تقارير ومقالات

تعرّف على أهم 5 مزايا في نظام الايباد الجديد iPadOS 17

أعلنت شركة ابل عن نظام iPadOS 17 لأجهزة ايباد اللوحية ضمن مؤتمر المطورين WWDC، ويتاح النظام كإصدار تجريبي للمطورين في الوقت الحالي على أن يُتاح لعموم المستخدمين في وقت لاحق من هذا العام بالتزامن مع إطلاق أجهزة ايباد الجديدة في سبتمبر.

إقرأ أيضًا: مستويات جديدة من التخصيص وتعدد الاستخدامات يقدمها نظـــام iPadOS 17 في iPad

يقدم النظام مجموعة من المميزات الجديدة إلى جانب وسائل الراحة التي تهدف إلى تسهيل حياتنا، وفيما يلي مجموعة من المزايا المهمة:

أدوات قفل الشاشة

مع iPadOS 17، تكتسب أجهزة ايباد اللوحية تخصيصات شاشة القفل المتوفرة بالفعل على أجهزة ايفون. 

تقول ابل: ‘يمكن للمستخدمين تحديد صورة من مكتبتهم الشخصية، أو مجموعة ديناميكية من الصور التي يتم خلطها على مدار اليوم، أو Live Photo للحصول على تأثير حركة بطيئة عندما يقومون بتنشيط iPad’. 

تأتي الأنشطة المباشرة أيضًا من نظام التشغيل iOS، حيث يتم وضع تنبيهات مباشرة على شاشة القفل، مثل نتائج المباريات الرياضية أو حالة طلب Uber Eats. تصبح أدوات الشاشة الرئيسية تفاعلية أيضًا، لذا يمكنك تشغيل الموسيقى أو تعتيم الأضواء بدلاً من فتح التطبيقات الكاملة.

دعم أفضل لملفات PDF

معظمنا لديه علاقة حب وكراهية مع ملفات PDF، وعلى ايباد، ربما يكون الأمر أكثر كراهية. ومع ذلك، سيتمكن iPadOS 17 من تحديد الحقول في ملفات PDF، بحيث يمكن للنظام إضافة جهات الاتصال والعناوين والتفاصيل بسرعة أكبر تلقائيًا من البيانات المتاحة بالفعل على جهازك مسبقًا. 

وبالمثل، فإن فتح ملفات PDF في تطبيق Notes يعرضها الآن بعرض كامل، مما يسهل التنقل بين الصفحات أو إضافة التعليقات التوضيحية أو التخطيط مباشرةً على المستند، و سيتمكن المتعاونون الذين يعملون على المستند أيضًا من رؤية تعديلاتك في الوقت الفعلي مع إمكانية التوقيع المباشر على المستندات أيضًا.

الويدجت التفاعلية

في iPadOS 17، ستتمكن من استخدام عناصر واجهة المستخدم الخاصة بك (الويدجت) دون فتح التطبيقات. يمكنك تنفيذ العديد من الإجراءات بسهولة دون الحاجة إلى فتح قفل جهازك، مما يتيح لك تحسين إنتاجيتك وإنجاز الأعمال المنزلية بشكل أسرع.

تطبيق الصحة

كان تطبيق الصحة Health دعامة أساسية على ايفون لعدة سنوات حتى الآن، وفي خريف عام 2023، سيصل أيضًا إلى أجهزة ايباد.

يمنحك تطبيق Health في iPadOS 17 الوصول إلى العديد من نفس الميزات مثل نظيره في ايفون. على سبيل المثال، يمكنك معرفة عدد السعرات الحرارية التي حرقتها يوميًا، بالإضافة إلى إجمالي عدد خطواتك. ستكتشف أيضًا كيف يكون نومك.

تقدم ابل أيضًا ميزات جديدة تركز على الصحة العقلية ومساعدة الآخرين على تقليل إجهاد العين الرقمي. أحد الأمثلة على ذلك هو ميزة تخبر المستخدمين عندما يحتمل أن يكونوا يحملون جهاز ايباد الخاص بهم قريبًا جدًا من أعينهم. 

ملفات تعريف متصفح سفاري

تلقى متصفح سفاري بعض التحديثات التي تعتمد على عدد لا يحصى من الميزات الحالية، وربما تكون القدرة على إنشاء ملفات تعريف جديدة هي الأكثر إثارة للاهتمام. في iPadOS 17، ستتمكن من إنشاء ملفات تعريف لفصل تصفحك للمواضيع المتعلقة بالعمل وتلك التي تتعلق بحياتك الشخصية.

باستخدام ملفات تعريف مختلفة في سفاري، نأمل أن تجد إدارة سير عملك أسهل من أي وقت مضى. بالإضافة إلى محفوظات الاستعراض، ستكون ملفات تعريف الارتباط والإضافات ومجموعات علامات التبويب والمفضلة منفصلة أيضًا من ملف تعريف إلى ملف تعريف.

يقدم نظام iPadOS 17 أيضًا معظم المميزات المتاحة بنظام iOS 17 والتي يمكنك الإطلاع عليها من هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى