أخبار

قوقل تطلق موقع Android Design يقدم الدروس لتصميم تطبيقات الأندرويد بشكل أجمل

أندرويد 4.0 كان أكبر قفزة في أندرويد من حيث التصميم والواجهات، إذ قدمت فيه غوغل واجهات جديدة كلياً استفادت فيها (من كل بيكسل) على حد تعبيرها بأفضل وأجمل طريقة ممكنة لتقديم تجربة مستخدم مثالية. لكن لا نستطيع أن ننكر أن بعض مطوري التطبيقات لا يهتمون كثيراً بتصميم واجهات جميلة أو عملية لتطبيقاتهم مما يؤثر على تجربة المستخدم بشكل عام حتى لو كان يستخدم نظاماً جميلاً مثل الآيس كريم ساندوتش.

المشكلة هي أنه لا يُفترض بالمطور أن يكون مصمماً، لذلك غالباً ما تجد أن التطبيقات الصادرة عن مطور واحد أقل جمالية من تلك الصادرة عن شركة أو فريق من المطورين، لهذا قامت غوغل بإنشاء موقع Android Design الذي يقدم دروساً مشروحة بطريقة سهلة ومبسطة وعلى شكل عدة نقاط أساسية يستطيع أي مطور -حتى لو لم تكن لديه موهبة في التصميم- اتباعها لإنتاج تطبيقات أجمل، لكن إنتاج واجهات أجمل هو ليس الهدف الوحيد فالموقع يقدم الدروس لإنتاج تطبيقات أكثر عملية وأسهل للاستخدام من حيث طريقة توزيع عناصر الواجهات واستخدامها، استخدام الخطوط بالأحجام المناسبة، تبسيط الواجهة، … وغير ذلك.

 

لزيارة الموقع تفضل هنا Android Design

 

المصدر

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. فكرة رائعة ,,
    ذكية انتي يا قوقل, دعم المطورين بدروس تعليمية سيجعل من المتجر اكثر روعه واناقه,
    وسيوجه الكثير من المطورين لتصميم على منصة الاندرويد 🙂

    شكرا عبدالله ,,

زر الذهاب إلى الأعلى