أخبار

شركة HP تُطلق برنامج “المدارس المتقدّمة رقمياً” في الشرق الأوسط وأفريقيا

أطلقت شركة HP Inc. اليوم، برنامجها الرّقمي الجديد والشامل للتّعليم والتعلّم “HP المدارس المتقدّمة رقمياً” في الأسواق الرّئيسية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتجمع مبادرة HP الجديدة بين كامل المنظومة التّعليميّة عبر دمج ثلاثة مكوّنات تشمل: الأجهزة والحلول والقدرات، والتي تندرج جميعاً تحت علامة HP التّجارية.

يضمن برنامج HP الجديد للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس معاً تجربة تعليم وتعلّم مؤثرة وغامرة اعتماداً على دمج الأجهزة بتقنيات التدريس المتقدّمة في المناهج الدراسية، بما يُسهم في تلبية الاحتياجات المتسارعة التي نتجت عن جائحة “كوفيد-19”.

ويتكون برنامج “HP المدارس المتقدّمة رقمياً” من:

  • أجهزة كمبيوتر HP الدفترية بمعالجات Intel: يتضمن استخدام مجموعة منتجات “الإصدار التّعليمي” المصمّمة خصّيصاً من قبل HP، مثل الكمبيوتر الدفتري HP ProBook x360 11 G1. يضمن ذلك توفير خدمات عالية الأداء في تجربة تعليميّة متواصلة من شأنها زيادة تفاعل الطلبة وتفعيل التعلّم المخصّص,
  • HP Classeasy: نظام إدارة تعلّم جذّاب عن طريق اللعب بدعم من Classera، وهو مُصمّم لتجديد مفاهيم التعلّم عن طريق الإلهام والتخصيص والمشاركة. يهدف هذا النظام إلى تطوير أنشطة الفصل الدّراسي التقليديّة ضمن بيئة رقمية. ويشمل ذلك دمج حوالي 25 وحدة مختلفة في حلّ تعليمي واحد وإنشاء فصل دراسي افتراضي باستخدام أدوات مؤتمرات الفيديو مثل Microsoft teams مع إضافة مزيد من التحفيز (التعلّم عبر اللعب) إلى المنصّة. وذلك لزيادة المشاركة وتشجيع المتعلمين وإلهامهم لتسريع اعتماد الأداة.
  • HP School Coach: بدعم من Mirai، يهدف هذا البرنامج إلى تحسين أداء المدرسة ونتائج الطلبة من خلال التدريس والتعلم الرقمي ذي التأثير العالي، وإدارة المدرسة ومستوى معرفة القراءة والكتابة. وتشمل الوظائف الثلاث للبرنامج:
  • Digital Pedagogy Coach: تساعد على إنشاء إستراتيجية تحوّل رقمي فريدة لكل مدرسة من خلال إجراء تقييم ذاتي وخارجي. يُحدّد بذلك التوجّه الرقمي لكل منها والحاجة إلى ورش عمل تطويريّة تعتمد على تحليل الثّغرات في أداء المعلمين وقيادات المدارس.
  • School Improvement Coach: تدمج الإطار التّنظيمي للتعليم المُعتمد في البلاد ضمن البرامج الرقميّة لتمكين متابعة أداء المدرسة ومراقبته، بناءً على الأفكار والكفاءة والشفافية. ويحظى هذا المفهوم بأهميّة خاصة نظراً لضرورة تحسين المدرسة وتطوير العمل الإداري في الارتقاء بمعايير الأداء. يؤدّي ذلك إلى تحسين سنوي متواصل في المدارس ونظام التعليم بطريقة غير مُكلفة.
  • Literacy Attainment Coach: يعتبر تعليم القراءة والكتابة عنصراً هاماً في تطوير الطلبة والمدارس. تعمل هذه الخدمة بناءً على مؤشّر معرفة القراءة والكتابة في بلد ما وتهدف إلى تحسين مستوياته وتحصيلها بشكل جذري من خلال الذكاء الاصطناعي والتدخل الموجه والتعلم المهني.

قال مايانك دينجرا، كبير مسؤولي الأعمال التعليميّة في الشّرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشّرقيّة لدى HP Inc.: “تعتبر حلولنا التعليمية جريئة وواضحة ومقنعة. ويُؤكّد إطلاق برنامج “المدارس المتقدمة رقمياً” على التزام HP بدعم المعلّمين والطلبة من خلال الجمع بين التكنولوجيا والخبرة والحلول”.

وأضاف: “من المعروف أن جائحة “كوفيد-19” قد أثّرت على النظام التعليمي. ونتيجة لذلك، ينبغي أن يتحلى المعلمون بالمرونة وأن يتكيفوا بسرعة مع الواقع الجديد، لضمان مواصلة تعليم الطلبة وفق المسار الصحيح. وفي هذا الإطار، يُسلط برنامج “HP المدارس المتقدمة رقمياً” الضّوء على الدور الهام الذي تلعبه التكنولوجيا وتقنية المعلومات في ضمان استمراريّة العمليّة التعليميّة للطلبة أينما كانوا، الآن وفي المستقبل”.

ويُشكّل برنامج “HP المدارس المتقدمة رقمياً” جزءاً من التزام HP المتواصل في تحسين القطاع التعليمي لتمكين 100 مليون شخص على مستوى العالم من تحقيق نتائج أفضل بحلول عام 2025. وإلى جانب هذا الحل الجديد، تقدم HP سلسلة من المبادرات التعليميّة مثل Classroom of the Future و Innovation Garage و HP IDEA و HP LIFE بهدف الاستفادة من التكنولوجيا المبتكرة في التعليم الشامل.

Add Comment

Click here to post a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.