أجهزة واكسسوارات

جهاز MacBook Air الجديد كلياً المزوّد بشريحة M2 يتوفر للطلب ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 8 يوليو

ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 8 يوليو، الساعة ٤ مساءً بتوقيت الإمارات، سيتوفر جهاز MacBook Air المزوّد بشريحة M2‏ والمعاد تصميمه بالكامل للطلب، على أن يبدأ في الوصول إلى العملاء لاحقاً خلال هذا الشهر. يأتيك جهاز MacBook Air الجديد كلياً بقوة شريحة M2، ويتميز بأداء أقوى وتصميم جديد فائق النحافة، وشاشة Liquid Retina أكبر مقاس 13.6 إنش، وكاميرا 1080p ‏FaceTime HD، ونظام صوت من أربعة مكبرات، وعمر بطارية يصل لغاية 18 ساعة،1 وشحن MagSafe. ويتوفر الآن بأربعة ألوان خلابة، وهي سماء الليل وضوء النجوم والفضي والرمادي الفلكي، ويبدأ سعر MacBook Air المزوّد بشريحة M2 من 4,999 درهم إماراتيو 4,579 درهم إماراتي للطلاب.

يأتيك بتصميم جديد فائق النحافة بأربعة ألوان خلابة، وشاشة Liquid Retina أكبر مقاس 13.6 إنش، وكاميرا 1080p HD، وشحن MagSafe، والمزيد

تصميم جديد بقوة شريحة M2

أعيد ابتكار جهاز MacBook Air كلياً ليواكب شريحة M2، ويتميز بتصميم جديد فائق النحافة من كل جهاته. حيث يأتيك بهيكل متين مصنوع كلياً من الألومنيوم في منتهى الصلابة ومصمم ليدوم طويلاً، ويبلغ سمكه 11.3 مم، ووزنه 1.22 كلغ فقط، وحجمه أقل بنسبة 20 بالمئة مقارنة بالجيل السابق. وبفضل كفاءة استهلاك الطاقة التي تقدمها شريحة M2، فإن جميع إمكانيات جهاز MacBook Air تأتيك في تصميم هادئ من دون مراوح. ويتوفر MacBook Air الآن إلى جانب اللونين الفضي والرمادي الفلكي، بلونين جديدين خلابين: سماء الليل وضوء النجوم. 

يقدم MagSafe للمستخدمين منفذ شحن مخصص يسهل الاتصال به مع حماية لجهاز MacBook Air عند توصيله. ويتميز MacBook Air أيضاً بمنفذي Thunderbolt لتوصيل مجموعة متنوعة من الاكسسوارات، ومقبس صوت مقاس 3.5 ملم مع دعم لسماعات الرأس عالية المقاومة. بالإضافة إلى ذلك، تتميز لوحة مفاتيح Magic Keyboard بصف مفاتيح وظائف كامل الارتفاع مع Touch ID ولوحة تحكم Force Touch واسعة والأفضل في المجال.

شاشة Liquid Retina خلابة مقاس 13.6 إنش

يتميز جهاز MacBook Air الجديد بشاشة Liquid Retina جميلة مقاس 13.6 إنش، حيث تم توسيعها لتصل حتى الجوانب وحتى الأعلى حول الكاميرا لإفساح المجال لشريط القوائم. والنتيجة هي شاشة أكبر بحدود أقل سمكاً، ما يمنح المستخدمين مساحة أكبر لعرض محتواهم بتفاصيل تنبض بالحياة. وهي تتميز بسطوع أكبر بنسبة 25 بالمئة مقارنة بالسابق، بفضل سطوع بدرجة 500 شمعة/المتر المربع. ويدعم MacBook Air الآن مليار لون، لتنبض الصور والأفلام بألوان خلابة.

كاميرا وصوت متطوران

يأتي MacBook Air مع كاميرا 1080p ‏FaceTime HD جديدة تقدم ضعف الوضوح والأداء في الإضاءة الخافتة مقارنة بالجيل السابق. ومع قوة المعالجة لمعالج إشارات الصور المتقدم في شريحة M2، سيظهر المستخدمون في مكالمات الفيديو بأبهى صورة.

يتميز MacBook Air أيضاً بنظام صوت من أربعة مكبرات. ولتلائم هذا التصميم النحيف، تم دمج مكبرات الصوت والميكروفونات تماماً بين لوحة المفاتيح والشاشة، وكل ذلك مع تقديم تجربة صوتية أفضل. وتلتقط مصفوفة من ثلاثة ميكروفونات مع خوارزميات متطورة لتكنولوجيا التكوين الشعاعي صوتاً نقياً، بينما تنتج مكبرات الصوت فصل استريو ووضوح صوتي محسنين. كما يدعم جهاز MacBook Air أيضاً نظام الصوت المكاني الغامر مقدماً موسيقى وأفلام بصوت Dolby Atmos.‏

أداء أقوى مع شريحة M2‏

تبدأ شريحة M2 الجيل الجديد من شرائح Apple silicon لأجهزة Mac، حيث ترتقي بالأداء المذهل وكفاءة استهلاك الطاقة وقدرات شريحة M1 إلى مستوى أعلى. وبدءاً من تعداد المهام وحتى إنشاء صور خلابة، فإن جهاز MacBook Air المزوّد بشريحة M2 هو كل ما يريده المستخدمون في عالم أجهزة النوت البوك الأكثر مبيعاً في العالم.

  • يتميز MacBook Air المزوّد بشريحة M2 بوحدة معالجة مركزية ثمانية النوى ووحدة معالجة رسومات لغاية 10 نوى أكثر قوة، بحيث يمكن للمستخدمين إنجاز المزيد بشكل أسرع.
  • بفضل النطاق الترددي للذاكرة الموحدة بمعدل 100GB/s ودعم ما يصل لغاية 24GB من الذاكرة الموحدة السريعة، يمكن للجهاز إنجاز أعمال أكبر وأكثر تعقيداً.
  • تضيف شريحة M2 أيضاً محرك وسائط من الجيل الجديد مزوداً بمحرك فيديو ProRes قوي لترميز الأجهزة وفك ترميزها، بحيث يمكن لجهاز MacBook Air المزوّد بشريحة M2 تشغيل مسارات فيديو بوضوح 4K و8K أكثر من أي وقت مضى.
  • مع شريحة M2، تصبح الأعمال الصعبة مثل تعديل الجداول الزمنية المعقدة في Final Cut Pro أسرع بنسبة 40 بالمئة تقريباً مقارنة بالجيل السابق، 2 وأسرع حتى 15 مرة للعملاء الذين لم يقوموا بالترقية إلى شرائح Apple silicon.3‏
  • أصبح تطبيق الفلاتر والتأثيرات في تطبيقات مثل Adobe Photoshop أسرع بنسبة تصل إلى 20 بالمئة من قبل،2 وأسرع بما يصل إلى 5 أضعاف للعملاء الذين لم يقوموا بالترقية إلى شرائح Apple silicon بعد.3‏
  • وحتى مع الشاشة الأكبر والأداء الأكثر قوة، يقدم MacBook Air عمر البطارية الرائع ذاته الذي يدوم طوال اليوم، مع ما يصل لغاية 18 ساعة من تشغيل الفيديو.

فقط مع شرائح Apple silicon يمكن لمثل هذا المزيج المدهش من الأداء والإمكانات أن تتوفر في مثل هذا النوت بوك النحيف والخفيف وبتصميم من دون مراوح.

المزيد من خيارات الشحن

يقدم MacBook Air عدداً من خيارات الشحن، بما في ذلك محول طاقة مدمج بقدرة 35 واط مع منفذي USB-C، ليتمكن المستخدمين من شحن جهازين في وقت واحد. ولأول مرة، يدعم MacBook Air الشحن السريع بنسبة تصل إلى 50 بالمئة في 30 دقيقة فقط باستخدام محول طاقة اختياري USB-C بقدرة 67 واط.‏4‏

macOS Monterey

مع نظام macOS Monterey، يوفر MacBook Air أدوات الاستمرارية مثل ميزة “التحكم العام” التي تسهل على المستخدمين العمل بسهولة عبر أجهزة Mac وiPad، ويتضمن FaceTime نمط بورتريه وميزة الصوت المكاني لجعل المكالمات تبدو طبيعية ونابضة بالحياة، وتمكّن ميزة SharePlay مستخدمي Mac من مشاركة التجارب من خلال FaceTime.5 وتستفيد ميزة “النص الحي” وميزة “البحث العام المرئي” من التكنولوجيا الذكية لإظهار المعلومات المفيدة، ويتضمن سفاري تنظيماً قوياً لعلامات التبويب من خلال “مجموعات علامات التبويب”، بالإضافة إلى سهولة التحكم الآلي في Mac بفضل تطبيق الاختصارات.

في هذا الخريف، سيستفيد macOS Ventura‏ بشكل كامل من شريحة M2، حيث يقدم ميزات جديدة تشمل “منظم الواجهة”، وقدرات جديدة قوية مع كاميرا الاستمرار، وتوفر ميزة التسليم في FaceTime. ويتضمن نظام macOS Ventura أيضاً تحديثات كبيرة في Safari وتطبيق البريد والرسائل وSpotlight وغيرها.

تصميم يضع البيئة في الحسبان

يعمل جهاز MacBook Air الجديد على تقليل تأثيره على البيئة، حيث يستخدم الآن عناصر أرضية نادرة مُعاد تدويرها بنسبة 100% في جميع القطع المغناطيسية. كما أنه يستخدم الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 بالمئة في هيكله وهو أول منتج من Apple يستخدم فولاذ معاد تدويره ومعتمد. ويعتبر MacBook Air خالٍ من العديد من المواد الضارة، ويلبي معايير Apple العالية في كفاءة استهلاك الطاقة، ويستخدم في تغليفه ألياف الخشب المعاد تدويرها أو تأتي من غابات مدارة بشكل مسؤول. أصبحت Apple اليوم بلا أثر كربوني في عملياتها حول العالم، وتخطط لخفض صافي التأثير على المناخ إلى مستوى الصفر في كل أعمالها بحلول عام 2030، ويشمل ذلك سلاسل التوريد الخاصة بعملية التصنيع وجميع دورات حياة المنتجات. وهذا يعني أن كل جهاز Mac ابتكرته Apple بدءاً من التصميم حتى الصناعة سيكون بلا أثر كربوني بنسبة 100 بالمائة.


الأسعار والتوفر

  • سيتوفر MacBook Air الجديد كلياً للطلب في جميع أنحاء العالم اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 8 يوليو الساعة ٤ مساءً بتوقيت الإمارات على موقع apple.com/ae/store وتطبيق Apple Store. وسيبدأ وصول الجهاز للعملاء، وسيتوفر لدى مجموعة مختارة من متاجر Apple Store وموزعي Apple المعتمدين لاحقاً خلال هذا الشهر.
  • يبدأ سعيبدأ سعر MacBook Air المزوّد بشريحة M2، والمتوفر بألوان سماء الليل وضوء النجوم والفضي والرمادي الفلكي من 4,999 درهم إماراتيو4,579 درهم إماراتي للطلاب. تتوفر المزيد من المواصفات التقنية على apple.com/ae-ar/macbook-air-m2.
  • تتوفر المزيد من المواصفات التقنية وتفاصيل عن اكسسوارات Apple، بما في ذلك محول الطاقة USB-C بقدرة 30 واط بسعر 149 درهم إماراتي، ومحول طاقة USB-C مدمج ثنائي المنفذ بقدرة 35 واط بسعر 229 درهم إماراتي، ومحول طاقة USB-C ثنائي المنفذ بقدرة 35 واط بسعر 229 درهم إماراتي ومتوافق مع مجموعة المحولات للاستخدام أثناء السفر بسعر 119 درهم إماراتي، ومحول طاقة USB-C بقدرة 67 واط بسعر 229 درهم إماراتي، على apple.com/ae-ar/mac. يتوفر محول طاقة USB-C مدمج ثنائي المنفذ بقدرة 35 واط للعملاء في كندا، والصين، واليابان، والمكسيك، والفلبين، وتايوان، وتايلاند، والولايات المتحدة.
  • يمكن لكل عميل يشتري جهاز Mac من Apple الاستفادة من جلسة شخصية مجانية عبر الإنترنت مع أحد مختصي Apple، والحصول على خدمة إعداد منتجه في متاجر مختارة بما في ذلك المساعدة في نقل البيانات، والحصول على إرشادات تساعده في جعل Mac يعمل بالطريقة التي يريدها.
  • مع برنامج Apple Trade In، يمكن للعملاء استبدال الكمبيوتر الذي يقتنونه حالياً والحصول على رصيد لشراء Mac جديد. يمكن للعملاء زيارة apple.com/ae/shop/trade-in‏ للتعرف على قيمة جهازهم.
  • تقدم باقة +AppleCare دعماً تقنياً من الخبراء وتغطية إضافية لقطع الجهاز من Apple، تشمل حالتين كحد أقصى من حالات الأضرار العرضية كل 12 شهراً، تخضع كل حالة منهما لرسوم.
  1. يعتمد عمر البطارية على إعدادات الجهاز والاستخدام وعوامل أخرى. قد تختلف النتائج الفعلية.
  2. تمت مقارنة هذه النتائج بالجيل السابق من أنظمة MacBook Air بشريحة Apple M1، ووحدة معالجة مركزية ثمانية النوى، ووحدة معالجة رسومات غرافيك ثمانية النوى، وذاكرة RAM سعة 16GB، وقرص SSD سعة 2TB.
  3. تمت مقارنة هذه النتائج بالجيل السابق من أنظمة MacBook Air القائمة على معالج Intel Core i5 ثنائي النوى بتردد 1.6GHz مع معالج رسومات غرافيك Intel UHD Graphics 617 وذاكرة RAM سعة 16GB ووحدة تخزين SSD سعة 1TB.
  4. أجرت Apple الاختبارات في مايو 2022 باستخدام أنظمة MacBook Air الخاصة بمرحلة ما قبل الإنتاج مع شريحة Apple M2، ووحدة معالجة مركزية ثمانية النوى، ووحدة معالجة رسومات غرافيك ثمانية النوى، وذاكرة RAM سعة 8GB، ووحدة تخزين SSD سعة 256GB. تم اختبار أنظمة MacBook Air مع محول طاقة USB-C بقدرة 67 واط من Apple (موديل A2518) وكابل USB-C إلى MagSafe 3 (موديل A2363). تم إجراء اختبار الشحن السريع على وحدات MacBook Air فارغة الشحن. تختلف مدة الشحن بحسب الإعدادات والعوامل البيئية؛ وتختلف النتائج الفعلية.
  5. يتطلب نمط بورتريه وميزة الصوت المكاني جهاز Mac مزود بشريحة Apple silicon.

عبدالله الغفيص

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى