بيانات صحفية

تيراداتا تحدث حلولها Customer Journey لإمكانات التحليل المتقدمة

أعلنت اليوم تيراداتا، (رمزها في بورصة نيويورك TDC)، الشركة الرائدة في قطاع البيانات والتحليل، عن مجموعة من التحسينات التي أجريت على حلول Customer Journey من تيراداتا، والتي تمنح المسوقين سهولة أكبر في الوصول إلى إمكانات التحليل والعرض البصري الديناميكي والتعلم عبر الآلات وإجراء المحاكاة التنبؤية. فمعظم الشركات تواجه صعوبات جمة في فهم رحلات عملائها مما يقلل من قدرتها على إدارة تلك الرحلة بشكل فعال. وتأتي التحديثات، والتي تجمع بين خبرات تيراداتا في دمج البيانات وإمكانات التحليل المتقدمة وإدارة التفاعل عبر قنوات متعددة، لتعزز من قدرة المسوّقين على التعامل مع كل عميل بشكل فردي وبالتالي زيادة معدلات الاستجابة وتقليل الهدر وضمان مستويات أعلى من رضا العملاء.

فقد أصبح العملاء يتوقعون تجربة ذات طابع شخصي وارتباط وثيق عبر كافة القنوات، سواء كانت رقمية أو متنقلة أو في المحلات. وتشير دراسة أجرتها شركة غارتنر إلى أنه “بحلول العام 2018، ستتمكن الشركات التي استثمرت بالكامل في إضفاء الطابع الشخصي إلى التجارب الإلكترونية من تجاوز مبيعات الشركات التي لم تقم بذلك، وبنسبة تفوق 30%”. إلا أن تعقيد القنوات المتزايد بوتيرة غير مسبوقة، وتفاعل العملاء بوسائل أكثر من خلال أجهزة متعددة، يجعل من الصعب على الشركات ان تفهم، ومن ثم تدعم وتحسّن، رحلة العميل التي تتضمن مليارات التفاعلات لملايين العملاء. وهنا يأتي دور تيراداتا التي تزوّد الشركات بمنصة مرنة وقابلة للقياس لإمكانات التحليل المتقدمة متعددة الأساليب، والإدارة الفورية للتفاعلات عبر القنوات المتعددة.

في هذا السياق قال دان هارينغتون، نائب الرئيس التنفيذي للاستشارات وخدمات الدعم لدى تيراداتا: “نريد للأعمال أن تحقق النمو من خلال تحقيق مبيعات أكبر وتقليل الهدر وتحسين مستوى رضا العملاء. وفي هذا الإصدار من حلول Customer Journey، فإننا نضع مزيداً من إمكانات التحليل بين يدي خبراء التسويق، مما يمكّنهم من تحقيق فهم أعمق لتجارب العملاء ومن ثم تحسين رحلتهم بشكل استباقي. تجمع حلولنا كافة التقنيات المطلوبة، إلى جانب خبرات الاستشارات للوصول إلى الأسواق بسرعة أكبر. ويمكن للمؤسسات مع تيراداتا امتلاك مركز متكامل لتعزيز رحلة العملاء دون مواجهة تحديات التنفيذ التي ترافق تعدد مزودي الحلول عادةً.”

بدورها قالت سوزان سميث، مدير إمكانات التحليل المؤسسية لدى شركة لووز كومبانيز: “أصبح انخراط العملاء أكثر تعقيداً وتكلفة وتسبباً بالمشاكل في ظل تعدد القنوات والتقنيات وتطبيقات التحليل والضغوطات التنافسية الجديدة. إلا أننا نحرز تقدماً ممتازاً بفضل الخبرات الواسعة التي يمتلكها مستشارو تيراداتا الذين يساعدوننا في اكتشاف ودعم وتحسين رحلات العملاء لزيادة العائد على التسويق.”

تساعد حلول Customer Journey من تيراداتا الشراكات على فهم وتحسين تجربة كل عميل مع الوقت، وعبر كافة القنوات ونقاط التواصل. ومن خلال تزويد المسوقين برؤية شمولية وبالمرئيات التحليلية المناسبة، إلى جانب خاصية الأتمتة المدمجة، يمكن للشركات تنفيذ آلاف الحملات المتزامنة ذات الطابع الفردي وعبر قنوات متعددة دون عناء.

تحقق الإمكانات الجديدة مخرجات أسرع للأعمال، وتسهل تنفيذ الحلول وتحسّن تجربة العملاء.

  • تحليل متكامل لمسار العميل مما يوفر فهماً أفضل لرحلات العملاء ويقدم نقاط الدخول المثالية للانخراط معهم. يمكن للمسوقين استخدام هذه الميزة لاستهداف العملاء في مسار معيّن، بخاصة العملاء الذين يتخلون عن الشركة، من خلال عروض ذات سمات شخصية تؤثر على قراراتهم وتؤدي إلى تحقيق مخرجات الأعمال المرغوبة.
  • العرض المرئي لرحلة الاتصال بما يعرض كيفية تدفق العملاء فعلياً عبر حملة متعددة الخطوات، بحيث يمكن للمسوقين تقييم العوامل التي تدعم قرارات القبول والرفض، وبهذا يمكن تعديل المعايير لتحسين أداء التسويق.
  • العروض المرئية لنماذج التعلم الذاتي، والتي تعرض العلاقة بين سمات العميل (العمر، الدخل، المرحلة الحياتية، الأحداث الحياتية، الخ) ومعدلات الاستجابة. يساعد ذلك المسوقين على فهم السمات الشخصية لكل عميل ترجح استجابته لعرض ما، ومن ثم التخطيط للتواصل معه. كما ان عرض النموذج للمسوقين يتيح قدراً من الثقة وبالتالي يزيد الإقبال عليه.
  • المحاكاة الفورية للعرض والتي تمنح المسوقين قدرة على التنبؤ ورؤية أثر رسالة أو عرض او استراتيجية جديدة على الحملات القائمة. ومن خلال فهم الأثر على عدد من العملاء المستهدفين، وبالتالي فهم الاستجابة المحتملة، يمكن للمسوقين إقامة الحملات الفعالة وتحسين استراتيجياتهم للعروض.
  • “درجة إحضار النموذج الخاص” والتي تمكّن المسوقين من إضافة درجات نماذج تم إعدادها داخلياً أو من قبل طرف ثالث إلى منطق نماذج التعلم الذاتي لتحسين الرسالة الموجهة إلى عميل ما، بما يضمن عدم إهدار جهود العمل السابقة.

وبالإضافة إلى التقنيات الرائدة في القطاع، توفر تيراداتا كذلك موارد استشارية تضمن للشركات تحقيق تلك القدرات سريعاً وبالسعر المناسب، لتتمكن من الوصول إلى قيمة أعلى للأعمال. وتتضمن مجموعة مستشاري تيراداتا عدداً من خبراء التحليل المتقدم وخبراء التسويق ممن تولوا مناصب تنفيذية لدى شركات بارزة في قطاعات متنوعة. وبفضل تركيزهم على قدرات الأعمال والتقنيات المتطورة،  يقدم فريقنا الحلول المتخصصة التي تلبي الاحتياجات التنظيمية للعملاء ويوفر لهم البيانات والأدوات المناسبة.

 

تتوفر حلول Customer Journey من تيراداتا حالياً حول العالم. ويبدأ توفر المزايا الجديدة في الربع الثاني عام 2017 بينما تطبق كافة المزايا بحلول يونيو 2017.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى