أخبار

شارك ذكرياتك الرمضانية المفضلة من خلال عدسة زمنية جديدة على Snapchat

يتطلع الجميع إلى الاحتفال والتواصل خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام، ولهذا كشفت Snapchat عن عدسة زمنية جديدة تقوم على الواقع المعزز لتمكين المستخدمين من مشاركة أجمل ذكرياتهم الرمضانية المفضلة كأنهم يسافرون في الزمن إلى تلك اللحظات المميزة. وتتوفر العدسة لفترة محدودة خلال الشهر الفضيل ويمكن تشغيلها بسهولة عبر فتح كاميرا Snap  على الهاتف المتحرك واختيارها من بين قائمة العدسات.

ويستخدم عدد من أبرز نجوم Snap في الشرق الأوسط العدسة حالياً لتسليط الضوء على لحظاتهم الرمضانية المفضلة، وتعديل مظهرهم عبر عدسة الواقع المعزز لمحاكاة مراحل مختلفة من حياتهم. ويمكن للمستخدمين من جميع أنحاء المنطقة مشاركة ذكرياتهم مع الأصدقاء المقربين عبر خاصية القصص الشخصية، أو اختيار مشاركة الذكريات عبر Spotlight، منصة الترفيه الداخلية من Snapchat والمخصصة للمحتوى الذي يبتكره مستخدمو التطبيق، ونشرها عبر الوسم #رمضان_أحلى_مع_سناب.

وبهذه المناسبة، قال طوني غزال مدير الشراكات مع مواهب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشركة Snap Inc: “يتيح تصميم التقنيات المرتبطة بالواقع تسليط الضوء على لحظات إنسانية مؤثرة يعهدها الجميع في شهر رمضان المبارك، ولهذا نحرص على تمكين مجتمعنا ونجوم Snap من مشاركة احتفالاتهم بالمناسبات المتميزة عبر توفير طرق جديدة لمشاركة أجمل الذكريات والتواصل مع الأحبة”.

وعادة ما يمضي الكثيرون وقتاً أطول في إنشاء ومشاهدة المحتوى على غرار المسلسلات أو اللعب مع الأصدقاء أو مشاركة المحتوى الذي ينشئه المستخدمون خلال شهر رمضان المبارك. وقد ساهم تطوير Snapchat لتقنيات الواقع المعزز بتحسين سبل تواصل المستخدمين عبر تمكينهم من التعبير عن أنفسهم من خلال مشاركة القصص والصور، الأمر الذي لاقى استحساناً واسعاً في المجتمعات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتحظى عدسات الواقع المعزز من Snapchat بانتشار واسع ويستخدمها المبدعون والمشاهير (نجوم Snap) لاستقطاب المتابعين وتطوير أعمالهم  وابتكار محتوى ترفيهي مميز يلبي تطلعات جمهورهم.

ووفقاً لدراسة حديثة أصدرتها “ديلويت ديجيتال”، سيكون معظم مستخدمي تطبيقات وشبكات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية من الجيل زد وجيل الألفية؛ وغالبية مستخدمي تطبيقات وشبكات التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة من مستخدمي تقنيات الواقع المعزز بانتظام بحلول عام 2025.

يمكن تفعيل العدسة الزمنية الرمضانية الجديدة عن طريق مسح رمز Snapcode أدناه من كاميرا التطبيق. ويمكن لمستخدمي Snapchat أيضاً اتباع هذه التعليمات السريعة والسهلة لاستخدام العدسة.

  1. امسحوا الرمز
  2. تتوفر لمستخدمي Snapchat ثلاثة تأثيرات يمكنهم إعدادها من خلال المشغلات التي تظهر على الشاشة: بدءاً من اختيار الفلتر على الجانب الأيسر، وصولاً إلى الأزرار.
  3. يمكنهم بعد ذلك تحديد الخلفية المفضلة لديهم من خلال النقر على الشاشة، والاختيار من بين أربعة خيارات مختلفة.
  4. أخيراً، سيسمح شريط تمرير “آلة الزمن” في الأسفل لمستخدمي Snapchat بالتنقل بين الأعمار!
  5. قوموا بتسجيل القصص ومشاركتها!

عبدالله الغفيص

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى