أخبار

سامسونج تستعدّ لإطلاق ذاكرة تخزين داخلية بسعة 1 تيرابايت للهواتف الذكيّة

ذاكرة تخزين داخليةذاكرة تخزين داخلية

بجانب المواصفات العالية التي أصبحت تتمتّع بها الهواتف الذكيّة من معالجات بأنوية متعدّدة وتردّد عالٍ إضافة إلى ذواكر عشوائيّة بحجم كبير، سنحصل على ذاكرة تخزين داخليّة بحجم كبير للغاية يصل إلى نفس الأحجام المستخدمة في حواسبنا المحمولة والمكتبيّة.

إذ أعلنت سامسونج عن ذاكرة تخزين داخليّة للهواتف الذكيّة بحجم 1 تيرا بايت من نوع eUFS والتي بدأت بإنتاجها بشكل فعليّ لتكون متاحة لمصنّعي الهواتف الذكيّة من الشركات المختلفة.

وصرّح مسؤول التسويق لقسم الذواكر في شركة سامسونج تشول تشوي Cheol Choi بقوله: ” ذاكرة تخزين داخليّة بحجم 1 تيرابايت ستلعب دورًا مهمّا في نقل تجربة الحواسب المحمولة إلى الأجيال القادمة من الهواتف الذكيّة”.

وتأتي هذه الذاكرة بنفس أبعاد ذاكرة سامسونج السابقة التي يبلغ حجمها 512 قيقابايت وتأتي بسرعة قراءة تصل إلى 1000 ميقابايت في الثانية الواحدة وسرعة كتابة تصل إلى 260 ميقابايت مما يعني أنّها أسرع بعشر مرّات من ذواكر microSD المعتادة.

روّجت سامسونج في السنة الماضية لهاتفها الرائد جالكسي نوت 9 بأنّه يحمل ذاكرة بحجم 1 تيرابايت ولكن هذا الإعلان كان يهدف الترويج أنّه قادر على حمل ذاكرة تخزين خارجيّة إضافيّة بحجم 512 قيقابايت لتضاف إلى ذاكرة التخزين الداخليّة والتي تبلغ نفس الحجم أيضًا.

ولكن مع اقتراب الإعلان عن هاتف جالكسي إس 10 فقد نرى نسخة منه تحمل ذاكرة تخزين داخليّة بحجم 1 تيرابايت إضافة لذواكر عشوائيّة بحجم 12 قيقابايت كما تشير العديد من الشائعات.

لذلك ما علينا سوى انتظار الأيّام القادمة القليلة لمعرفة ما تخبّئه سامسونج في جعبتها.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.