أخبار

سناب – Snap تطلق “رمضان مول على سناب”، أول مركز تسوق افتراضي يعمل بتقنية الواقع المعزز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أطلقت شركة Snap أول مركز تسوق افتراضي مدعوم بتقنية الواقع المعزز على تطبيق Snapchat في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وسيوفر المركز للمستهلكين في شهر رمضان المبارك تجربة تسوق فريدة لدى بعض من أبرز العلامات التجارية، بما في ذلك “لوريال” و”الفطيم آيكيا” و”نمشي” و”سامسونج”.

وسيتمكن مستخدمو Snapchat من الوصول إلى المركز التجاري الافتراضي عبر عدسة World Lens من خلال الكاميرا المواجهة للخارج، مما يقدم تجربة تسوق غامرة تشتمل على العديد من أهم العلامات التجارية في المنطقة.

وتتيح عدسة World Lens للمتسوقين زيارة المتاجر الافتراضية للعلامات التجارية المشاركة، والاطلاع على المنتجات التي يمكنهم شراؤها بعد ذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بكل علامة تجارية.

ويمكن الوصول إلى العدسة الخاصة بمركز التسوق الافتراضي من خلال الملف الشخصي لكل علامة تجارية على Snapchat وعبر قائمة العدسات الموجودة على شاشة الكاميرا الرئيسية. وسيتم أيضاً إتاحة إمكانية الوصول إلى عدسات خاصة بمتاجر العلامة التجارية إلى جانب العدسات الرئيسية من خلال الصفحة الخاصة بالعدسات في Snapchat.

ويقدم المركز التجاري الافتراضي لتجار التجزئة فرصة فريدة لاستخدام إمكانات الواقع المعزز التي يتيحها Snapchat وذلك لتوفير تجربة تسوق غامرة تلبي تطلعات المستهلكين. وتساهم فترات الذروة مثل شهر رمضان بجذب الانتباه إلى إمكانات الواقع المعزز وشعبيته لدى المستهلكين وتساعد العلامات التجارية على تحقيق أهدافها المرتبطة بالمبيعات. ففي العام الماضي، حققت الحملات الرمضانية القائمة على عدسات الواقع المعزز على Snapchat معدل ​​قيمة شرائية أعلى بمقدار 4.3 مرات مقارنة بالحملات الأخرى.

وقال جيك توماس، مدير عمليات شركة Snap Inc. في دولة الإمارات: “يبحث مستخدمو Snapchat في المنطقة عن تجارب للتسوق تضيف المزيد من البهجة والسرور إلى احتفالاتهم الرمضانية. واليوم، يسعى المتسوقون للحصول على تجربة توفر لهم راحة التسوق عبر الإنترنت وتتيح لهم الشعور بأنهم يتسوقون فعلياً داخل المتجر. وهذا ما توفره تقنية الواقع المعزز لمستخدمي الأجهزة المحمولة حول العالم، ويعتبر من العناصر الرئيسية التي تطرح مفاهيم جديدة لبائعي التجزئة والمتسوقين على حد سواء.

ويعد المركز التجاري الافتراضي منصة مثالية تربط بين العالم الرقمي والعالم الواقعي وتتيح للمستهلكين والعلامات التجارية فرصة التواصل في مكان مشترك لاستكشاف إمكانات التجارة الرقمية. وفي خطوة تلبي احتياجات المستهلكين خلال شهر رمضان، يمكن لمستخدمي Snapchat الاطلاع على منتجات التجميل والملابس واكسسوارات المنزل والأجهزة الإلكترونية في أي وقت وأينما كانوا. نحن على ثقة بأن مستخدمي Snapchat سيستمتعون بالمركز الافتراضي وسيستكشفون من خلاله بعضاً من أبرز العلامات التجارية المتوفرة لدينا”.

ويعكس المركز التجاري الافتراضي التطور الذي تشهده تقنية الواقع المعزز على تطبيق Snapchat وكيف يمكن للمستهلكين والعلامات التجارية على حد سواء استخدام هذه التقنية كأداة فعالة لتحقيق المنفعة وتعزيز نسبة التفاعل.

عبدالله الغفيص

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى