أخبار

هاتف HONOR Magic Vs يُبسّط التعقيدات المُصاحبة لتصميم الهواتف القابلة للطي عن طريق المفصلات الجديدة فائقة الخفة  بدون تروس

كأحدث إصدارات الهواتف الذكية الرائدة من HONOR وأول إصداراتها من الهواتف القابلة للطي التي تُطلق في الأسواق العالمية، يُمثل هاتف HONOR Magic Vs أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الهواتف القابلة للطي، مع التركيز القوي على تصميم وهندسة المفصلات، وهو الأمر الذي يضع حلولًا للمشاكل التي ارتبطت بالهواتف القابلة للطي بشكل عام. 

قبل 20 عامًا، شوهدت تقنية المفصلات في الهواتف القابلة للطي ذات التصميم الأصلي الصدّفي. ومع ظهور الهواتف الذكية، اختفت تقنية المفصلات في الهواتف لأعوام عديدة، حتى عادت مرةً أُخرى على الساحة مُنذ عِدة سنوات، عندما شاهدنا الهواتف الذكية القابلة للطي في الأسواق العالمية مُجددًا. من بين أجزاء عديدة في الهاتف القابل للطي، تلعب المفصلات الدور الأهم، كونها تُحدد مدى كفاءة الهاتف عند طيّه وفتحه، والفجوة التي تكون بين الشاشات وبعضها البعض عندما يتم طي الهاتف، إلى جانب متانة الجهاز نفسه وتجارب المُستخدم التي يُقدمها. ومن أجل التأكيد على التكنولوجيا الرائعة وراء هاتف HONOR Magic Vs، فقد قام خبير التكنولوجيا صاحب قناة JerryRigEverything اليوم بفيديو قام خلاله بتفكيك الهاتف لإلقاء الضوء على سعة البطارية الكبيرة، التصميم الخالي من الفجوات والمفصلة التي تجعل من هاتف HONOR Magic Vs الأقوى مُقارنةً بمُنافسيه.

اليوم، تم تفكيك الهاتف الذكي الجديد القابل للطي HONOR Magic Vs وعرضه على قناة اليوتيوب JerryRigEverything  – الخبير الشهير في مجال التكنولوجيا – وهو الهاتف الذي من المُفترض الكشف عنه وظهوره في الأسواق العالمية من خلال المؤتمر العالمي للهواتف (MWC) 2023.

في إطار التزامها بتقديم المُنتجات المُبتكرة التي تُركز على الجمهور، فإن شركة HONOR تستثمر بقوة في جانب التدريب والتطوير، حيث بدلّت تقنية “مفصلة قطرة الماء” – وهي التقنية الشائعة التي تُستخدم في صُنع الهواتف الذكية القابلة للطي – بتقنية التصنيع بالصب أُحادي القطعة عن طريق استخدام المفصلات فائقة الخفة بدون ترس، والتي ظهرت لأول مرة في هاتف HONOR Magic Vs، واضعًا بذلك معايير جديدة للهواتف القابلة للطي.

  1. ثورة في تقنية المفصلات القابلة للطي

أحدثت شركة HONOR ثورة في عالم تقنية المفصلات القابلة للطي مع عامل الشكل المُعزز والمُطور من خلال تفانيها في البحث والتطوير. فيما سبق، كانت التروس تُستخدم كي تسمح بدوران الشاشة، ولكنهم كانوا يتسببون رغم ذلك في كون الهاتف أثقل وأسمك. ولكن هاتف HONOR Magic Vs جاء – بتقنية التصنيع بالصب أحادي القطعة الأول من نوعه في الصناعة والمفصلات فائقة الخفة بدون تروس – ليُقلل جذريًا من عدد مكونات الهيكل الداعم المُستخدم في صُنع المفصلة من 92 مكوّن إلى 4 مكوّنات فقط[1]، ما يجعل وزن المفصلات أخف، بينما لا يؤثر على جودة دورانها.

إن المفصلات الخاصة بهاتف HONOR Magic Vs تُطوى برشاقة ولا تترك أي فجوات بين الشاشتين، وبذلك فإنها تضع حلًا لمُشكلة أُخرى تُواجه المُستخدمين في الهواتف الذكية القابلة للطي المُتواجدة في السوق. يُعطي التصميم الخالي من الفجوات مظهرًا أنيقًا للهاتف، حيث أنه لا يُظهر أي فتحات أو فجوات عند طيّه، كما أنه يجعل الجهاز أقل سُمكًا.

استفادت HONOR استفادة كاملة من المساحة الزائدة التي توّفرت بفضل المفصلات الصغيرة، من خلال تزويد هاتف HONOR Magic Vs ببطارية بسعة 5000 مللي أمبير[2]، وهي السعة الأعلى على الإطلاق الموجودة في أي هاتف قابل للطي حتى الآن.

  • الوزن الخفيف

يُعد تصنيع مفصلة نحيفة وخفيفة الوزن واحدة من أكبر التحديات التي واجهت مُصنّعي الهواتف الذكية القابلة للطي، ولكنها تُعد في نفس الوقت واحدة من الأمور الأساسية التي يُركزون عليها عند تصنيع مثل هذه الهواتف.

واحدة من المشاكل التي تُصاحب الهواتف القابلة للطي هي وزنها الثقيل. ولكن مع التفاني المُستمر تجاه ابتكار مفصلات أقل وزنًا، ورؤية لتزويد أفضل تجربة مُستخدم على الإطلاق، اعتمد فريق البحث والتطوير في HONOR على الهندسة المُتطورة الحديثة لضمان صُنع مفصلة خفيفة لهاتف HONOR Magic Vs.

واحدة من الأسباب التي تجعل هاتف HONOR Magic Vs خفيف تكمُن في الهندسة المُصنّعة بحرفية، حيث تم استخدام مواد بوليمرية مُستخدمة في صُنع الطائرات، وهي مادة بنسبة 62%[3] من المواد شائعة الاستخدام لهذا الغرض.

ومن أجل تقليل وزن الجهاز بشكل أكبر، تم استخدام مكونات أقل في صُنع المفصلة مُقارنةً بسابقتها، حيث أن عدد المكونات هو 4 فقط مُقارنةً بـ 92 مُكوّن في نظيره وهو هاتف HONOR Magic V. من خلال هذا التطوّر الكبير، استغنت شركة HONOR عن 88 مُكون من التركيبة التقليدية لتصميم المفصلات المُستخدمة في الهواتف الذكية القابلة للطيّ، الأمر الذي يجعل هاتف HONOR Magic Vs خفيف ونحيف بشكل استثنائي.

وإمعانًا في التصميم المُبتكر الذي يهدُف إلى تقليل وزن الجهاز، فإن HONOR استخدمت سبائك المغنيسيوم الأرضية النادرة، وهي أخف بنسبة 34% من سبائك الألومنيوم التي تُستخدم في مُعظم الهواتف الذكية القابلة للطيّ المُتواجدة في السوق الحالي لإطار الشاشة الخارجية، ما يجعل وزن هاتف HONOR Magic Vs مثاليًا. حيث يبلغ سُمك هاتف HONOR Magic Vs 12.9 مللي[4] عند طيّه، كما يزن 267 جرام[5] فقط.

  • متانة مُعززة

لطالما كان عُنصر المتانة واحدًا من المشاكل التي ارتبطت بالشاشات القابلة للطيّ، حيث أنه من الصعب الحفاظ عليها. ولذلك فإن مُصنّعي الهواتف الذكية يستثمرون في قسم البحث والتطوير من أجل تحسين متانة أجهزتهم الذكية القابلة للطيّ، وعلى الرغم من ذلك فإن المشاكل المُرتبطة بالمتانة – مثل المفصلات الضعيفة، الفقاعات، الخدوش على الشاشة، قصر عُمر الجهاز وغيرها – استمرت في الظهور.

وعلى الرغم من كونه خفيف بشكل استثنائي، فإن هاتف HONOR Magic Vs مُمتاز من حيث المتانة.

حيث استمرت تقنية HONOR الثورية – المفصلة فائقة الخفة بدون تروس – تحت التطوير لشهور من قِبل فريق البحث والتطوير. وبعد اختبار مواد من المعدن مثل الألومنيوم، الحديد، والتيتانيوم، ومواد غير معدنية مثل ألياف الكربون والبلاستيك، قررت HONOR استخدام المواد البوليمرية المُستخدمة في صُنع الطائرات من أجل ضمان احتفاظ المفصلة بوظائفها ومتانتها.

ولكن، مادة البوليمر المُستخدمة في صُنع الطائرات تحتاج إلى مُتطلبات خاصة في التصنيع، كونها تنصهر عند درجة حرارة عالية. ومن أجل حل هذه المشكلة، أعادت HONOR تصميم القالب واستخدمت مُعدات مُطوّرة مثل نظام العدّاء الساخن ونظام التبريد. كما ضاعفت HONOR عمليات ما بعد المُعالجة من أجل ضمان نعومة المادة.

لإعطاء المفصلة قوة أعلى وبناء أكثر أمانًا، تم تجميع مكوناتها بدقة ميكرومتر. بفضل التصميم الخالي من الفجوات، فإن كل جزء من المفصلة يحمل الحِمل بشكل متساوي ومتوازن عندما يتم طيّ الجهاز وفتحه، ما يُقلل من احتمالية ارتخاء المُكونات عند الاستخدام.

اجتاز هاتف HONOR Magic Vs اختبار من قِبل TÜV Rheinland حيث أثبت أنه يتحمل ما يفوق 400 ألف طيّة، وهو ما يُعادل 10 سنوات من الاستخدام بمُعدل 100 طيّة في اليوم الواحد. ومع متانته الغير مسبوقة، فإن هاتف HONOR Magic Vs يُعد خيارًا مُناسبًا للمُستخدمين حول العالم الذين يبحثون عن هاتف قابل للطيّ متين وموثوق به.


[1]  تم مقارنة البيانات التي تأتي من مختبرات HONOR بهاتف HONOR Magic V.

[2] السعة النموذجية. تبلغ سعة البطارية المُقدرة 4900 مللي أمبير.

[3]  البيانات التي تأتي من مُختبرات HONOR  تمت مُقارنتها بهاتف HONOR Magic V.

[4]  قد يختلف حجم المُنتج تبعًا لتركيبه، عملية التصنيع، وطُرق القياس. التفاصيل الخاصة بخصائص المُنتج هي فقط للإشارة.

[5]  تأتي البيانات من مُختبرات HONOR. يبلغ وزن النسخة الأخف من الهاتف 261 جرام، وهي تأتي في ظهر جلد نباتي. يتضمن الوزن البطارية أيضًا. قد يختلف الوزن الفعلي للهاتف تبعًا لتركيب المُنتج، عمليات التصنيع، وطُرق القياس. 

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى