أخبار

ستوري انستقرام تتخطى حاجز 250 مليون مستخدم نشط يومياً وتوسع الفارق بينها وبين سناب شات

بلغ عدد مستخدمي ستوري انستقرام إلى 250 مليون مستخدم نشط يومياً وذلك بعد أن وصل عددهم لـ 200 مليون مستخدم خلال شهرين فقط. وهو ما تخطي العدد الإجمالي لمستخدمي سناب شات خلال الشهر الماضي والذي يقدر بـ 166 مليون مستخدم.

إن السر وراء ميزة هذه القصص بسيط جداً، فهي تمكنك من مشاركة أحداثك اليومية لحظة بلحظة على مدار 24 ساعة دون الحاجة للاحتفاظ بها في الملف الشخصي.

كانت سناب شات قد أطلقت ميزة القصص Stories في أكتوبر 2013 والتي تقدم للمستخدمين تايم لاين كتجربة مع التطبيق أما انستقرام فقد أطلقت هذه الميزة في أغسطس 2016 ومع ذلك فإن سناب شات غير قادرة على اللحاق بها الآن.

ذكرت كارولين إيفرسون Carolyn Everson مدير المبيعات العالمية في فيسبوك أن ميزة ستوري انستقرام لم تكن موجودة قبل عام من الآن واليوم هي موجودة على منصة انستقرام وتمتلك أكثر من 250 مليون مستخدم نشط يومياً ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل إن ثلث القصص المعروضة خاصة بشركات تستخدم هذه الأعمال ومليون منها خاص بمعلنين.

بطبيعة الحال، فإن انستقرام يقدم الكثير من فرص التعرض للمحتوى مما يؤدي إلى جذب مزيد من المستخدمين ويمتلك حالياً 700 مليون مستخدم على مستوى العالم وفقا لما ذكرته إيفرسون Everson التي أوضحت أن هذه الميزة يستخدمها الشركات والمعلنين بشكل كبير مع رفض الادعاءات بأن انستقرام قامت بنسخ ميزة القصص من سناب شات.

جدير بالذكر أن الإعلان عن أرقام عدد المستخدمين النشطين لقصص انستقرام قد أدى إلى انخفاض أسهم سناب شات بنسبة 3% في جلسات التداول اليوم. وقد خسرت سناب شات ما يقرب من 2.2 مليار دولار في الربع الأول من هذا العام، ولا يسعنا إلا أن نتساءل إذا كانت الشركة تستطيع الحفاظ على المستثمرين أم لا؟.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

/* ]]> */