تقارير ومقالات

أفضل المواقع لتنزيل تطبيقات أندرويد آمنة من خارج متجر Google Play

في بعض الأحيان، لا تتوفر تطبيقات أندرويد التي تريد تثبيتها في متجر قوقل بلاي، ويمكن أن يحدث ذلك لعدد من الأسباب بما في ذلك حظر التطبيق للمنطقة الجغرافية، أو قد يحتوي على محتوى للبالغين، أو ربما تم حظر المطور من المتجر.

حتى في حالة عدم توفر التطبيقات من خلال القنوات الرسمية، فلا يزال لديك طرق لتثبيتها على جهازك، وتحتاج الحصول على نسخة من ملف APK حتى تتمكن من التنزيل الجانبي.

تتخصص عدة مواقع في تقديم ملفات APK، بعضها أفضل من الأخر، لذ أستمر في القراءة إذا كنت تريد إكتشاف أفضل المواقع لتنزيل ملفات APK بأمان.

أهمية اختيار موقع APK آمن

ملف APK هو تنسيق أندرويد، وإختصار لـ Android Package Kit، وهي الطريقة الأساسية لتوزيع تطبيقات أندرويد وتثبيتها. عندما تقوم بتنزيل تطبيق من متجر قوقل بلاي، فأنت تقوم بتنزيل ملف APK، في حين أن قوقل لا تسمح من خلال هذه الطريقة الوصول إلى ملف APK نفسه.

نظرًا لأن ملفات APK تقوم بتثبيت التطبيقات على جهازك، فإنها يمكن أن تشكل تهديد أمني خطير، حيث يمكن لأي شخص لديه نوايا خبيثة تعديل ملف APK قبل تثبيته، تم إستخدام كحصان طراودة رقمي لتثبيت البرمجيات الضارة وتشغيلها.

وبالتالي، تحتاج إلى التأكد من أن الموقع الذي تستخدمه موثوق به، ويجب فحص بدقة جميع ملفات APK وأن يكون له سجل من الأمان والموثوقة.

موقع APKMirror

ربما يكون APKMirror هو أفضل موقع لتنزيل Android APK. الموقع مملوك ومُدار من قبل نفس الفريق الذي يقف خلف الموقع الأخباري الشهير Android Police، والذي يجب أن يطمئنك بأنك في أيدِ أمينة.

لدى APKMirror بعض السياسات القوية المعمول بها:

  • يتحقق الموظفون من جميع ملفات APK التي تم تحميلها على الموقع قبل النشر.
  • يطابق الموقع توقيعات التشفير للإصدارات الجديدة من التطبيقات مع الإصدارات السابقة (لضمان توقيع المطورين الحقيقيين عليها).
  • تتم مطابقة التطبيقات الجديدة تمامًا مع تطبيقات أخرى من نفس المطور للتحقق من شرعيتها.

خلاصة القول هي أنه إذا لم يتمكن APKMirror من التحقق من صلاحية ملف APK، فلن يقوم بنشر الملف. لهذا السبب، لن تجد أي ملفات APK معدلة أو تطبيقات مقرصنة أو تطبيقات مدفوعة على الموقع.

يمكنك الوصول لموقع APKMirror من خلال هذا الرابط

موقع APKPure

يمكن القول إن أكبر المنافسين الرئيسيين لـ APKMirror هو APKPure. تم إطلاق الموقعين في نفس الوقت تقريبًا. 

مثل APKMirror، يلتزم موقع APKPure بممارسات الأمان الصارمة للتأكد من أن جميع ملفات APK التي تحفظها آمنة وخالية من الفيروسات.

إذن كيف يكون APKPure آمنًا؟ يتحقق الموقع من شرعية جميع التطبيقات قبل النشر باستخدام SHA1 لضمان أمان الشهادة.

يجب أن تتطابق التوقيعات المشفرة للإصدارات الجديدة من التطبيقات مع الإصدارات التي تم نشرها مسبقًا، وأن تتم مطابقة التطبيقات الجديدة تمامًا مع البرامج الأخرى من نفس المطور.

يمكنك الوصول لموقع APKPure من خلال هذا الرابط

إقرأ أيضًا: مجموعة تطبيقات أندرويد مفيدة ومميزة ومجانية عليك تجربتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى