أخبار

قوقل تستخدم الألعاب التفاعلية لتعليم الأطفال الأمن الإلكتروني

مع تزايد حوادث الاحتيال، البرمجيات الخبيثة والأخبار الوهمية يجد البالغين صعوبة في تحديد ما هو آمن من المحتوى وما هو غير آمن. ولا شك أن الأطفال يواجهون صعوبة أكبر في تحديد ذلك أيضاً.

هنا يظهر دور الآباء في تعليم الأطفال أفضل الممارسات للتعامل مع الإنترنت لكن الشركات التي تحمل على عاتقها المسؤولية الاجتماعية تجاه مستخدميها ترغب في مشاركتهم هذا الدور.

حيث أطلق عملاق التكنولوجيا قوقل مشروع جديد لمساعدة الأطفال على اتخاذ قرارات ذكية عند التعامل مع الإنترنت. ويتضمن هذا البرنامج لعبة تعليمية ذكية على الإنترنت مخصصة للأطفال، منهج مكون من 48 صفحة جاهز للتوزيع على المعلمين في المدارس بالإضافة إلى سلسلة فيديوهات لمشاهدتها بجانب أطفالهم.

تأتي اللعبة التعليمية تحت اسم “Interland” وهي عبارة عن لغز يأخذ الأطفال عبر أربع مباريات مصغرة. وفيها تم استخدام برج الكنز للمساعدة في تعليم مستخدمي الإنترنت الأصغر سناً كيفية إنشاء كلمات مرور قوية التي تقف حاجز بينهم وبين الهاكرز ومخترقي الأجهزة. كما تعرض اللعبة 10 أسئلة اختيارية تساعد الإجابة عليها في تحديد بمن يثق الطفل على الإنترنت وما الذي يثق به أو لا؟، والتأكيد على أهمية تبادل المعلومات مع الأشخاص الذين نثق بهم فقط.

فيما يخص تصميم الألعاب فهي تأتي بأشكال هندسية وألوان جذابة تعطي شعور بالخروج في نزهة مما يجعلها أكثر تفاعلية مقارنة بغيرها. لكن تبقى الصعوبة في أن يعثر عليها الأطفال إذ أنه من غير المرجح أن يجد الطفل اللعبة من تلقاء نفسه. وقد فعلت قوقل ما بوسعها لجعل البرنامج جذابا بالنسبة للآباء والمعلمين تشجيعاً لهم على تمرير مثل هذه الإرشادات لأطفالهم.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.