تقارير ومقالات

مقارنة الهواتف الرائدة في السوق السعودي HUAWEI Mate50 Pro وهاتف Samsung Galaxy S23 Ultra الجديد.. ماذا تختار؟

مع بداية عام 2023 تم إطلاق أحدث الهواتف الذكية في السوق السعودي، والعديد من المستخدمين يذهبون إلى المتاجر للحصول على ترقيات جديدة تمامًا، ويبحثون عن الهاتف الذكي الذي سيخدمهم لبقية العام.

يهم المستخدم غالبا جودة الهواتف من شاشات وبطارية وكاميرا وكذلك الآداء والتصميم. بعد حدث Samsung الأخير الذي شهد إطلاق سلسلة من المنتجات الجديدة، ركز خبراء التكنولوجيا في كل مكان أعينهم على جهازين: هاتف HUAWEI Mate50 Pro وهاتف Samsung Galaxy S23 Ultra. وسنقدم لك اليوم مقارنة مبسطة بين هاتف Samsung الرائد الجديد مع هاتف HUAWEI Mate50 Pro.

تصميم متماثل، أنيق ومذهل

يرتقي هاتف HUAWEI Mate50 Pro بحدود جماليات الهواتف الذكيّة إلى آفاق جديدة. يجمع الهاتف بين تصميم Space Ring الأيقوني المتماثل مع نقش Clous de Paris، ينتج هذا المزيج على نسيجًا معقدًا ودقيقًا. نمط Clous de Paris هو عملية نقش عريقة نشأت في فرنسا. مع زخارفه المعقدة على شكل هرم، فإن نمط Clous de Paris هو تكريم للأناقة والمثابرة والتصميم الكلاسيكي. وقد جلبت هواوي هذه الأناقة إلى أحدث هواتفها الذكية الرائدة.

حصل Samsung Galaxy Ultra على تحسين كبير في التصميم العام الماضي حيث أخذ العديد من العناصر من سلسلة هواتف Samsung Galaxy Note. ويأتي الإصدار الجديد Samsung Galaxy S23 Ultra بنفس هوية وجمال تصميم الهاتف السابق مع تحسينات على طبقة الحماية وانحناء الشاشة.

كاميرا خلفية متعددة الاستخدامات للمصورين المهتمين بالحرفية

إحدى التحسينات الرئيسية على هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra هي الكاميرا الرئيسية الجديدة بدقة 200 ميجابكسل. هذا ما يقرب من ضعف دقة الكاميرا الرئيسية لهاتف S22 Ultra وسيوفر للمستخدمين قدرًا كبيرًا من المرونة إذا كانوا يريدون اقتصاص صورهم بعد التقاطها، ويستفيد الهاتف من مستشعر الدقة العالية مع 16: 1 pixel binning للحصول على حساسية أفضل للضوء المنخفض ، مما ينتج صورًا نموذجية بدقة 12.5 ميجابكسل. تعد Samsung أيضًا بأداء “Nightography” أفضل مع المستشعر المحسن ، والذي سيسمح أيضًا للمستخدمين بتصوير صور ليلية أفضل. باختصار ، يمنح هاتف S23 Ultra المستخدمين مجموعة جيدة من الكاميرات للتصوير اليومي.

أضاف هاتف HUAWEI Mate50 Pro ميزة مختلفة مع إطلاق تقنية XMAGE الحاصلة على براءة اختراع. ومن المزايا الرئيسية لكاميرا هاتف HUAWEI Mate50 Pro هي الكاميرا ذات الفتحة الفائقة، والتي تتيح للمستخدمين الضبط يدويًا بين 10 أحجام متغيرة للفتحة للحصول على لقطات ذات مستوى احترافي.

كذلك حصل التصوير في الإضاءة المنخفضة لهاتف HUAWEI Mate50 Pro على ميزة مصفوفة مرشح الألوان RYYB الرائدة من هواوي والتي تحل محل البكسل الأخضر في المستشعر بوحدات بكسل صفراء ، مما يزيد من امتصاص الضوء بنسبة 40 بالمائة ، ويحسن الأداء بشكل فعال في إعدادات الإضاءة المنخفضة. مستشعر RYYB مع فتحة f1.4 أوسع مما يعني أنه يمكن للمستخدمين التقاط صور رائعة بتفاصيل غنية حتى في ظروف الإضاءة الخافتة.

هنا بعض الصور الملتقطة بعدسة الهواتف:

صورة ملتقطة بعدسة Galaxy S23 Ultra بورتريه في الوضع الليلي
صورة ملتقطة بعدسة Galaxy S23 Ultra بورتريه في الوضع الليلي
صورة بهاتف HUAWEI Mate50 Pro والتي توضح إمكانات برامج تجزئة الهاتف الذكي على مستوى أقل من المليمترات
صورة بهاتف HUAWEI Mate50 Pro والتي توضح إمكانات برامج تجزئة الهاتف الذكي على مستوى أقل من المليمترات
هذه الصورة الملتقطة بهاتف HUAWEI Mate50 Pro في الليل رائعة حقًا. على الرغم من الإضاءة المنخفضة، فقد تمكنت من عزل الموضوع عن الخلفية ، حتى الشعر المتطاير.
هذه الصورة الملتقطة بهاتف HUAWEI Mate50 Pro في الليل رائعة حقًا. على الرغم من الإضاءة المنخفضة، فقد تمكنت من عزل الموضوع عن الخلفية ، حتى الشعر المتطاير.

سرعات شحن فعالة مقترنة بعمر بطارية طويل الأمد

يأتي هاتف HUAWEI Mate50 Pro مزودًا ببطارية تبلغ سعتها 4700 مللي أمبير ، بينما يحتوي هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra على بطارية أكبر بسعة 5000 مللي أمبير . ومع ذلك، يمكن شحن بطارية هاتف HUAWEI Mate50 Pro في وقت أقل، بفضل تقنية الشحن فائقة السرعة من هواوي -HUAWEI SuperCharge التي تتمتع الآن بشحن سلكي سريع يبلغ 66 واط و50 واط من الشحن اللاسلكي. من ناحية أخرى، يحتوي هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra على 45 واط من الشحن السريع وشحن لاسلكي بقدرة 10 واط.

أيضاً يقدم هاتف HUAWEI Mate50 Pro ميزة  – Low Battery Emergency Mode. هذا يعني أنه عندما يكون الهاتف الذكي على مستوى بطارية 1٪، يقوم الهاتف الذكي بتنشيط ميزة SuperEnergy Boosting التي تمنح المستخدمين 3 ساعات إضافية من وضع الاستعداد و12 دقيقة من المكالمات.

شاشة متينة بشكل لا يصدق

تشتهر سلسلة هواتف Samsung S الرائدة بشاشاتها الرائعة، ويحمل هاتف S23 Ultra هذا الإرث. يحتوي هاتف Samsung S23 Ultra على شاشة Dynamic AMOLED 2X مقاس 6.8 انش مع معدل تحديث 120 هرتز مع ذروة سطوع تبلغ 1750 شمعة في المتر المربع والشاشة تدعم HDR+. يمكن أن يقل معدل التحديث إلى 1 هرتز للحفاظ على عمر البطارية عندما لا تكون هناك حاجة إلى معدل تحديث أعلى. وتظل الدقة كما كانت في العام الماضي عند 1440 × 3088 مع طبقة حماية Gorilla Glass Victus 2 الجديدة.

أما في هاتف HUAWEI Mate50 Pro، يحتوي على شاشة OLED مقاس 6.74 انش مع معدل تحديث 120 هرتز ودقة 1212 × 2616. وهو يوفر دعمًا لـ التدرج اللوني الواسع P3 و1440 هرتز PWM لتقليل الوميض وتخفيف إجهاد العين.

تعد متانة الهاتف أمرًا بالغ الأهمية للحصول على أقصى قيمة منه ولتجنب تكرار الزيارات إلى مراكز الخدمة والصيانة. لهذا من الجيد دائمًا الحصول على مواد ذات بنية صلبة. عند المقارنة بين الاثنين، يمنح زجاج كونلون من هواوي – Kunlun Glass هاتف HUAWEI Mate50 Pro ميزة تنافسية. حاز زجاج كونلون – Glass Kunlun على أول شهادة من فئة الخمس نجوم لمقاومة سقوط الزجاج من SGS السويسرية. تم تحسين مقاومة السقوط الإجمالية بمقدار 10 مرات، والتي أثبتت أنها أكثر متانة من زجاج Corning Gorilla على هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra.

حتى أن زجاج كونلون – Glass Kunlun تم تجربته واختباره من خلال جولات عديدة من تقييمات السقوط، وحاز على إشادة كلية بسبب متانته ومقاومته للضرر. يمكن للمستخدمين الذين يتنقلون باستمرار أو الذين يمارسون الرياضة في الهواء الطلق الاستمتاع الآن بقوة زجاج كونلون – Glass Kunlun على هاتف HUAWEI Mate50 Pro.

آدا ممتاز وميزات ذكية لإدارة الملفات بكفاءة

تعد إدارة الملفات والإنتاجية من أهم الأمور عند امتلاك هاتف ذكي. وتبحث غالبا عن طريقة لسرعة الإنجاز وإدارة الكثير من الملفات والمستندات على الهاتف، أيضاً نبحث عن الآداء العالي وتجربة الألعاب وتشغيل المزيد من التطبيقات.

يقدم هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra تجربة استخدام رائعة للتطبيقات والألعاب مع نظام التبريد المحسن وتواجد أسرع معالج Snapdragon في العالم 8 Snapdragon 8 Gen 2  مع خيارات تخزين تصل لـ 1TB  وذاكرة عشوائية رام 12GB.

 لتحسين الإنتاجية وتعزيز الكفاءة، يأتي هاتف HUAWEI Mate50 Pro مزودًا بخاصية SuperHub. يمكن للمستخدمين ببساطة سحب أي ملف وإفلاته في النافذة العائمة لميزة SuperHub لتخزينها مؤقتًا وبسلاسة وقصها ولصقها في تطبيق آخر. يمكن لميزة التخزين الفائق – SuperStorage للهاتف HUAWEI Mate50 Pro اكتشاف الملفات المكررة تلقائيًا والسماح للمستخدمين بضغطها في تطبيق HUAWEI Optimiser، مما يساعد المستخدمين على توفير المساحة بشكل أكثر فعالية وكفاءة.

كما يأتي هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra بقلم S-Pen  مدمج في الهاتف فهو علامة Note الفارقة لا حاجة بعد الآن لاستخدام الدفاتر بفضل قلم S Pen ، ويجعل الرسم وتدوين الملاحظات أمراً في غاية السهولة، كما يقدم مجموعة من المزايا في تطبيقات الانتاجية والأعمال من خلال تحويل النص المكتوب بخط اليد لنص رقمي.

قوة هائلة بلا توقف

يقدم هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra تجربة استخدام رائعة وكاميرا ممتازة مع مزايا البطارية والقلم والشاشة، كما يأتي هاتف HUAWEI Mate50 Pro بتصميم رائع مع ميزات مستقبلية وتجربة شحن هي الأسرع و ابتكارات كاميرا Ultra Aperture XMAGE والمتوقع أن تكون هي المعيار لكاميرات الهواتف الذكية لسنوات قادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى