذه نفس لغة التصميم مثل شاشة قفل iOS 16، بحيث يمكنك تخصيص ملصقات جهات الاتصال بالألوان والخطوط والمزيد، وستعمل ميزة Contacts Poster أيضًا مع تطبيقات الإتصال التابعة لجهات خارجية.

البريد الصوتي المباشر

يوفر iOS 17 ميزة البريد الصوتي المباشر التي تعرض النص في الوقت الفعلي للرسالة التي يتركها المتصل. تتم معالجة الترجمة على الجهاز ويتم تشفيرها من طرف إلى طرف. 

ستكون هذه الميزة مفيدة بشكل خاص في المواقف التي تكون فيها في اجتماع مهم. يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد الرد على المكالمة أم لا بناءً على محتويات البريد الصوتي.

رسائل Facetime الصوتية والمرئية

حتى الآن، إذا فات شخص ما مكالمة FaceTime الخاصة بك، فيمكنه فقط رؤية إشعار بالمكالمة الفائتة. مع أحدث تحديث لنظام iOS 17، يمكنك تسجيل وترك رسالة صوتية / فيديو مخصصة إذا لم يرد شخص ما على مكالمة FaceTime الخاصة بك. 

تحسينات تطبيق الرسائل

يحصل تطبيق الرسائل أيضًا على العديد من التحديثات مع نظام التشغيل iOS 17. أصبح التطبيق أكثر أناقة من خلال قائمة قابلة للتوسيع يمكنها عرض iMessages بنقرة بسيطة. 

الجديد بالفعل هو Search Filters، والذي يتيح لك البحث عن أي شيء من جهة اتصال بطريقة أسهل وأسرع. ما عليك سوى كتابة اسم جهة الاتصال متبوعًا باستعلامك وسيساعدك تطبيق الرسائل في العثور على ما تبحث عنه بالضبط.

ميزة iMessage جديدة أخرى في iOS 17 هي Catch up، والتي تعرض أحدث الرسائل غير المقروءة في المحادثة المحددة. عند فتح محادثة غير مقروءة، سترى سهمًا جديدًا يشير إلى آخر رسالة غير مقروءة.

التحقق أو تسجيل الوصول في iMessages

عدد كبير من ميزات iMessage الجديدة لا تنتهي عند هذا الحد. لدينا أيضًا ميزة جديدة تسمى تسجيل الوصول لمساعدتك على مشاركة الموقع والحالة الحية مع عائلتك وأصدقائك. يمكن للنظام إخطار عائلتك تلقائيًا عندما تصل إلى وجهتك بأمان، مما يقلل من التوتر. أيضًا، يمكنه مشاركة حالة الخدمة الخلوية ومستوى بطارية الهاتف للسماح لأحبائك بمعرفة ما إذا كنت في منطقة ضعيفة التغطية أو تأخرت عن الموعد التي قمت بتحديده لوصولك.

تجربة Siri أسرع

تماشياً مع الشائعات الأخيرة، يسقط نظام iOS 17 كلمة ‘Hey’ من ‘Hey Siri’ لتسهيل وتسريع الوصول إلى المساعد الصوتي عند الحاجة إليه. 

لذلك، سيكون تنشيط Siri على iOS 17 أسرع بكثير من إصدارات iOS السابقة. علاوة على ذلك، مع iOS 17 ، يمكن لـ Siri التعرف على الأوامر المتتالية.

ميزة NameDrop 

تقدم ابل ميزة AirDrop جديدة ذكية في نظام التشغيل iOS 17 تسمى NameDrop. توفر اختصارًا لمشاركة معلومات الاتصال مع أشخاص جدد تقابلهم في المؤتمرات أو الحفلات. عندما تقرب جهازي ايفون من بعضهما البعض، يمكنك تبادل الأرقام وعناوين البريد الإلكتروني والملصقات بسرعة.

تعمل هذه الميزة أيضًا بين ايفون والساعة الذكية، يمكن للمستخدمين أيضًا تقريب الأجهزة الخاصة بهم لمشاركة المحتوى أو بدء SharePlay لمشاهدة فيلم أو لعب لعبة معًا.

تحسين التصحيح التلقائي

مع نظام التشغيل iOS 17، تحصل لوحة المفاتيح أيضًا على بعض الترقيات الجديرة بالاهتمام، بما في ذلك التحسينات على التصحيح التلقائي، والتي تعتمد الآن على نموذج لغة التعلم الآلي للحصول على دقة أفضل وتجربة مستخدم أفضل، حيث يتم وضع خط تحت الكلمة التي تم تصحيحها آليًا، هناك أيضًا اختصار للعودة إلى الكلمة الأصلية التي كتبتها.

تطبيق Journal

يقدم iOS 17 تطبيق ايفون جديد يسمى Journal، والذي يساعد المستخدمين على ممارسة الامتنان وتقدير اللحظات الصغيرة في حياتهم. تستخدم ميزة iOS 17 هذه التعلم على الجهاز لاقتراح اللحظات التي قد ترغب في حفظها في دفتر اليومية تلقائيًا.

يقدم التطبيق اقتراحات مخصصة بناءً على النشاط الأخير والصور والتدريبات والأماكن والمزيد. يمكنك قفل التطبيق للتأكد من أن ملفاتك تظل خاصة. من خلال المعالجة على الجهاز والتشفير من طرف إلى طرف، يحمي تطبيق Journal خصوصية المستخدم بحيث لا يمكن لأي شخص (ولا حتى ابل) الوصول إلى ملفاتك.

وضع الإستعداد

التالي في قائمة أفضل ميزات iOS 17 لدينا هو وضع الاستعداد، وهو وضع جديد للشحن يوفر تجربة ملء الشاشة بمعلومات سريعة مثل التاريخ والوقت والمكالمات الواردة. يمكنك تخصيص وضع الاستعداد لنظام التشغيل iOS 17 لعرض صورك المفضلة وعناصر واجهة المستخدم والأنشطة الحية و Smart Stack والمزيد. 

تدعم جميع أجهزة iPhone XS والموديلات الأحدث أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS 17. وتجدر الإشارة إلى أن شركة ابل قد أسقطت دعمها لأجهزة iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى