أخبار

“لماذا نلتقط الصور”: سلسلة سينمائية جديدة من سوني

أطلقت سوني الشرق الأوسط وإفريقيا سلسلة سينمائية جديدة تحتفي بتجارب المصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو في المنطقة. وبدأت السلسلة التي تحمل عنوان “لماذا نلتقط الصور” Why We Shoot’ في منصة Alpha Universe من سوني والمتخصصة لمجتمع محترفي التصوير، ليقفوا أمام عدسة الكاميرا للحديث عن قصص ملهمة في عملهم وممارستهم الإبداعية.

يقول مراد جيبيجيلي، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وإفريقيا: “تعكس كل قصة في سلسلة “لماذا نلتقط الصور” إلهاماً لمنشئ المحتوى وتكشف عن مشاعر الفرح والرضا الهائل التي تنتاب المحترفين عندما يقتنصون لقطة مثالية بعدساتهم. وبينما تستعرض السلسلة شغف سفراء سوني ألفا، فإنها كذلك تبرز الجهد الهائل الذي يبذلونه لترجمة رؤيتهم إلى صورة أو فيلم. وتعد الأدوات والمعدات المناسبة ضرورة في هذا المسعى الاحترافي. لذلك، تتناول السلسلة كيفية تعامل هؤلاء المحترفين مع كاميرات سوني عبر مجموعة من أنواع التصوير؛ سواءً أكان السفر والسياحة أو صور شخصية أو للحياة البرية أو تصوير حفلات الزفاف، بغية التقاط الصور بمستوى مذهل من التفاصيل والدقة. وسوف نتعاون عما قريب مع مصورين هواة، ونستكشف عالمهم وكيفية ممارستهم لشغفهم على نحو متواصل”.

تتناول السلسلة قصص ومسيرة المبتكرين والرواد من المصورين وصانعي الأفلام ومصادر إلهام أعمالهم الإبداعية.

تشهد وسائل التواصل الاجتماعي ملايين من عناصر المحتوى الجديدة كل دقيقة؛ في هيئة صور تلهمنا أو تثير فضولنا أو تتركنا في حالة من الدهشة المطلقة. ولكن لكل فنان دوافعه وشغفه بما يراه إلهاماً لقصصه أو للتعبير عنها أو معالجتها أو سردها. تُظهر حلقات “لماذا نلتقط الصور” كيف يمكن أن يكون العالم لوحة هائلة تنادي كل من يحمل كاميرا. ويتحدث المصور عن تفضيلاته، ما بين حفلات الزفاف والحياة البرية والصور الشخصية وغيرها، ويشرحون عملية الإبداع التي يمارسها كل منهم. وكذلك يبرزون دور المعدات والأدوات؛ ما بين عدسات وحوامل وبرمجيات تحرير الصور، وصولاً إلى الصورة المثالية.

وفي النهاية، نأتي إلى السؤال الذي يمثل عنوان السلسلة، “لماذا نلتقط الصور”. يبدي كل مصور رؤية مختلفة في هذا الصدد، حيث يسلط بعضهم الضوء على إلهامهم للآخرين حتى يسافروا ويرتحلوا ويستكشفوا العالم بينما يرى آخرون أن مهمتهم هي سبر أغوار الطبيعة أو إنقاذ الحياة البرية.

يمكن مشاهدة الحلقات من هنا. كما يمكن للمستخدمين التسجيل لمشاهدة حلقات “لماذا نلتقط الصور” الأسبوعية. وبعد التسجيل، يتلقى المستخدم إشعاراً في بريده الإلكتروني مع صدور كل حلقة جديدة.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى