أخبار

قوقل تسجل براءة اختراع خاصة بضبط إعدادات الكاميرا تلقائياً حسب الأحوال الجوية

google-camera-weather-patent

تسعى الكثير من الشركات حالياً لتسجيل براءات الإختراع التي تقوم بها لحماية أنفسها ومنتجاتها من قضايا المحاكم أو لتحتكر هذه البراءة لنفسها وتمنحها بقابل لمن أرادها ، ويبدو أن شركة قوقل تنوي إضافة ميزة مهمة لهواتفها وأجهزتها أو لنظام الأندرويد عموما .

سجلت قوقل براءة اختراع جديدة تتعلق بتقنية لضبط الكاميرا الخاصة بالجهاز استناداً لحالة الطقس عن طريق بيانات GPS المسجلة وقت التصوير ، ويتم ضبط الكاميرا بشكل تلقائي اعتماداً لمكان تواجد صاحب الهاتف سواءً كان الطقس ممطراً أو مشمس وهكذا .

وتستند هذه البراءة على التفاصيل المستمدة من نظام الملاحة GPS الموجود بالجهاز لمعرفة سرعة الرياح والتفاصيل المحيطة بالمكان ليتم أرسالها للكاميرا لتقوم بضبط إعدادتها لأفضل وضع يناسب الصورة ، وتذكر قوقل بأن هذه الميزة ستوفر الكثير من الوقت والطاقة في كاميرا الجهاز حيث أنها ستعطيك أفصل صورة بوقت قصير بدلاً من تجربة العديد من الإعدادت وبالتالي خسرت وقتك واستهلكت الكثير من البطارية .

تبدو لي هذه التقنية رائعة وقد تستخدمها قوقل في هاتفها X-Phone والذي تعمل عليه حالياً بواسطة قسم تصنيع الهواتف الخاص بها ( موتورولا ) ، أو نراها في أحد هواتف النكسوس القادمة أو من المحتمل أن تكون ميزة تضاف لنظام الأندرويد 5 .

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى