أخبار

سيارة Bentley Speed Six الأيقونية تعود من جديد

سيقوم قسم Mulliner التابع لشركة Bentley بإعادة إحياء سيارة Speed Six الأيقونية عبر سلسلة Continuation Series جديدة حصرية جداً تضم 12 سيارة، وتتميّز كل منها بكونها مماثلة بأصالتها من الناحية الميكانيكية والجمالية لسيارات سباقات Bentley التي فازت في ’لو مان‘ عامَي 1929 و1930.

تم ابتكار هذه السيارات الجديدة تكريماً لإنجازات السيارات الأصلية. وبينما يستمر العمل على تطوير والحفاظ على مهارات Mulliner التراثية، فإن سيارات Speed Six الجديدة ستصبح مشروع الاستمرارية الثاني في العالم لطراز يعود لفترة ما قبل الحرب العالمية الثانية، وذلك بعد مشروع الاستمرارية الخاص بسيارات Blower. يُشار إلى أنه قد جرى ابتكار السيارتين بواسطة Bentley Mulliner.

تُعتبَر Speed Six أنجح سيارة سباقات لدى Bentley في عصرها، وإحدى أهم سيارات Bentley في التاريخ، وهي لا تبيِّن فقط مزايا الأداء الفائق عالمياً للعلامة التجارية، بل أيضاً تبرهن على فعالية مفهوم السيارة الفاخرة عالية الأداء (Grand Tourer) – وهي سيارة سريعة تحافظ على الراحة والفخامة والقدرة على قطع مسافات طويلة بسهولة تامّة. ولقد تبعت كل Bentley منذ ذلك الحين الروحية نفسها.

تم تصميم، وسيجري تطوير وصنع، السلسلة الجديدة التي تضم 12 سيارة من قِبَل فريق أخصّائيي Mulliner الذي ابتكر سلسلة Blower Continuation Series – أول مشروع استمراري في العالم لسيارة من فترة ما قبل الحرب العالمية الثانية. وارتكزت هذه السلسلة البارزة التي شملت 12 سيارة ’Bentley Blower‘ جديدة بمحرّكات سعة 4 ½ ليتر على السيارة الخاصّة للشركة طراز Team Car #2 للعام 1929 – سيارة Bentley الأشهر والأكثر قيمة في العالم والتي سابقت إلى جانب طراز Speed Six في العام 1930 – وقد تم بيعها مباشرة. وينطبق الأمر ذاته على سلسلة الاستمرارية الجديدة Speed Six، التي تم حجز سياراتها الـ12 كلّها من قِبَل عملاء محظوظين حول العالم.

تم الإعلان عن سلسلة Speed Six Continuation Series في ’مهرجان غودوود للسرعة‘ (Goodwood Festival of Speed) بواسطة أدريان هولمارك، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Bentley، والذي قال: “بعد كسب فريق Mulliner لمهارات هائلة عبر تطوير سلسلة Blower Continuation Series، وفي ظل نجاح السيارات مع العملاء، فإن فرصة تكريم Speed Six تشكّل خطوة تالية رائعة. فمن المهم جداً حماية وحفظ وتطوير ليس فقط هذا الجزء الهام من تراثنا، بل أيضاً المعارف والخبرات التي كسبناها من خلال العمل مع سيارات Bentley الكلاسيكية هذه. فسيارة Speed Six هي من بين الأهم لدى Bentley في تاريخنا الذي يمتدّ لـ103 سنوات، والسيارات الـ12 ضمن سلسلة الاستمرارية Continuation Series ستجسّد القِيَم ذاتها لسيارات دبليو. أو. بنتلي الأصلية، وقد تم ابتكارها يدوياً مع مستويات العناية الكبيرة ذاتها بالجودة الهندسية والانتباه الدقيق للتفاصيل. وسوف يتمكّن المالكون المحظوظون من خوض السباقات في سياراتهم حول العالم، وعيش مآثر فريق Bentley Boys بشكل فعلي.”

عبدالله الغفيص

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى