بيانات صحفية

لينوفو تحقق أداءً مذهلاً ونمواً كبيراً في الربع الأول من العام وتتغلب على تبعات الأزمة العالمية

أعلنت مجموعة لينوفو عن تحقيقها لإيرادات تبلغ 13.3 مليار دولار أمريكي في الربع الأول من العام بزيادة سنوية قدرها 7% (وزيادة 10% على أساس سنوي بغض النظر عن تأثير العملة). ونما دخل المجموعة قبل الضرائب بنسبة 38% مقارنة بالربع نفسه من العام السابق ليصل إلى 332 مليون دولار أمريكي، بينما ارتفع صافي الدخل بنسبة 31% على أساس سنوي ليبلغ 213 مليون دولار أمريكي. وبلغت أرباح السهم الأساسية للربع الأول من العام 1.80 سنت أمريكي أو 13.95 سنت هونغ كونغ.

قال يانغ يوانكينغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة لينوفو: “يُثبت أداؤنا المتميز في الربع الماضي استعادة لينوفو لزخمها سريعاً وتعافيها من تبعات انتشار الوباء، ويُبين اغتنامنا للفرص الجديدة التي نشأت نتيجةً للعمل والتعليم عن بُعد وانتشار الرقمنة بشكل متسارع. وتركز لينوفو، خلال استمرارية مواجهة العالم للتحديات، على تحقيق النمو المستدام من خلال خدماتنا الأساسية بالإضافة إلى الخدمات الجديدة وفرص الحلول التي نكسبها بفضل تحولنا الذكي الناتج عن خدماتنا المتطورة”.

العوامل الاقتصادية العالمية

شهدنا في الربع الماضي العديد من التحديات التجارية على مستوى القطاع، والتي ضمت الأوضاع الجغرافية والسياسية غير المستقرة وانتشار وباء (كوفيد-19). وكي تتخطى هذه التحديات، تواصل لينوفو الاستفادة من كفاءاتها الأساسية المتمثلة في التميّز التشغيلي ونهج “التوريد العالمي والتسليم المحلي”. وبالنظر إلى المشهد الجغرافي والسياسي، نلاحظ أن لينوفو لا تزال تؤمن بأن التعاون في التجارة والتكنولوجيا والثقافة يوفر فوائد اقتصادية ضخمة لجميع الأسواق ويضمن فائدة التكنولوجيا وتمكينها لجميع أفراد المجتمع.

ملخص أداء المجموعة

تواصل مجموعة الأجهزة الذكية (IDG) من لينوفو قيادة أداء الشركة القوي. وأحرزت مجموعة الحواسيب والأجهزة الذكية (PCSD)، واحدة من وحدتي أعمال (IDG)، نمواً مضاعفاً على نحو سنوي بلغ 10.6 مليار دولار أمريكي. وبلغ الدخل قبل الضرائب 670 مليون دولار أمريكي، محققاً زيادة قدرها 28% على أساس سنوي، بينما تحسنت الربحية الرائدة في القطاع بنحو نقطة واحدة لتصل إلى رقم قياسي جديد يبلغ 6.3%. وتفوقت سوق الحواسيب بشكل كبير على توقعات القطاع التي أنذرت بتراجع السوق، حيث حافظت لينوفو على المرتبة الأولى في سوق الحواسيب الشخصية (الحواسيب والأجهزة اللوحية) في جميع أنحاء العالم. كما أحرزت الشركة نمواً قوياً بنسبة (45%) في إيرادات الأعمال الاستهلاكية في جميع أنحاء العالم. ونمت الإيرادات بفضل هذه النجاحات بنسبة 30% في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا و18% في الصين. واستمر نمو إيرادات الفئات المتميزة مثل أجهزة الألعاب والحواسيب النحيلة والخفيفة والشاشات وأجهزة Chromebook، كما استمر تحقيق أرقام مضاعفة بالأرباح. وأدت التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم أداءً متميزاً بشكل ملحوظ، محققةً نمو في الإيرادات بنسبة تزيد عن 50% على أساس سنوي.

ونظراً إلى المستقبل، تتوقع الشركة أن يستمر الطلب القوي على الحواسيب الشخصية على المدى الطويل. وتبعاً لذلك، ستركز لينوفو على المنتجات المبتكرة التي تتكيف مع البيئة العالمية الجديدة وتعزز سلسلة التوريد العالمية الخاصة بها لتلبية الطلب سريع النمو، ومواصلة تطوير منصة التجارة الإلكترونية والتركيز على القطاعات عالية النمو لتعزيز نمو السوق مع الربحية الرائدة.

على الرغم من تأثرها بتبعات انتشار فيروس (كوفيد-19) وتغيّر أسعار صرف العملات، استطاعت مجموعة أعمال الهواتف الذكية وحدة الأعمال الثانية في مجموعة الأجهزة الذكية IDG أن تحسن أداءها مع زيادة الإيرادات بنسبة 33% خلال الربع الماضي. وعلى الرغم من انخفاض الإيرادات على أساس سنوي، إلا أن الحجم تجاوز طلب السوق على أساس سنوي في الأسواق الرئيسية مثل أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية وأوروبا، مع حصة سوقية قياسية عالية في كل من أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية. وستستمر لينوفو مستقبلاً في الاستفادة من مجموعة منتجاتها القوية وتقنياتها المبتكرة، لا سيما في مجال اتصال 5G، وتوسيع نطاق شركات الاتصال لاستئناف نمو الأرباح.

استأنفت مجموعة مراكز البيانات (DCG) النمو الكبير، حيث حققت إيرادات بنسبة 20% وصلت إلى 1.6 مليار دولار أمريكي مع تحسن الربحية على أساس سنوي. وتضمنت الإنجازات الملحوظة أعمال مزود الخدمات السحابية التي نمت بنسبة تجاوزت 30% على أساس سنوي، مسجلة رقماً قياسياً جديداً للإيرادات من خلال الطلب القوي على خدمات البنية التحتية السحابية العامة بسبب زيادة الاستهلاك الرقمي الناتج عن عمليات الإغلاق التي حصلت نتيجةً إلى انتشار فيروس (كوفيد-19). وتستمر قاعدة العملاء في النمو بفضل التصميم الداخلي المخصص وقدرات التصنيع وقوة مبيعات مزود خدمات السحابة الموسّعة. وحققت أعمال المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة نمواً في الإيرادات على أساس سنوي بفضل نمو العائدات المضاعفة في القطاعات عالية النمو مثل البنية التحتية وخدمات البرمجيات، فضلاً عن تقنيات الحوسبة عالية الأداء. وبالنظر إلى المستقبل، نتوقع أن نشهد نمواً طويل الأجل في قطاع الخدمات السحابية وسنستفيد من قوة الفريق الحالية في تقنيات السحابة العامة والخاصة لتوسيع أعمال حوسبة الحافة.

يستمر التحول الذكي لدى لينوفو بإظهار تقدم قوي نتيجة للتنفيذ الدقيق لاستراتيجية 3S. فنمت الإيرادات الإجمالية من البرمجيات والخدمات* بنسبة 38% على أساس سنوي لتصل إلى أكثر من مليار دولار أمريكي، وتمثل الآن حوالي 7.6% من إيرادات المجموعة. ونمت إيرادات التقنيات الذكية المدعمة بإنترنت الأشياء* بنسبة 39% على أساس سنوي، وارتفعت إيرادات البنية التحتية الذكية بنسبة 16%، وزادت إيرادات الأجهزة والحلول الذكية* بنسبة 65% مدعمةً بحلول المدينة الذكية في الصين وحلول الرعاية الصحية الذكية في أمريكا الشمالية. ونمت الخدمات المرفقة* بنسبة 32% على أساس سنوي، بينما نمت الخدمات المُدارة* (بما في ذلك الأجهزة كخدمة) بنسبة 48% على أساس سنوي، ونمت الحلول* بنسبة 54% على أساس سنوي.

الأوسمة

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.