أخبار

خدمة الرياضة والتمارين من أبل +Apple Fitness ستتوفر لجميع مستخدمي أيفون

كاليفورنياأعلنت شركة Apple اليوم أن Apple Fitness+، خدمة اللياقة والعافية الحاصلة على جوائز والمصممة لتناسب الجميع، ستكون متاحة لجميع مستخدمي iPhone للاشتراك والاستمتاع بها، حتى لو لم يمتلكوا Apple Watch بعد. سيتم الكشف في وقت لاحق من هذا الخريف عن أسماء 21 بلداً تتوفر فيها هذه الخدمة. في يوم الإثنين الموافق 12 سبتمبر، ستقدم Fitness+ الموسم الرابع من تمرين “وقت المشي” الذي يضم ضيوفاً جدد، بما في ذلك الممثلة الحائزة على جوائز ريجينا هول، والحائز على جائزة Latin Grammy نيكي جام، والفنان الحائز على جائزة Emmy ليزلي جوردن. سيبدأ تمرين “وقت الركض” موسمه الثاني لاستكشاف مواقع جديدة مثل منتزه يلوستون الوطني في وايومنغ، ومكسيكو سيتي، وكوينزتاون بنيوزيلندا. وفي اليوم نفسه، ستطلق Fitness+ أيضاً أحدث سلسلة لتمارين Artist Spotlight تضم موسيقى ماري جي بلايج، والرولينغ ستونز، وذا ويكند. كما ستطلق Fitness+ لأول مرة أحدث مجموعاتها، Pilates for More than Your Core، وتوسع فريقها من المدربين العالميين من خلال تقديم مدرب جديد لليوغا، Dice Iida-Klein.

وفي هذا الصدد قال جاي بلانيك، نائب الرئيس لقسم تقنيات اللياقة البدنية في Apple: “منذ إطلاقها قبل أقل من عامين، سمعنا ردود فعل لا تصدق من المستخدمين حول الفرق الذي تحدثه خدمة +Fitness في حياتهم. لذا يسعدنا تقديم هذه الخدمة الحاصلة على جوائز لأكبر عدد من الناس من خلال إتاحة +Fitness لجميع مستخدمي iPhone، لاحقاً هذا الخريف، حتى لو لم يمتلكوا Apple Watch بعد.” وأضاف: “نحن متشوقون لرؤية المزيد من الأشخاص حول العالم متحمسين لتحقيق أهدافهم في اللياقة البدنية والعافية، وعيش أيام أكثر صحة.”

+Fitness لكل مستخدمي iPhone

في وقت لاحق هذا الخريف، ولأول مرة على الإطلاق، ستتوفر خدمة +Fitness لجميع مستخدمي iPhone للاشتراك فيها والاستمتاع بها في 21 دولة تتوفر فيها، حتى وإن لم يكن لديهم Apple Watch. سيتمكن مستخدمو iPhone من الوصول إلى الخدمة الكاملة التي تضم أكثر من 3000 تمرين وجلسة تأمل على غرار الصالات الرياضية، يقودها فريق متنوع وشامل من المدربين. سيرى مستخدمو +Fitness إرشادات المدربين والوقت الفاصل بين التمارين على الشاشة، وسيتم استخدام تقدير السعرات المحروقة لإحراز تقدم في حلقات الحركة. سيتم دمج +Fitness بالكامل مع تطبيق اللياقة على الذي يأتي مع iOS 16، لتظهر في علامة التبويب الوسطى، حيث يمكن للمستخدمين الحفاظ على حماستهم لإغلاق حلقة الحركة لديهم عبر الجوائز ومشاركة النشاط والمزيد. يحتاج المستخدمون فقط إلى جهاز iPhone للتسجيل، ثم سيتمكنون من تجربة خدمة +Fitness على iPhone وiPad وApple TV. 

يمكن لمستخدمي+Fitness الذين يمتلكون ساعة Apple Watch الاستمرار في الارتقاء بدوافعهم إلى المستوى التالي من خلال القياسات في الوقت الفعلي المخصصة التي يتم عرضها على iPhone وiPad وApple TV، بالإضافة إلى إمكانية تجربة تمرين “وقت المشي” و”وقت الركض” وجلسات التأمل فقط باستخدام ساعة Apple Watch المقترنة بسماعات AirPods أو غيرها من سماعات الرأس التي تدعم Bluetooth.

تمرين “وقت المشي” و”وقت الركض”

طوال فصل الخريف، ستقدم Fitness+ حلقات جديدة لتمرين “وقت المشي”، وهي تجربة صوتية ملهمة على Apple Watch مصممة لمساعدة الأشخاص على المشي أكثر، وتضم حلقاتها بعضاً من أهم الأشخاص وأكثرهم تأثيراً في العالم، حيث يشاركون القصص والصور والموسيقى مع مستخدمي +Fitness. استضاف تمرين “وقت المشي” 58 ضيفاً حتى الآن بما في ذلك الأمير ويليام، ومالالا يوسفزاي، وكريستوفر ميلوني، ودرايموند جرين، وكاميلا كابيلو، ونيك جوناس، وكثيرين غيرهم.

ومع استمرار السلسلة في موسمها الرابع، سيُضاف ضيوف جدد كل أسبوع بدءاً بما يلي:

  • ريجينا هول، الممثلة الكوميدية الحاصلة على جوائز والتي استضافت حفل توزيع جوائز الأوسكار للعام 2022 وبرزت للصدارة من خلال دورها في سلسلة أفلام الرعب الكوميدية “Scary Movie”.
  • نيكي جام، فنان التراب اللاتيني والريغيه تون، الحاصل على جائزة Latin Grammy، والذي اشتهر بألبومه الناجح “Fénix”. 
  • ليزلي جوردان، ممثل الأفلام والممثل التلفزيوني المسرحي الأسطوري، والحاصل على جائزة Emmy Award عن دوره في فيلم “Will & Grace”. 
  • أدي أديبيتان، الحاصل على ميدالية أولمبية للمعاقين، وهو مذيع تلفزيوني بريطاني، وكاتب ومؤلف للأطفال.
  • كونستانس وو، الممثلة الحاصلة على جوائز والمعروفة على نطاق واسع بأدوارها في فيلمي “Fresh Off the Boat” و”Crazy Rich Asians”، والتي أدرجت ضمن قائمة TIME’s 100 للأشخاص الأكثر تأثيراً في العالم.
  • ميغان ترينور، المغنية وكاتبة الأغاني الحائزة على جائزة Grammy والتي صعدت إلى الصدارة بأغنيتها الأولى كإصدار منفرد والتي حطمت الأرقام القياسية “All About That Bass”.

بالإضافة إلى ذلك، سيضيف تمرين “وقت الركض”، وهي تجربة ركض صوتية مصممة لمساعدة المستخدمين على إضافة الإلهام إلى تمرينهم اليومي، حلقات جديدة تعرض مسارات جري شهيرة في بعض المواقع الأكثر شهرة في العالم. يقود كل حلقة من حلقات “وقت الركض” أحد مدربي+Fitness وتتضمن نصائح تدريبية ملهمة وقوائم تشغيل موسيقى تحفيزية وتنشيطية من اختيار المدربين، بالإضافة إلى صور لمشاهد بارزة على طول الطريق الذي يسلكه مدرب+Fitness. يستطيع ممارسو رياضة الركض من جميع المستويات الاستمتاع بتمرين “وقت الركض” والحفاظ على حماسهم منذ خط البداية وحتى النهاية.

ومع استمرار السلسلة في موسمها الثاني، ستتم إضافة مواقع جديدة كل أسبوع بدءاً من منتزه يلوستون الوطني في وايومنغ، ومكسيكو سيتي، وأنكوراج بألاسكا، ومونتيري بكاليفورنيا، وسياتل، وكوينزتاون بنيوزيلندا.

مع نظام iOS 16، تتوفر جميع حلقات تمرين “وقت المشي” و”وقت الركض” في تطبيق اللياقة على iPhone مع الاشتراك في خدمة +Fitness. يمكن للمستخدمين أيضاً الاستمتاع بالحلقات عبر ساعة Apple Watch المقترنة بسماعات AirPods أو غيرها من سماعات الرأس التي تدعم Bluetooth. بالنسبة للمشتركين الذين يستخدمون كرسياً متحركاً ، تحولت حلقات تمرين “وقت المشي” و”وقت الركض” لتصبح “وقت المشي أو الدفع” و”وقت الركض أو الدفع”. 

Artist Spotlight‏

ابتداءاً من 12 سبتمبر، ستضيف Fitness+ إلسلسلة Artist Spotlight الشهيرة تمارين جديدة تضم موسيقى ماري جي بلايج، والرولينغ ستونز، وذا ويكند. تخصص السلسلة قائمة تشغيل كاملة للتمرين لأحد الفنانين، وكل يوم إثنين لمدة أربعة أسابيع، ستضم التمارين الجديدة موسيقى كل واحد من هؤلاء الفنانين عبر الأنواع المختلفة من التمارين بما في ذلك تمارين القوة، وتمارين المراحل المكثفة، والرقص، وركوب الدراجات، واليوغا، وجهاز المشي . وقد شملت سلسلة تمارين Artist Spotlight السابقة موسيقى من BTS، وذا بيتلز، وElton John، وKaty Perry، وKeith Urban، وPrince، وشاكيرا، والمزيد.

استلهاماً من تمارين +Fitness، يمكن لمستخدمي Apple Music وApple One الاستمتاع بسلسة Spotlight من +Fitness والتي تتضمن قائمة تشغيل مميزة لكل فنان موسيقي من Artist Spotlight، ليحصل المستخدمون على التحفيز خارج تمارين +Fitness.

المجموعات

وفي اليوم نفسه، ستقدم +Fitness أحدث مجموعة تسمى Pilates for More than Your Core، والتي تتميز بتمارين بيلاتيس تبلغ مدتها 20 و30 دقيقة مصممة لتقوية الجسم بكامله باستخدام حزام مقاومة فقط. يمكن للمستخدمين القيام بهذه التمارين بمفردها أو كتكملة لتمارين القوة والعضلات الأساسية. تشمل المجموعات الأخرى المتوفرة في الخدمة Train to Row a Fast 2000 Meters، وRun Your First 5K، وGet into a Groove with Dance، وResilience for Life’s Ups and Downs، والمزيد.

مدرب يوغا جديد

تعتبر اليوغا واحدة من أكثر تمارين Fitness+ شهرة ويمكن أن تساعد المستخدمين على الشعور بالقوة والتمدد والتركيز. المدرب Dice Iida-Klein هو أحدث إضافة لفريق مدربي +Fitness، ويتمتع بخبرة 15 عاماً في تدريس اليوغا حول العالم، بما في ذلك أستراليا وهولندا وتايلاند. ويتميز بشغفه الشديد بمساعدة الناس على أن يصبحوا أكثر إدراكاً بمدى ارتباط عقولهم بأجسادهم، كما إن خياراته في الموسيقى تحث المستخدمين على اعتناق ذلك. 

تحسينات Fitness+ في نظام watchOS 9 وiOS 16

  • مع نظام iOS 16 ، يتمتع مستخدمو +Fitness بمزيد من الطرق للحفاظ على حماسهم نحو هدفهم التالي. يمكنك الآن كسب جوائز مخصصة للسجلات الشخصية أو الركض المتواصل أو الإنجازات الرئيسية، بما في ذلك إكمال تمرين أو جلسة تأمل في +Fitness مثل “First Fitness+ Core Workout” أو “Best Fitness + HIIT Workout”.
  • ومع نظام watchOS 9، تعرض تمارين خدمة +Fitness الآن إرشادات على الشاشة مع توجيهات المدربين لمساعدة المستخدمين على تحقيق أقصى استفادة من التمارين، ويشمل ذلك: كثافة تمارين المراحل المكثفة، وركوب الدراجات، والتجديف، وجهاز المشي؛ وعدد الضربات في الدقيقة للتجديف؛ وعدد اللفات في الدقيقة لركوب الدراجات؛ والانحدار للمشاة والعدائين في تمارين جهاز المشي.
  • يمكن للمشتركين في خدمة Fitness+ من دون الاشتراك في Apple TV استخدام البث السريع لتشغيل التمارين وجلسات التأمل على أجهزة متوافقة من جهات خارجية، مع نظام watchOS 9، تتوفر الآن المقاييس التي تظهر على الشاشة على أجهزة متوافقة لجهات خارجية، لمساعدة المستخدمين في الحفاظ على حماستهم طوال الوقت. 

الأسعار والتوفر

  • تتوفر خدمة +Fitness للإشتراك مقابل 36.99 درهم إماراتي شهرياً أو 149.99 درهم إماراتي سنوياً، ويمكن مشاركتها مع ما يصل لغاية خمسة أفراد من العائلة. 
  • تشتمل باقة Apple One Premier على اشتراك +Fitness، حيثما توفرت، وهي تتيح للعملاء استخدام Apple Music، و+Apple TV، وApple Arcade، و+Apple News، وiCloud+ بسعة 2TB مقابل 84.95 درهم إماراتي شهرياً، ويمكن مشاركتها مع ما يصل لغاية خمسة أفراد من العائلة.
  • تتوفر خدمة +Fitness في أستراليا والنمسا والبرازيل وكندا وكولومبيا وفرنسا وألمانيا وإندونيسيا وأيرلندا وإيطاليا وماليزيا والمكسيك ونيوزيلندا والبرتغال وروسيا والمملكة العربية السعودية وإسبانيا وسويسرا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.
  • يحصل العملاء الذين يشترون Apple Watch Series 4 أو أحدث على اشتراك لمدة ثلاثة أشهر في +Apple Fitness، واشتراك لمدة شهر واحد في +Fitness لمستخدمي Apple Watch الحاليين.
  • يمكن مشاركة +Fitness مع ما يصل إلى خمسة أفراد من العائلة بنفس السعر، ما يسهل على مستخدمي Apple Watch الآخرين في المنزل الاستمتاع بالخدمة.
  • تتطلب خدمة +Fitness ساعة Apple Watch Series 3 أو أحدث تعمل بنظام watchOS 7.2، وتتوفر عندما تكون مقترنة بجهاز iPhone 6s أو أحدث يعمل بنظام iOS 14.3.
  • للحصول على أحدث الميزات، استخدم ‏+Apple Fitness مع Apple Watch Series 4 أو أحدث تعمل بنظام watchOS 9 مقترنة بجهاز iPhone 8 أو أحدث يعمل بنظام iOS 16، وجهاز iPad يعمل بنظام iPadOS 16، وجهاز Apple TV 4K أو Apple TV HD يعمل بنظام tvOS 16.

نبذة عن +Apple Fitness‏ +Apple Fitness هي خدمة لياقة حائزة على جوائز بقوة Apple Watch صُممت لتناسب الجميع بغض النظر عن مستوى لياقتهم وتساعد المستخدمين لينعموا بحياة صحية. يمكن للمشتركين الوصول إلى أكبر مكتبة للتمارين بدقة 4K Ultra High Definition، وكلها بقيادة فريق متنوع وشامل من المدربين. كما تقدم خدمة +Fitness برامج تمارين تضم محتوى مخصص صُمم لمساعدة المستخدمين في فترات معينة من حياتهم أو الاستعداد لأهم اللحظات، وكذلك سلسلة Artist Spotlight التي تضم قائمة تشغيل كاملة لموسيقيين عالميين ذائعي الصيت، وميزة “المجموعات” التي تضم محتويات مختارة من مكتبة +Fitness لمساعدة المستخدمين على إيجاد الإلهام وتحقيق أهدافهم. تساعد +Fitness المستخدمين ليمارسوا التمارين البدنية والذهنية مع الاستمتاع بتجربة جذابة فريدة من نوعها يمكن القيام بها في أي وقت وأي مكان، كما تحفز المستخدمين من البداية إلى النهاية بتشغيل موسيقى يقدمها كبار فناني اليوم. لاحقاً هذا الخريف، ستتوفر Fitness+ لجميع مستخدمي iPhone للاشتراك والاستمتاع بهذه الخدمة في 21 دولة تتوفر فيها، ويمكن للذين يمتلكون ساعة Apple Watch الاستمرار في الارتقاء بتجربتهم إلى المستوى التالي من خلال القياسات في الوقت الفعلي المخصصة التي يتم عرضها على iPhone وiPad وApple TV. مع +Fitness يمكن للمستخدمين الانطلاق لممارسة الرياضة في تجارب صوتية ملهمة تشمل تمرين “وقت المشي” الذي يُبرز بعضاً من الشخصيات الأكثر تأثيراً وإثارة للاهتمام في العالم، و”وقت الركض” المصمم لمساعدة المستخدمين في الحفاظ على أداء تمارين الركض وتحسين أدائهم فيها. وتتوفر خدمة +Apple Fitness باللغة الإنجليزية مع الترجمة باللغات البرتغالية البرازيلية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والروسية والإسبانية. يتوفر المزيد من المعلومات علىapple.com/ae-ar/apple-fitness-plus‏نبذة عن Apple‏ أحدثت Apple ثورة في التكنولوجيا الشخصية مع طرح Macintosh في عام 1984. واليوم، تتصدر Apple العالم في مجال الابتكار مع iPhone وiPad وMac وApple Watch وApple TV. كما توفر منصات برامج Apple الخمس – iOS وiPadOS وmacOS وwatchOS وtvOS – تجربة سلسة على جميع أجهزة Apple، وتمد الناس بخدمات رائدة مثل App Store وApple Music وApple Pay وiCloud. يكرس موظفو Apple، الذين يزيد عددهم على 100 ألف موظف، جهودهم لإنتاج أفضل المنتجات على وجه الأرض، وترك العالم في حال أفضل مما كان عليها. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى