أخبار

سوني تتعاون مع لاين لتطوير أجهزة تعتمد على الذكاء الاصطناعي

تتعاون شركة سوني مع شركة لاين لتطوير أجهزة جديدة تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي، وأشارت شركة سوني في بيان صحفي أن الشركتين تعملان على تعزيز جهودهما لتطوير جهاز مساعد شخصي رقمي جديد يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي.

وكشفت شركة سوني مؤخراً خلال المؤتمر العالمي للجوال عن سماعات أذن تضم بداخلها مساعد رقمي يستجيب للأوامر الصوتية والإيماءات الخاصة بالمستخدمين.

وأشار Kazuo Hirai الرئيس التنفيذي لشركة سوني أنه على الرغم من وجود هواتف سوني اكسبريا في سوق يهيمن عليه هواتف شركتي أبل وسامسونج إلا أن الشركة تسعى إلى المنافسة في سوق الأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة التي تعتمد على إنترنت الأشياء، وخلال الوقت الحالي تراهن الشركة اليابانية على أجهزة ذكية تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي وتحمل علامة سوني التجارية.

وقد تكون تلك الشراكة غير واضحة تماماً خاصة وأن شركة لاين غير متخصصة بمجال الأجهزة ولكن بالنظر قليلاً إلى الوراء سنجد أن بعض الشركات المشابهة لشركة لاين مثل شركة فيسبوك قد قدمت نظارات واقع افتراضي ولم تعد مقتصرة على كونها شركة لتطبيقات التواصل الاجتماعي.

وكانت شركة لاين قد قامت بتمويل مختبر للذكاء الاصطناعي بهدف تطوير ملصقات رقمية جديدة لقاعدة مستخدميها التي تقدر بأكثر من 220 مليون مستخدم محاولة منها لزيادة أرباحها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى