أخبار

فيسبوك يقدم خدمة “كانفاس” لعرض الإعلانات التفاعلية على كامل الشاشة عبر الأجهزة الذكية

facebook canvas

أصبح معروفاً اليوم أن معظم الوقت الذي يقضيه الناس متصلين بشبكة الإنترنت يكون عادةً باستخدام الأجهزة المتحركة وباستخدام مجموعةً من التطبيقات، ومنها طبعاً “فيسبوك”. ومن أهم ما يشغل الشركات المعلنة هو صعوبة تقديم قصة العلامة التجارية والمنتجات بشكل مقنع عبر الجهاز المتحرك وبأسلوب ممتع للعملاء وفي الوقت عينه تحقيق المنفعة لأعمالهم.فمن خلال البيانات المتوفرة لديها، تدرك هذه الشركات أن المستخدمين يقومون بتصفح واكتشاف المحتوى والتعرف على العلامات التجارية والمنتجات من خلال التطبيقات المتحركة، لذلك يبحث المعلنون عن طرق جديدة ومبتكرة لتبادل المعلومات والتواصل مع الناس عبر هذه القنوات.

 

فيسبوك يقول : نحن ملتزمون بتطوير تجارب رائعة لمستخدمي الأجهزة المتحركة، وبذلك فإننا نفتح آفاقاً جديدة ومبتكرة للمعلنين. لقد استثمرنا في بناء تجارب تفاعلية مثل مقاطع الفيديو والإعلانات الدائرية لتمكين الشركات المعلنة وتزويدها بمساحة إبداعية أكبر لعرض علامتها التجارية ومنتجاتها على الأجهزة المحمولة. ولكن المواقع الإلكترونية التي ينتقل إليها المستخدم عند النقر على الإعلان تكون في كثير من الأحيان بطيئة ولا يتم عرضها بالشكل الأمثل والأنسب للجهاز المتحرك مما يسبب تجربة مفككة ومحبطة للمستخدم.

ومن خلال هذه التوجهات استنتج فيسبوك أن المعلنين اليوم بحاجة إلى طريقة أفضل لتبادل المعلومات بعد قيام المستخدمين بالنقر  على إعلاناتهم، ويجب أن يتم تحميل المعلومات المقدمة بسرعة بعد النقر على رابط الإعلان وأن تقدم أيضاً بطريقة جميلة على الجهاز المتحرك وتسمح للمستخدمين باتخاذ أي خطوات إضافية بسهولة.

 

لذا ولمواجهة هذه المشكلة، تم تطوير تجربة إعلانات جديدة تسمى “كانفاس” وهي عبارة عن ميزة مبتكرة على الفيسبوك تقدم من خلال نقرة واحدة على أحد الإعلانات تجربة عرض سريعة وتفاعلية تعرض على كامل مساحة الشاشة ويتم تحميلها بشكل فوري تقريباً دون أي انتظار أو تأخير. وقد تم تصميم أداة “كانفاس” استناداً إلى جهود المجتمع الإبداعي في كل خطوة بهدف مساعدة الشركات على عرض حكايتهم وتفاصيل منتجاتهم على الأجهزة المتحركة بطريقة سهلة ومريحة تروق للمستخدم. واعتباراً من اليوم، أصبحت هذه الأداة متاحة للشركات المعلنة في جميع أنحاء العالم.

 

“كانفاس”: هي طريقة أفضل من أجل تقديم قصة علامتك التجارية والترويج لمنتجاتك عبر الهاتف المتحرك

تساعد ميزة “كانفاس” المعلنين والمروجين على تحقيق أهدافهم من خلال توفير مساحة مرنة وقابلة للتخصيص بشكل كامل لشركاتهم على الفضاء الرقمي وبالتالي بناء تجربة تفاعلية عبر الوسائط المتعددة. ويعرض إعلان “كانفاس” عن طريق الإعلانات على شريط الأخبار في صفحة الفيسبوك لتكشف عن تجربة تفاعلية على كامل مساحة الشاشة تمكن المعلنين من استخدام مزيج من مقاطع الفيديو والصور الثابتة والنصوص والأزرار التي تحث المستخدم على القيام بخطوات إضافية وبالتالي توفير تجارب مميزة ومؤثرة لعلامتهم التجارية ومنتجاتهم عبر الجهاز المتحرك.

ومن خلال تجربة “كانفاس” سيستمتع الناس بتصفح القصص الرقمية بسهولة حيث يمكنهم التنقل عبر  سلسلة من الصور وإمالة الشاشة لعرض الصور البانورامية، فضلاً عن تكبير الحجم لمشاهدة تفاصيل الصور، مما يجعل “كانفاس” تجربة غامرة وتفاعلية على خلاف ما تبدو عليه المواقع عند استعراضها على الأجهزة المتحركة. وتستخدم أداة “كانفاس” نفس التكنولوجيا التي تسهّل تحميل الصور وأشرطة الفيديو بسرعة على موقع الفيسبوك، لذلك تتميز بسرعة تحميل تفوق سرعة التحميل القياسية لمواقع الإنترنت عبر الهاتف.

تم تصميم تجربة “كانفاس” التفاعلية لاستخدامها على الأجهزة المتحركة فقط وتعمل مع نظامي التشغيل “أندرويد” و”آي أو أس”. ويمكن للمعلنين الذين يستخدمون أداة “باور إيديتر” البدء بتصميم إعلانات باستخدام ميزة “كانفاس”. تعلم كيفية تطوير إعلان باستخدام “كانفاس”.

كيف يستخدم المعلنون أداة “كانفاس”

image021

شركة “بربري” استخدمت ميزة “كانفاس” لتصميم كتيب رقمي تفاعلي يعرض خيارات هدايا الأعياد .

وحول هذه الأداة الجديدة والمبتكرة، قال كريس جونز، رئيس التقنية الإبداعية، “فيسبوك كرييتيف شوب”: “لقد وضعنا المجتمع الإبداعي في طليعة أولوياتنا عند تصميم وبناء أداة التسويق “كانفاس”. وتعتبر  هذه الأداة دليلاً على التزامنا بدعم الابتكار وتقديم أفضل تجربة اتصال لمستخدمي الأجهزة المتحركة من شركات وأفراد.”


image022

استخدمت “كوكا كولا” أداة “كانفاس” في إعلاناتها المخصصة للزجاجة الخاصة التي أطلقتها حديثاً والمصنوعة من الألمنيوم. وقد وصلت هذه الإعلانات إلى نحو 16 مليون شخص، مع فترة مشاهدة بمعدل 18 ثانية.


image023

طوّر موقع ASUS إعلاناً باستخدام أداة “كانفاس” حمل شعار “لا مزيد من الهدايا غير المناسبة” خلال موسم تسوق العطلات 2015. وقد شهدت الشركة زيادة بنسبة 42٪ في عدد النقر على إعلانها، وأمضى الأشخاص الذين نقروا على إعلان “الكانفاس” ما معدله 12 ثانية في مشاهدة المحتوى. بالإضافة إلى ذلك، قام 70٪ من الأشخاص الذين نقروا على الإعلان بزيارة موقع ASUS بعد استكشاف تجربة إعلان “كانفاس”.


image024

قدّمت شركة “لوكسيتان إعلان “كانفاس” لتعرض لعملائها تفاصيل جمع مكوناتها من مختلف البلدان وطريقة عمل منتجاتها. وساهم الإعلان في تعزيز تأثير الإعلان بنسبة 11٪ مقارنة بالإعلانات التي تعتمد على الروابط فقط.


image025

واستخدمت شركة لوي” لتطوير المنازل إعلانات “كانفاس” للتواصل مع أصحاب المنازل الشباب من المبدعين وممن لديهم شغف حول تنفيذ مشاريع سهلة وعصرية وتطويرها من نقطة الصفر. وأمضى المستخدمون ما معدله 28 ثانية في استكشاف إعلانهم.


تسهل أداة “كانفاس بِلدر” على أي شخص إمكانية تصميم إعلان بنسق “كانفاس”. وتتاح هذه الأداة للمعلنين من خلال “باور إيديتر” ومفتاح “أدوات النشر” على صفحاتهم.

يمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل عن “كانفاس” من خلال الرابط أو القيام  بتصميم إعلان “كانفاس” الخاص بكم الآن.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى