أخبار

مايكروسوفت تكشف عن الحد الأدنى من مواصفات أجهزة الكمبيوتر لتشغيل تقنيات الواقع الإفتراضي على ويندوز 10

windows-10-vr-headset

أعلنت شركة مايكروسوفت مؤخراً أنه سيتم إضافة تقنية الواقع الافتراضي لجميع مستخدمي أجهزة الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 خلال العام القادم من خلال تحديث Creators والذي سيتم اطلاقه في عام 2017 حيث ستطلق مايكروسوفت منصة الواقع الافتراضي الخاص بها.

وفي ضوء ذلك يبدو أن مايكروسوفت قد استقرت على بعض المتطلبات التي يحتاج إليها جهاز الكمبيوتر  لدعم تقنية الواقع الافتراضي، وخلال البنية الاختبارية الأخيرة لنظام ويندوز 10 أضافت الشركة تطبيق جديد يسمى Windows Holographic  وتكون مهمة التطبيق هي اختبار جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومعرفة ما إذا كان متوافق مع تقنية الواقع الافتراضي.

وجاءت المتطلبات التي يحتاج إليها جهاز الكمبيوتر لدعم تقنية الواقع الافتراضية والتي حددتها مايكروسوفت كالآتي:

[tie_list type=”checklist”]

  • أن يضم الجهاز ذاكرة وصول عشوائية 4 قيقابايت رام.
  • منفذ USB 3.0.
  • بطاقة فيديو تدعم  DirectX 12.
  • ومعالج رباعي النواة على الأقل.[/tie_list]

ومن المرجح أن تكون تلك المتطلبات ليست النهائية فلم تحدد الشركة بعد سرعة المعالج ونوع بطاقة الرسومات المطلوبة ولكن مع المتطلبات التي تم الكشف عنها يبدو أن أجهزة الكمبيوتر متوسطة المواصفات ستكون قادرة على دعم تقنية الواقع الافتراضي.

وتمتلك Oculus و HTC منصات الواقع الافتراضي الخاص بهما وستمتلك مايكروسوفت المنصة الخاصة بها وهي Windows Holographic وستضم المنصة ذات التطبيقات المستخدمة في نظارة الواقع المعزز HoloLens، وتخطط الشركة لبيع نظارات الواقع الافتراضي الخاصة بها في العام المقبل على أن يبدأ سعرها 299 دولار فقط.

ويبدو أن شركة مايكروسوفت تسعى جاهدة بتوفير خدمة الواقع الافتراضي لمستخدمي ويندوز 10 من خلال أجهزتهم متوسطة الإمكانيات وذلك على عكس باقي منصات الواقع الافتراضي التي تحتاج إلى أجهزة كمبيوتر بمواصفات عالية الدقة كما أنها مكلفة للغاية مثل نظارات Rift و Vive.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى