بيانات صحفية

فورد تسجل أداءً قوياً في مبيعات F-150 وسوبر ديوتي ورينجر في الشرق الأوسط وتحتفي بفوز F-Series بلقب الشاحنة الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة للعام الرابع والأربعين على التوالي

ساهمت شاحنات فورد ومركباتها التجارية المتنوعة بدور محوري في تعزيز قصة النجاح والنمو المتميزة التي تخوضها فورد في منطقة الشرق الأوسط، مدعومة بطرازاتها المصممة وفقاً لتصميم فورد المتين بما فيها شاحناتF-150  وسوبر ديوتي ورينجر ومركبة الفان ترانزيت.

وعلى المستوى الدولي، احتفلت F-Series بفوزها بلقب الشاحنة الأكبر مبيعاً في الولايات المتحدة للعام الرابع والأربعين على التوالي، وحققت في الوقت نفسه نجاحاً موازياً على مستوى منطقة الشرق الأوسط حيث كانت الشاحنة الأكثر مبيعاً في الكويت والبحرين وسلطنة عمان وقطر ودولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2020. واحتفظت الشاحنة بمكانتها كخيار مفضل بين عشاق فورد في مختلف أنحاء المنطقة، حيث وقفت وراء 50% من أعمال فورد في فئة الشاحنات ومركبات الفان.

وعالمياً، وصلت المبيعات الإجمالية لشاحنات F-Series إلى 787422 شاحنة في عام 2020، لتحتفظ بذلك بلقبها كشاحنة البيك أب الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة على مدار 44 عاماً متتالية، في حين سجلت المبيعات الإجمالية لشاحنة رينجر نمواً نسبته 13.3% لتصل إلى 101486 شاحنة.

وفي هذا السياق، قال كريس نويل، المدير العام في فورد الشرق الأوسط: “لا شك في أن العام 2020 كان من الأعوام العصيبة بالنسبة لقطاع السيارات نتيجة للتحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-19، لكن فرق عملنا نجحت بتوفير أعلى مستويات الدعم لوكلائنا وعملائنا في مختلف أنحاء المنطقة، الأمر الذي أتاح لنا اختتام العام 2020 بنتائج إيجابية مشجعة. وتأتي هذه النتائج تأكيداً على التزامنا الراسخ تجاه المنطقة وحرصنا على توفير أجود المنتجات التي تلبي الاحتياجات اليومية لعملائنا”.

وحافظت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والكويت على مواقعها كأبرز ثلاثة أسواق لدى في منطقة الشرق الأوسط، فقد سجلت المبيعات الإجمالية نمواً نسبته 54% في المملكة، و17% في دولة الإمارات، و15% في الكويت، معززة بذلك مكانتها كأكثر أسواق فورد حيوية في المنطقة من حيث المبيعات.

وفي حين شهد العام 2020 إقبالاً قوياً على شاحنة F-150، جاءت المبيعات لتعكس اهتماماً متزايداً بشاحنة البيك أب رينجر متوسطة الحجم. ففي واقع الأمر، فاقت مبيعات رينجر المصنوعة في جنوب إفريقيا مبيعات شاحنة F-150 في المملكة العربية السعودية للمرة الأولى على الإطلاق، إضافة إلى النمو القوي الذي شهدته مبيعاتها في قطر والكويت والبحرين.

وعلى مستوى المنطقة، سجلت مبيعات رينجر وشاحنة فورد سوبر ديوتي المخصصة للمهام الشاقة نمواً بنسبة 11% مقارنة بالعام الماضي. فقد حققت مبيعات سوبر ديوتي نمواً ملحوظاً في البحرين وسلطنة عمان، وكانت المركبة الأكثر مبيعاً بين مركبات فورد في الأردن.

All-new F-150 Limited in Smoked Quartz Tinted Clearcoat.

وبدورها، عززت فورد ترانزيت مكانتها كأكثر مركبات الفان التجارية مبيعاً في الولايات المتحدة منذ إطلاقها في عام 2015. ففي عام 2020، تفوقت ترانزيت على منافستها في المرتبة الثانية بنسبة 139% لتستحوذ على حصة نسبتها 38% من فئة شاحنات الفان بالحجم الكامل. وبهذا، احتفظت فورد بصدارة مبيعات شاحنات الفان التجارية في الولايات المتحدة على مدار 42 عاماً متتالية، حيث وصلت مبيعاتها الإجمالية في عام 2020 إلى 203153 مركبة. وفي منطقة الشرق الأوسط، واصلت ترانزيت تحقيق مبيعات إقليمية قوية خلال العام وسجلت نمواً بنسبة تزيد عن 80% في المملكة العربية السعودية، كما حققت أداءً قوياً في المبيعات في دولة الإمارات والكويت.

Add Comment

Click here to post a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.