أخبار

أكاديمية مطوري Apple في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تحتفي بتخريج 190 طالبة

احتفت أكاديمية مطوري Apple اليوم في الرياض بتخريج 190 طالبة بعد رحلة تعليمية امتدت قرابة تسعة أشهر. تلقت خريجات البرنامج، وجميعهن من الإناث، مهارات أساسية في البرمجة والتصميم والأعمال لإعدادهن لشغل وظائف في اقتصاد تطبيقات iOS المتنامي.

وأقيم الحفل بحضور معالي رئيس جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الأستاذة الدكتورة إيناس العيسى، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة الأستاذ فيصل الخميسي، والمدير المسؤول عن إدارة شراكة متجر التطبيقات App Store في شركة Apple، شان برودين.

في ضوء ذلك، قالت معالي رئيس جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، الأستاذة الدكتورة إيناس العيسى: ”تساعد أكاديمية مطوري Apple في إعداد القوى العاملة المحلية لدينا عن طريق تزويدهم بأعلى مستويات التعليم، بما يدعم مواصلة جهود الريادة والتفوق في القطاع الرقمي على مدى السنوات العشر القادمة وما بعد ذلك.“

تم إطلاق الأكاديمية في عام 2021 بالتعاون مع جامعة الأميرة نورة (PNU) وأكاديمية طويق، وتركز الأكاديمية بشكل خاص على المشاركات من الإناث، وهي مصممة لتمكين وخلق فرص عمل جديدة للإناث في المنطقة. وتقع الأكاديمية داخل الحرم الجامعي للأميرة نورة، أكبر جامعة نسائية في العالم، ما يتيح للطلاب الوصول إلى مرافق ذات مستوى عالمي، بما في ذلك المساكن والمرافق الرياضية إضافة إلى موصلات سهلة إلى الرياض.

ومن جهتها أوضحت عهود النايل، مديرة أكاديمية مطوري Apple بالرياض: ”إن طالبات الأكاديمية عملن على ابتكار حلول تقنية ذكية في عدة مجالات وتخصصات واعدة من خلال استخدام تقنيات Apple. ومع استمرار الأكاديمية في النمو، ستنشئ جيلاً من رائدات الأعمال في اقتصاد التطبيقات والشركات الناشئة.”

وفي هذا الصدد قالت شان برودن، المديرة المسؤولة عن إدارة الشراكة وعلاقات المطورين العالمية في شركة Apple: ”نفخر في Apple بأن نلعب دوراً في دعم المجتمع المتنامي لمطوري التطبيقات في جميع أنحاء المنطقة. هؤلاء الخريجات يملكن أفكار جريئة وخلاقة لجعل العالم مكاناً أفضل. سواءً أرادوا إنشاء أعمال خاصة أم أرادوا السعي وراء وظائف في اقتصاد تطبيقات iOS، فإن مستقبلهن مشرق حتماً، وهن يضئن الطريق للجيل القادم من النساء والمطورين ورائدات الأعمال.“

تقدم الأكاديمية دورة تمهيدية للأساسيات مدتها 30 يوماً إلى جانب برنامج الأكاديمية المكثف لمدة تسعة أشهر والذي يتعمق في البرمجة والمهارات المهنية. وتدرس الدورات البرمجة والتكنولوجيا والتصميم والمهارات المهنية مثل حل المشكلات والتواصل عبر التخصصات.

تملك Apple أكثر من عشرة مواقع لأكادمية مطوري Apple في جميع أنحاء العالم مصممة لتوفير الأدوات والتدريب لرواد الأعمال والمطورين والمصممين الطموحين لإيجاد وخلق وظائف في اقتصاد تطبيقات iOS المزدهر. يواصل خريجو الأكاديمية إنشاء أعمالهم الخاصة، وابتكار التطبيقات وبيعها على متجر App Store، ورد الجميل لمجتمعاتهم.

التقديم مفتوح لجميع الطلاب في جميع أنحاء المنطقة، وتقدم أكاديمية مطوري Apple برامجها مجاناً.

لمزيد من المعلومات وللتسجيل تفضل بزيارة موقع الأكاديمية (https://developeracademy.tuwaiq.edu.sa/)

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى