أخبار

عدد مستخدمي ميزة قصص واتساب يتفوق على سناب شات

تسعى شركة فيسبوك باستمرار إلى نسخ مميزات سناب شات إلى تطبيقاتها المختلفة، وبدأ الأمر مع تطبيق إنستقرام الأكثر شعبية عندما أضافت ميزة القصص إليه في العام الماضي والذي مكنه من الحصول على 100 مليون مستخدم نشط يومي في خلال شهرين فقط، مما دفع فيسبوك إلى دمج ميزة القصص إلى تطبيق واتساب ومن ثم تطبيق ماسنجر وفيسبوك.

وقد أدت جهود الفيسبوك في نسخ مميزات سناب شات إلى إنجاز جديد حيث أعلنت الشركة أن عدد مستخدمي ميزة القصص داخل تطبيق واتساب قد وصل إلى 175 مليون مستخدم يومياً مما يجعله يتفوق على عدد مستخدمي ميزة القصص داخل سناب شات والذي يبلغ عددهم 161 مليون مستخدم يومياً.

وأعلن مارك زوكربيرج مؤخراً أن تطبيق فيسبوك قد وصل عدد مستخدميه النشطين شهرياً ما يقرب من 1.9 مليار مستخدم بينما يبلغ عدد مستخدمي إنستقرام 700 مليون مستخدم نشط شهرياً أما تطبيق واتساب وفيسبوك ماسنجر فقد وصلا إلى 1.2 مليار مستخدم نشط شهرياً.

وأشار مارك زوكربيرج أن ميزة قصص واتساب قد تم طرحها خلال شهر فبراير الماضي على الصعيد العالمي وخلال شهرين فقط تمكنت من الحصول على 175 مليون مستخدم يومياً، وعلى الرغم من أن ميزة القصص في واتساب لم تحدث الكثير من الضجيج مثل التي أحدثتها ميزة القصص في إنستقرام إلا أن تلك الأرقام تعكس مدى نجاح تلك الميزة على الواتساب.

وعلى الرغم من أن سناب شات لا تزال تقف راسخة مع 161 مليون مستخدم نشط لميزة القصص الخاصة بها إلا أن منافسيها يدفعون بها إلى أسفل، وقد عانى سناب شات من انخفاض بنسبة 40% من حيث الاستخدام بعد إطلاق ميزة القصص في إنستقرام، كما انخفضت عدد مشاهدات قصص سناب شات ما بين 15 : 40%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى