بيانات صحفية

بحوث عالمية تظهر أن الشركات التي تبنت الذكاء الرقمي، سجلت نمواً وتميزاً ومرونة أكبر بعد اعتمادها للتقنيات التكنولوجية

أظهرت أحدث الأبحاث في مجال تكنولوجيا المحاسبة السحابية، التي أطلقتها شركة سايج-الشرق الأوسط، الرائدة في هذا المجال، نمواً ملموساً لدى الشركات الصغيرة التي تبنت توظيف التكنولوجيا السحابية في العديد من العمليات المحاسبية. وجاءت ورقة العمل التي ناقشت واقع السوق ورواد التكنولوجيا في مجال المحاسبة السحابية، والتي أجرتها (آي دي سي)، تحت عنوان ” ذكاء التكنولوجيا ينجز أعمال الشركات بشكل أفضل”

ومع انضمام أكثر من مليون عميل جديد لسايج فيما يتعلق بالأنظمة السحابية خلال العام الماضي، بات من الواضح أن الشركات الصغيرة بدأت تلمس الفرق والإيجابيات من استخدام التكنولوجيا في عملياتها. ومع ذلك، تشير الأبحاث أن أكثر من 56% من الشركات الصغيرة التي تمت مقابلتهم، ولا يعتمدون على التقنيات الرقمية في حساباتهم، يفضلون البقاء على النهج التقليدي في العمليات الحسابية، على الرغم من الامتيازات المبينة في النتائج التي سيحصلون عليها. والتي تشمل:

 

الأتمتة دافع للابتكار: باستطاعة أصحاب الشركات الصغيرة المعتمدة على الأنظمة الرقمية، تكريس المزيد من الوقت للابتكار.

  • 32% من الشركات الصغيرة التي تعتمد على الإبتكار الرقمي سجلت نمواً أكثر من 10% في أعمالها خلال العام الماضي.
  • على الرغم من الابتكار الذي يظهر في التحديات الثلاثة الأولى ككل، أشارت 8٪ فقط من الشركات الصغيرة إلى أنهم قضوا وقتاً ثميناً في التركيز على الابتكار، بينما وعلى النقيض تماماً ينظر قرابة 29% من الشركات بشكل أكثر إيجابية، إلى الذكاء التكنولوجي بتنفيذ الأعمال.
  • وبشكل عام، أشار 79% من أصحاب الشركات الصغيرة إلى أنهم باتوا يستمتعون أكثر بالعمل في مؤسساتهم؛ وبهذا ترتفع نسبة من يستخدمون تكنولوجيا المعلومات بشكل جيد إلى 94%.

 

التقنيات الرقمية تركز على الفرص المحتملة : مع الأدوات والبرمجيات ذاتية العمل التي توفر الوقت بسهولة، العديد من أصحاب الشركات الصغيرة باتوا أكثر تركيزاً وتتبعاً للفرص المتاحة في مجالاتهم.

  • 57% من المستطلعة آراؤهم يرون أن نماذج الأعمال الرقمية تشكل فرصة لتطوير أعمالهم، حيث أطلق1/4 منهم على هذه النماذج اصطلاح ” فرص هامة”.
  • بالإضافة لذلك، أكثر من 57% يركزون على الابتكار الرقمي في أعمالهم.

 

مواكبة المسار، بتبني الأعمال التكنولوجية: بعض الشركات الصغيرة تشعر أنها بدأت تواكب أقرانها بعد اعتمادها على التقنيات التكنولوجية.

  • 13% من أصحاب الشركات يشعرون أنهم يقتربون بعض الشيء من مواكبة أقرانهم باستخدامهم للتكنولوجيا، في حين يرى 2% أنهم ما زالوا متأخرين عن أقرانهم.
  • في حين يرى 30% أنهم بحاجة لتطوير مهاراتهم المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات، ليتمكنوا من استخدام الأدوات التكنولوجية التي يمتلكونها على أكمل وجه.

 

في هذا الشأن قالت نائب الرئيس التنفيذي لتسويق المنتجات في شركة سايج السيدة جينفر واراوا: “في الوقت الذي يعلق فيه أصحاب الشركات الكثير من الآمال على هذه التقنية، تعمل سايج على تقديم حلول لاحتياجات الزبائن على أساس هذه التوقعات؛ فنحن نسعى لجعل التقنيات السحابية واقع ملموس لأصحاب الشركات من مختلف الأصناف، فحلول سايج لإدارة الأعمال تضمن ذلك دون الحاجة لترك الأعمال التي يحبونها. كما نود أن نمنح عملائنا ميزة حرية الحركة والتنقل التي تمكنهم من العمل من أي مكان ومن خلال أي جهاز، بما يتناسب والطريقة التي يديرون بها أعمالهم. وقبل كل شيء، يجب أن تكون هذه الحلول فعالة من حيث التكلفة وجزءاً من التجربة التي يخوضها عملاؤنا وهم يعملون على تطوير شركاتهم، فنحن لا نريد أن يكون النمو غير متاح بسبب قلة الخيارات أو صعوبتها”.

 

 

قيادة عالم من الإدارة غير المرئية

 

مع إظهار الأبحاث للامتيازات العديدة المتحصلة من اعتماد التكنولوجيا، سايج تعمل على مهمة دفع قطاع المحاسبة نحو عالم من الإدارة غير المرئية للشركات من جميع الأحجام مع تقنيات المحاسبة السحابية ذات الطراز العالمي، التي تمنح بناة الأعمال، الحرية للتركيز على ما هو مهم بالنسبة لهم.

بدوره، قال نيك غود، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة المنتجات في شركة سايج: “إن هذه الجولة الثانية من إصدارات المنتجات السحابية الجديدة في عام 2017 تطلعنا على كيفية نقل عملائنا إلى بيئة مهنية وملائمة لرواد الأعمال حيث يكون المشرف فيها غير مرئياً، وذلك بحلول عام 2020، مما يمنح بناة الأعمال وقتاً إضافياً لتحقيق أحلامهم”. وتابع حديثه بالقول: ” إننا نتحرك بهذا المجال بسرعة كبيرة، وسنبقى نقدم حلولنا للسوق. حيث أن زبائننا حول العالم والبالغ عددهم حتى الآن 3 مليون، في حالة طلب دائم لهذه التقنيات والحلول”.

 

 

إطلاق المنتجات يشمل :

  • سايج إكس3 – وهو مجموعة من حلول إدارة الأعمال، المصممة لتلبية احتياجات الشركات الملحة، والأعمال التجارية المتنامية.  ويعد آخر ما تم تطبيقه من الحلول ذات التكلفة المقبولة في مجال أنظمة تخطيط الموارد والذي يعمل على تغير الطريقة التي تتنافس وتنمو من خلالها الشركات متوسطة الحجم، عن طريق منحها القدرة على تقديم أعمالها بشكل أسرع وأبسط وبأسلوب أكثر مرونة.

يشار إلى أن هذا المنتج من سايج، أصبح متوفراً الآن في أسواق الشرق الأوسط.

 

  • سايج سايج إكس3 بيبول – وهو برنامج متكامل ومرن ورشيق وبسيط لإدارة الموارد البشرية مع خاصية دعم متعدد البلدان ومختلف اللغات، فهو يساهم في تسهيل قيام الشركات بتوظيف وإدارة وتنمية كادرها الوظيفي، من خلال تحقيق رؤية أكبر للأشخاص والإنتاجية والمشاركة بجزء صغير من تكلفة حلول الموارد البشرية في المؤسسة.

 

من جانبه قال نائب الرئيس لشركة سايج في الشرق الأوسط وأفريقيا السيد كيث فينر: “سايج إكس3 وسايج إكس3 بيبول، هي منتجات سايج المفضلة في جميع أنحاء المنطقة بين الشركات من مختلف الأحجام والقطاعات”، وأضاف: “نحن سعداء بالإقبال المتزايد على هذه التقنيات واعتماد حلول الحوسبة السحابية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، ونتطلع إلى تقديم المزيد من منتجاتنا في المستقبل”.

 

 

جولات قمة سايج 2017 :

 

تقدم سايج من خلال جولاتها، الأفكار والإلهام والرؤية. بالإضافة إلى عرض مجموعة كاملة من حلول إدارة الأعمال في قمة سايج وفعاليات جولات سايج التي ستجري على مدار العام الحالي.

للمزيد من التفاصيل: انقر هنا .

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى