أخبار

شراكة بين ريبل والبنك المركزي السعودي لتقديم البلوكشين للبنوك السعودية

أعلنت شركة “ريبل” الأمريكية عن عقد اتفاق قامت بتوقيعه مع البنك المركزي السعودي أول أمس الموافق 14 من فبراير الجاري لتجربة نظام  البلوكشين ” Blockchain ” في مدفوعات البنوك في المملكة العربية السعودية.

ومن المتوقع أن يكون هذا البرنامج التجريبي الذي يأتي تحت اسم xCurrent أو إكس كارنت خطوة نحو مساعدة البنوك السعودية في تسوية المدفوعات الخارجية “عبر الحدود” سواء كانت مُرسلة أو مُستلمة داخل البلاد بصورة فورية.

ويعد هذا البرنامج هو الأول من نوعه الذي يُطلقه مصرف مركزي، وسوف يُسمح للبنوك المهتمة بتجربة هذا البرنامج باستخدامه والحصول على التدريب اللازم لتحقيق الاستفادة القصوى من البرنامج في تسوية المدفوعات بشكل أسرع وأقل تكلفة.

وكما ورد بحديث ديليب راو Dilip Rao ، الرئيس العالمي لقسم ابتكار البنية التحتية في شركة ريبل، فإن البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم تتجه إلى توظيف تكنولوجيا البلوكشين في تسوية المدفوعات عبر الحدود مما أدي لتقليل القيود المفروضة على التداول والتجارة الدولية لكل من الشركات والمستهلكين.

وأضاف راو أن البنك المركزي السعودي يحمل على عاتقه هذه المسؤولية كأول بنك مركزي يتولى توفير الموارد للبنوك المحلية التي ترغب في تمكين المدفوعات الفورية باستخدام حلول بلوكتشين المبتكرة.

جدير بالذكر أن ريبل تمتلك الآن شراكات مع ما يزيد عن 100 مؤسسة مالية أحدثها الشراكة مع شركة “ليان ليان إنترناشونال” لخدمات الدفع في الصين.

https://youtu.be/bU79HunxJp8

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى