أخبار

شركة Oracle تلتزم بتشغيل عملياتها العالمية بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2025

وسّعت Oracle اليوم التزامها بالاستدامة من خلال التعهد بتشغيل عملياتها العالمية، سواء من منشآتها أو عبر سحابتها، باستخدام مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول عام 2025.

وفي هذه المناسبة، قالت سافرا كاتز، الرئيس التنفيذي لشركة Oracle: “يُعد الاعتماد على الطاقة المتجددة خطوة مهمة من أجل بناء مستقبل أكثر استدامة. وستتمكن Oracle دائماً من تحقيق أكبر تأثير ممكن لها على البيئة من خلال تزويد العملاء بالتكنولوجيا التي تمكنهم من تقليل بصمتهم الكربونية، ولكن هدفنا الجديد يعكس القيم المشتركة التي تجمعنا مع عملائنا وشركائنا ومستثمرينا.”

يعتمد أحدث أهداف الطاقة المتجددة من Oracle على أولويات الاستدامة الحالية، بما في ذلك:

  • السحابة النظيفة: تحافظ Oracle على هدفها المتمثل في تحقيق 100% من استخدام الطاقة المتجددة في جميع مناطق Oracle Cloud من الجيل التالي بحلول عام 2025.
  • إعادة تدوير الأجهزة: تواصل الشركة جهودها للحد من المخلفات الإلكترونية، وخلال السنة المالية 2020، جمعت Oracle 2.5   مليون رطل من أصول الأجهزة المتوقفة عن العمل، منها 99.6% أعيد استخدامها أو أعيد تدويرها.
  • الحد من النفايات: خفّضت الشركة كمية النفايات المرسلة إلى المكبات في المباني المملوكة لها بنسبة 25% على أساس كل قدم مربعة منذ عام 2015.
  • التوريد المسؤول: بحلول عام 2025، تتوقع Oracle أن يكون لدى 100% من مورديها الرئيسيين برنامج بيئي نافذ.

حالياً يتم تشغيل مناطق السحابة الأوروبية من Oracle باستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100%، ولدى Oracle 51 مكتباً حول العالم تستخدم طاقة متجددة بنسبة 100%.

وقال وزير الأعمال والطاقة في المملكة المتحدة كواسي كوارتنج: “تكمن أهمية الطاقة المتجددة في دورها الحيوي في مواجهة تغير المناخ ومساعدتنا على بناء مستقبل نظيف وأكثر استدامة. وسيضمن تعهد Oracle الطموح اليوم مضيها قدماً بوتيرة أسرع نحو مستقبل مستدام وإلهام وتحفيز الشركات الأخرى في جميع أنحاء العالم لتكون أكثر رفقاً بالبيئة.”

من جانبها، قالت سيسيلي هيوتش، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس شؤون الموظفين والاستدامة لدى مجموعة تيلينور: “حددت مجموعة تيلينور مؤخراً أهدافاً عديدة تستند إلى الدراسات والعلوم لتقليل انبعاثاتنا بنسبة 57% بحلول عام 2030، والعمل مع موردينا من أجل تقليل انبعاثات سلسلة التوريد لدينا كذلك. ومن المهم بالنسبة لنا أن يشارك موردونا في التزامنا لذلك يسعدنا أن نرى Oracle تضع هدفها نحو تشغيل عملياتها بنسبة 100% باستخدام الطاقة المتجددة بحلول عام 2025.”

يمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول جهود Oracle وتركيزها الاستراتيجي على الاستدامة في تقرير مواطنة الشركة من Oracle.

Tags

Add Comment

Click here to post a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.