بيانات صحفية

سناب وبيبسي تحتفيان بالمواهب السعودية بإطلاق الحملة الموسيقية التفاعلية “متعطشون للموسيقى”

مع تطور مشهد موسيقى “الأندر جراوند” في المملكة العربية السعودية، أعلنت علامة “بيبسي” عن تعاونها مع شركة Snap لإطلاق حملتها الإبداعية “متعطشون للموسيقى”، والكشف عن خمس علب تفاعلية محدودة الإصدار تحمل صور آلات موسيقية كلاسيكية وعصرية احتفالاً بالمشهد الموسيقي السعودي دائم التجدد، ويحتفي تصميم العلب الجديدة بالتراث الوطني لا سيما فنون العمارة والمنسوجات التقليدية والمصنوعات اليدوية وغيرها.

وستشمل تصاميم العلب الجديدة كامل تشكيلة مشروبات “بيبسي” الغازية بما في ذلك “بيبسي” و”بيبسي ماكس” و”بيبسي دايت”، ويمكن أن تمثل كل منها آلة أو مقطوعة موسيقية معينة، بما في ذلك العود والجيتار ومجموعة الطبول والأورج والطبل الشعبي (الدربكة). ويمكن الاستمتاع بالنغمات الموسيقية عبر مسح رمز Snapcode، حيث يبدأ عزف نغمات الموسيقى التصويرية الخاصة بالحملة ويصاحبها ظهور رسومات لهذه النغمات. وتعتبر الحملة الجديدة تجربة الواقع المعزز الأولى من نوعها في المنطقة، والتي تتيح للمستهلكين التفاعل مع القصص الفريدة من خلال مسح الرموز الخاصة المطبوعة على عبوات مشروبهم الغازي المفضل.

وباستخدام تشكيلة ألوان مميزة وبلغة بصرية تحاكي الروح السعودية الأصيلة، تم تحويل علب بيبسي إلى لوحات رقمية تتركز حول الآلات الموسيقية. وتظهر على هذه اللوحات الرقمية رسوم توضيحية لآلات موسيقية تقليدية وعصرية عبر تشكيل بصري متقن وفريد، ويشمل عناصر جذب عصرية تتناغم كلياً مع أنواع الموسيقى المختلفة.

وإلى جانب تصميم العدسات الخمس الفريدة، ابتكرت Snap عدسة لتتبع الجسم تتيح لمستخدمي Snapchat أداء حركاتهم الراقصة عبرها. ودمجت Snap في تصميم العدسة رقصتي “هيب هوب” و”البوب الكوري” مستوحاة من تصاميم فنون الرقص التي برزت في الفيديو الترويجي الخاص بالحملة.

وتهدف الحملة التي تتضمن أغنية رئيسية بعنوان “حنا الوتر والطار” إلى مساعدة الفنانين السعوديين على الوصول إلى الجمهور الموسيقي المتنامي في المملكة لعرض مواهبهم الفريدة. كما تدعو الحملة التي تم إطلاقها عام 2022 عشاق الموسيقى في المملكة لاستكشاف المشهد الموسيقي في المملكة قديماً وحديثاً. وتشمل الحملة فعاليات وحفلات موسيقية وتواصل موضوعي وغير ذلك من الأحداث الثقافية والترفيهية.

كما وقعت “بيبسي” شراكات مع عدد من الفنانين الصاعدين والمبدعين للمشاركة في الحملة يتبعون أنماطاً موسيقية متنوعة، بما في ذلك النجم السعودي راشد الفارس وملهم وعبدالله المانع وJenn وLil Jumm.

وفي هذا السياق، قالت نسرين شامي، مديرة تسويق العلامة التجارية لدى بيبسي في المملكة العربية السعودية: “تؤكد الحملة التي أطلقتها بيبسي لتضم نخبة من الفنانين السعوديين والمبدعين ’المتعطشين للموسيقى‘، على غنى وتنوع المشهد الفني والإبداعي السعودي. وتأتي أهمية هذه الحملة من جمعها لاثنين من أبرز رعاة المواهب الإبداعية في العالم، لتمنح الجمهور منصة غنية بالتجارب التفاعلية المميزة”.

من جهته، قال إبراهيم زنتوت، مسؤول شراكات علامات الأغذية والمشروبات ومطاعم الوجبات السريعة لدى Snap: “لطالما كان المجتمع السعودي متعطشاً لاستكشاف تجارب جديدة. ومن شأن هذه الشراكة مع ’بيبسي‘ أن تمنح المستهلكين تجارب واقع معزز فريدة وخيارات ترفيهية استثنائية تتيح لهم اكتشاف محتوى جديد في بيئة تفاعلية غامرة”.

يذكر أن “بيبسي” تمتلك سجل شراكات حافل مع فنانين ونجوم عالميين وإقليميين تهدف على دعم المشهد الإبداعي. كما تعتبر Snap واحدة من أكبر منصات الموسيقى حول العالم، فمكتبتها الموسيقية (Sounds) تتيح للمستخدمين إضافة نغمتهم المفضلة إلى الصور ورسائل الفيديو.

ويمكن لمستخدمي Snapchat  تفعيل تجربة الواقع الافتراضي المميزة من خلال عبوات المشروبات الغازية عبر هذه الخطوات البسيطة:

  1. مسح الرمز المرسوم على عبوة مشروب بيبسي
  2. توجيه كاميرا Snapchat إلى الآلة المرسومة على العلبة
  3. استمتعوا بمشاهدة المشهد البصري الذي تم تصميمه عبر تقنيات الواقع المعزز من خلال كاميرا Snapchat

عبدالله الغفيص

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى