أخبار

تقنيات صوتية مكاني فريدة لصوتٍ محيطي يملأ أرجاء الغرفة مع أحدث مكبرات الصوت اللاسلكية الفاخرة من سوني

طرحت سوني اليوم أحدث إنتاجاتها من مكبرات الصوت اللاسلكية الفاخرة،

SRS-RA5000 وSRS-RA3000.مزوّدةً بتقنيات الصوت المكاني الفريدة ومجهّزةً بمزايا ذكية، تملأ مكبرات الصوت غرفتك بخلفيتك الموسيقية المفضلة. ويخلق الصوت المحيطي الذي يملأ أرجاء الغرفة جواً هادئاً، يسمح لك بالاسترخاء كما لو كنت في مقهاك المفضل. إنها مثالية للجميع، تسمح مكبرات الصوت هذه لك بالانغماس في موسيقاك المفضلة وخلق جوٍّ هادئ وخفي تكون فيه الموسيقى رفيقك المثالي كل يوم.

صوت محيطي يملأ أرجاء الغرفة لتجربةٍ صوتية جديدة

عبر تقنيات الصوت المكاني الفريدة من سوني، يعيد مكبرا الصوت RA5000 وRA3000 خلق تجربة الصوت المحيطي الذي يملأ الأرجاء على نحوٍ أشبه بمقهى ذو تصميمٍ رائع في منزلك. وخلافاً لمعظم مكبرات الصوت التي تنشر الصوت أفقياً، تنشر مكبرات الصوت هذه الخلفية الموسيقية بكِلا الاتجاهين أفقياً (من الجدار إلى الجدار) وعمودياً (من الأرضية إلى السقف) مع تشغيل المحتوى بتحسينات الصوت الغامر وتقنية الصوت الواقعي على مدار 360 درجة. ويخلق الصوت المحيطي الذي يملأ الأرجاء جواً هادئاً يبعث على الاسترخاء، ويساعد على تهيئة الجو المناسب للتحادث مع العائلة والأصدقاء.

تقنية Immersive Audio Enhancement

يوفر مكبرا الصوت RA5000 وRA3000 تقنية تحسينات الصوت الغامر (IAE) القائمة على خوارزمية سوني الفريدة، لتحول مسارات الصوت المجسم ثنائية القناة إلى صوتٍ محيطي يملأ الأرجاء. سواءً كنت تطهو الطعام، أو تنظف، أو تعمل أو تتحادث مع الأصدقاء، تنشر السماعات الصوت أفقياً وعمودياً لتحيط بك من كل الجهات، بينما تعيد تكوين جوٍّ مهدئ.

تقنية 360 Reality Audio

توفر مسارات الصوت الواقعي على مدار 360 درجة أفضل تجربة صوتٍ محيطي يملأ أرجاء الغرفة عبر تضمينها بيانات موقع الصوت ثلاثي الأبعاد، مما يسمح لمكبري الصوت RA5000 وRA3000 بتحليل بيانات الموقع ضمن مكان تواجدها وإعادة توزيع الصوت بفعالية على النحو الأمثل لبنية مكبر الصوت، لتقدم بذلك صوتاً محيطياً يملأ الأرجاء بحق. يمكن الاستمتاع بصوتٍ واقعي على مدار 360 درجة من خلال خدمات بث الموسيقى المتوافقة. كما يمكن للمستمعين حالياً الوصول إلى ما يقارب 4000 أغنية بتقنية 360 Reality Audio[i] لفنانين مثل أليشا كيز، ليل ناس إكس، ميغان ذي ستاليون، نوح سيروس، زارا لارسون وآخرين. للمزيد من المعلومات: https://www.sony.com.sg/electronics/360-reality-audio

معايرة الصوت

تتميز كل غرفة بظروفٍ سمعية مختلفة ويمكن أن تتأثر الخصائص الصوتية بجوانب الغرفة المختلفة. فمن خلال معايرة الصوت، يراعي مكبرا الصوت RA5000 وRA3000 الظروف السمعية للغرفة لتحسين طريقة إخراج الصوت لتكوين صوتٍ محيطي يملأ الأرجاء. ببساطة اضغط باستمرار على زر Immersive Audio Enhancement في مكبر الصوت RA5000 لإجراء ضبطٍ تفصيلي للمعايرة الصوتية من أجل أداءٍ صوتيٍّ أمثل في الغرفة التي يتواجد بها. كما يوفر مكبر الصوت RA3000 ضبطاً تلقائياً دون عناء، يحدث في الخلفية بينما تستمتع بمساراتك الصوتية المفضلة.

في كل مرة تعيد فيها تشغيل مكبر الصوت RA3000 بعد نقله إلى مكانٍ جديد في المنزل، سيُعاد تنشيط المعايرة الصوتية تلقائياً لأداءٍ صوتيٍ أمثل. 

مكبرات صوت لاسلكية فاخرة لتجربة استماعٍ جديدة

يتميز مكبر الصوت RA5000 كذلك باعتماد تقنية Hi-Res Audio، لجودة صوتٍ فائقة من خلال تشغيل الصوت عالي الجودة. كما يتميز RA5000 بثلاث سماعات تعمل على أعلى مستوى وتنشر الموسييقى باتجاهٍ عمودي، بينما تنشر السماعات الوسطى الثلاث الصوت باتجاهٍ أفقي. تضم وحدة مكبر الصوت مغانط النيوديميوم عالية المغناطيسية وغشاء خلوي معزز بالميكا يعزز قوة مكبر الصوت مع الحفاظ على حجمه الصغير. يستكمل تلك المكونات مضخم صوتٍ يساعد على غمر الغرفة بصوتٍ جهيرٍ غنيٍّ وعميق. كما يحافظ مكبر الصوت RA5000 على قدرة التعبير الموسيقية من نوتات تردد الصوت الجهير إلى نوتات التردد المرتفع.

يوفر مكبر الصوت RA3000 جمال تقنيات الصوت المكاني الفريدة من سوني في أي مكانٍ في المنزل. حيث يحقق RA3000 قدراتٍ صوتية في كل الاتجاهات بصوتٍ جهيرٍ عميق عبر استخدام سماعة التردد الكامل، وموزّعٍ صوتي متعدد الاتجاهات ينشر الصوت في أرجاء الغرفة بجميع الاتجاهات ومشعٍّ سلبيٍّ مزدوج لتقديم صوتٍ جهيرٍ عميق.

يحتوي مكبر الصوت على مجاهير ترددات حزمة عالية تشكّل موجةً أمامية تتجه إلى الأعلى، مما يقدم صوتاً عمودياً. يساعد ذلك في ملأ المساحة بصوتٍ محيطي يغطي الغرفة، والتأكد من وصول صوت RA3000 إلى المنطقة المنشودة أينما كنت في الغرفة.

بهيكله الصغير والمقاوم للرطوبة[ii]، سيكون رفيقك المثالي الذي يمكّنك من اصطحاب موسيقاك أينما كنت في منزلك – حتى أثناء الاستماع إلى الموسيقى المهدئة خلال حمام الاسترخاء أو عندما تصدح بأغانيك المفضلة أثناء الطهي في المطبخ[iii].

تجربة استماع سلسة مع مستوى الصوت التلقائي

يمكن لمحبي الموسيقى أن يستذكروا متاعب الاستماع إلى مساراتٍ صوتية ذات صوتٍ مرتفعٍ جداً أو منخفضٍ جداً. أصبح ذلك من الماضي لأن RA5000 و RA3000 سيحللان كل مسار صوتي ويشغلانه بصوتٍ ذو مستوى متسق وبذلك يمكنك أن تودع مشقة التقاط هاتفك الذكي أو جهاز التحكم عن بعد باستمرار لضبط الصوت بعد كل بضع أغاني.  

 

سهولة الإعداد واستخدام يسير

عدد كبير من خيارات الاتصال

يتلائم مكبرا الصوت RA5000 وRA3000 مع حياتك بسلاسة تماثل سلاسة استخدامهما في منزلك.  يمكنك الاختيار من بين عدة طرق مناسبة للاستمتاع بموسيقاك. يمكن إقران مكبرات الصوت بهاتفٍ ذكي، أو كومبيوتر محمول أو جهازٍ لوحي باستخدام تقنية ®BLUETOOTH. ويمكن بث الموسيقى مباشرةً بجودةٍ عالية باستخدام شبكة Wi-Fi في منزلك. كما توفر مكبرات الصوت المثالية لمحبي الموسيقى من جميع الأنواع خيار الاتصال التماثلي لمنع فقدان التفاصيل. ويتميز مكبر الصوت RA5000 بخيارٍ إضافي يتمثل في استخدام تقنية

NFC بلمسةٍ واحدة للاتصال بسهولة مع أجهزتك الذكية المتوافقة. كما يتوافق مكبرا الصوت RA5000 وRA3000 كذلك مع Spotify Connect و Chromecast المدمج[iv] لتوفير راحةٍ ومرونةٍ إضافية.

التحكم الصوتي والغرف المتعددة

يتوافق مكبرا الصوت RA5000 وRA3000 مع مساعد Google Assistant4 – يسمح لك تمكين جهاز بتقنية Chromecast المدمجة وأجهزة Amazon Alexa المُفعَّلة بالتحكم بالموسيقى المُشغّلة على مكبرات الصوت باستخدام صوتك فقط. كما يمكن ضم مكبرات الصوت في مجموعة أيضاً مع عدة أجهزة متوافقة لتشغيل الموسيقى في عدة غرف باستخدام تطبيق Google Home أو تطبيق Amazon Alexa، مما يسمح لك بالاختيار بين تشغيل أغانٍ مختلفة في غرفٍ مختلفة، أو تشغيل الموسيقى ذاتها في جميع الغرف في نفس الوقت.

تطبيق Sony | Music Center.

بلمسةٍ من اصبعك، تحكم بمكبري الصوت RA5000 وRA3000 من هاتفك الذكي مع تطبيق Sony | Music Center. يمكنك التحكم بقائمة التشغيل، أو ضبط إعدادت معادل الصوت أو حتى تشغيل أو إيقاف مزايا تحسين الصوت الغامر ومستوى الصوت التلقائي باستخدام التطبيق.

اتصال لاسلكي بالتلفزيون

استمتع باتصالٍ لاسلكي ذو كمونٍ منخفض بتلفزيونك[v] وحسّن أداء شاشتك الصوتي لتجربة مشاهدة أكثر إثارة من خلال وصل مكبر الصوت RA5000 وRA3000 مع تلفزيونات ®BRAVIA المتوافقة عبر اتصال البلوتوث.

التوفر

سيتوفر مكبرا الصوت SRS-RA5000 وSRS-RA3000 في دولٍ محددة في الشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من 2021.


[i] تتطلب تحميل  تطبيق Sony | Music Center. قد تنطبق شروط وأحكام وحساب ورسوم الاشتراك بخدمات الموسيقى المتوافقة عبر الإنترنت. قد لا تتوفر الخدمات المتوافقة في دولٍ أو مناطق محددة.

[ii]يرتكز أداء مقاومة الرطوبة للمنتج على مقاييسنا في ظل مستوى درجة حرارة/ رطوبة معينة. (35 °سلزيوس/35%-95%)

[iii]المنتج غير مقاوم للماء. لا تستخدم المنتج قرب الماء ولا تعرضه لقطرات أو رشات المياه. لا تستخدم المنتج في موقع قريب من حوض الاستحمام، المطبخ، المغسلة، حوض الغسيل، بركة السباحة، إلخ.

[iv] تقنية Chromecast المدمجة، ومساعد Google Assistant والعلامات والشعارات الأخرى هي علامات تجارية مسجلة لـ Google LLC. مساعد Google Assistant غير متاح بجميع اللغات وفي كل الدول/ المناطق.

[v] يجب توفر الاتصال اللاسلكي عبر Bluetooth®، ميزة توزيع الصوت المتقدم (A2DP) لدعم اتصال Bluetooth® في شاشات BRAVIA®. لمعرفة طُرُز الشاشات المتوافقةhttps://www.sony.net/bluetooth-connection   

Tags

Add Comment

Click here to post a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.