تطبيقات

مجموعة من أفضل تطبيقات وألعاب الأطفال للأندرويد والأيفون

من أصعب مهام الوالدين في هذه الأيام هو العثور على تطبيقات مناسبة ومدهشة للأطفال بمختلف أعمارهم، ولكن عملية البحث عن التطبيقات المرحة والممتعة ليس بالأمر اليسير، لاسيما مع انتشار عدد هائل من تطبيقات وألعاب الأطفال يومياً ولكن ليس جميعها مناسب لطفلك واحتياجاته.

لذا نقدم لكم أفضل تطبيقات  وألعاب الأطفال بمختلف أعمارهم والتي تساعدهم على قضاء عطلة مفيدة وممتعة في نفس الوقت، وتحتوي القائمة التالية على عدد من تطبيقات وألعاب الأطفال للأندرويد والأيفون يمكنك اختيار ما يناسب طفلك وتثبيته على هاتفه.

أفضل تطبيقات وألعاب الأطفال للأندرويد والأيفون

[tie_list type=”checklist”]

  • تطبيق YouTube Kids

أشارت التقارير أن الأطفال يحبون مشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube كثيراً، في الواقع ليس كل شيء على YouTube قد يكون مناسباً للأطفال، ولكن Google قامت بعمل تطبيق ملائم للأطفال وبصرف النظر عن وجود واجهة بسيطة يقوم بتصفية المقاطع السيئة ويحاول جاهداً التأكد من أنهم يرون ما هو مناسب لعمرهم فقط.

وقد يفتقر التطبيق إلى منظومة الأمان الكاملة حيث لا يوجد نظام تصفية مثالي، لذلك لا يزال الإشراف العائلي مطلوب دائماً لتوجيه الأطفال إلى ما يناسبهم.

[box type=”download” align=”aligncenter” class=”” width=””]تطبيق YouTube Kids متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق YouTube Kids متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا[/box]

  • لعبة Terraria

من أفضل الألعاب المناسبة للعمر المتوسط، فتعد من أفضل الألعاب المناسبة لمحبي لعبة Minecraft، فقد تكون اللعبة ليست مجانية ولكنها تستحق التجربة والشراء، وتجمع لعبة Terraria كل الأشياء التي يحبها الأطفال، فتتيح لهم صنع عالم افتراضي من خلال تصاميم ثنائية الأبعاد ولكن فريدة من نوعها، فتوجد الكثير من الكواكب الشريرة لكي يقتلها الطفل، وما زال هناك الكثير من الأماكن والأبنية ليستكشفها.

ففي بداية ظهور اللعبة كانت لا تستهدف كافة مستويات الأطفال، ولكن بعد فترة من انتشارها قامت اللعبة بتقديم مستويات أكثر إبداعاً وفاعلية لجميع الفئات العمرية، من مرحلة ما قبل المدرسة وأطفال المدارس الابتدائية، إلى الأطفال الكبار، وحتى الشباب وكبار السن، فقد حان الوقت لتحميل مجموعة ألعاب المرح من لعبة Terraria لتستمتع أنت وأطفالك.

[box type=”download” align=”aligncenter” class=”” width=””]لعبة Terraria متوفرة مقابل 4.99 دولار في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميلها من هنا

لعبة Terraria متوفرة بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميلها من هنا[/box]

  • لعبة Toca Life: Farm

المزرعة هي أحدث لعبة في سلسلة Toca Life فهي حقاً تستحق أن تدفع من أجل تحميلها القليل من المال لتجعل طفلك يستمتع بها، فهناك مناطق مختلفة للزيارة: الحظيرة، الحقل، المزرعة وغيرها.

في كل مكان من المزرعة يمكن للأطفال التفاعل مع كل ما يرونه، وحلب البقرة، وإطعام الحملان، وحصاد المحاصيل.

وقد تم إضافة إمكانية إضافة البذور من أنواع مختلفة، وزرعها وسقيها، ثم استخدام الجرار لحصادها. يمكنك أيضاً استخدام آلة الطعام لتحويل المحصول إلى طعام، وغيرها من الأحداث المشوقة التي تنتظر طفلك.

[box type=”download” align=”aligncenter” class=”” width=””]لعبة Toca Life: Farm متوفرة مقابل 2.99 دولار في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميلها من هنا

لعبة Toca Life: Farm متوفرة مقابل 2.99 دولار في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميلها من هنا[/box]

  • لعبة  Pokémon GO

لعبة Pokémon GO بسيطة ورائعة للغاية نجحت في استحواذ اهتمام العالم، وما زال الملايين من الناس يقبلون على اللعب بها كل يوم، فقد شجعت تحديثات اللعبة المذهلة كل من الأطفال والكبار على تحميلها والاستمتاع بأحداثها المثيرة، فاللعبة تشجعهم على التجول إلى مواقع في العالم الحقيقي لصيد بكيمون وجمع الأشياء من محطات PokéStops، فضلاً عن المصارعة في الصالات الرياضية.

كذلك تعمل اللعبة على تشجيع الأطفال للخروج من بيوتهم إلى الهواء الطلق وتحدي الكسل، فهي لعبة تستغل الطاقة ولكنها لا تصل لمرحلة الإدمان مقارنة بألعاب أخرى، لذلك فلا تحمل لعبة Pokémon GO إلا إذا كنت مستعداً لتحرك أطفالك إلى الحديقة المحلية والشوارع والأماكن المفتوحة وفي كل مكان للقبض على الوحوش الصغيرة.

[box type=”download” align=”aligncenter” class=”” width=””]لعبة Pokémon GO متوفرة بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميلها من هنا

لعبة Pokémon GO متوفرة بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميلها من هنا[/box]

  • تطبيق Facebook Messenger Kids

لا ننصح باستخدام أي شبكة اجتماعية للأطفال خاصةً أولئك الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً ولكن Facebook أصدر مؤخراً إصداراً من تطبيق المراسلة الفورية الذي يحمل اسم Messenger Kids.

الميزة في هذا التطبيق أنه لا يتطلب منك إعداد حساب آخر على فيس بوك فقط تقوم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك، أي أحد حساب الوالدين وحساب الطفل على ظهر ذلك، كما يمكنك التطبيق من زيادة الخصوصية والأمان وحماية طفلك، يجب الموافقة على طلبات الصداقة من قبل الوالدين، وهو يتيح للأطفال إرسال الرسائل والملصقات وملفات GIF المتحركة التي تم فحصها أولاً والصور إلى أصدقائهم بالإضافة إلى الاتصال بهم عبر الفيديو.

[box type=”download” align=”aligncenter” class=”” width=””]تطبيق Facebook Messenger Kids متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Facebook Messenger Kids متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا[/box]

  • لعبة Toca Life: Vacation

[/tie_list]

تعتبر هذه اللعبة جزءاً من سلسلة Toca Life مثلها كمثل باقي ألعاب السلسلة عبارة عن مسرحية رقمية تتيح للأطفال التظاهر بأنهم في عطلة، وتعمل الشاشة الرئيسية كأداة ملاحة بها خريطة حتى يتمكن الأطفال من النقر على المكان الذي يريدون اللعب فيه: المطار، الفندق، الشاطئ، وغيرهم.

كل ما نراه في هذه اللعبة هي أحداث تفاعلية، فيمكن فتح الحقائب وإعادة ترتيب محتواها. يمكن أن تلبس الشخصيات الملابس من الشماعات أو في المحل، ويمكن أن يتم تركيبها، حيث قام مصممي هذه اللعبة بتصوير المطار والذي يشمل الطائرة، حيث يمكن للأطفال التظاهر بأن شخصياتهم الكرتونية كانت تطير من وإلى أماكن عطلاتهم، وأنهم يستطيعون إطعامهم الوجبات الخفيفة والمشروبات.

[box type=”download” align=”aligncenter” class=”” width=””]لعبة Toca Life: Vacation متوفرة مقابل 2.99 دولار في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميلها من هنا

لعبة Toca Life: Vacation متوفرة مقابل 2.99 دولار في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميلها من هنا[/box]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى