مراجعات

مراجعة هاتف جالكسي (A8 (2018: المميزات والعيوب

يعد هاتف جالكسي A8 2018 هو أحدث هاتف يصدره العملاق الكوري سامسونج ضمن فئة الهواتف المتوسطة مع تصميم من الزجاج والمعدن مماثل كثيرًا للإصدار الأخير من هاتف جالكسي S8، حتى أن بعض المستخدمين قد لا يستطيعون التمييز بين الهاتفين.

حيث توجد قائمة طويلة من أوجه التشابه بين كلا الهاتفين تضم شاشة من نوع سوبر أمولد ثلاثية الأبعاد منحنية على الجانبين، وبطارية بسعة 3000 ملي أمبير  لكن جالكسي A8 يأتي مع معالج مختلف وكاميرا مختلفة لا تقدم الأداء نفسه.

مواصفات هاتف جالكسي (A8 (2018:-

  • التصميم

بالرغم من تشابه التصميم بين جالكسي A8 وجالكسي S8  لكن الاختلافات بينهما يمكن تمييزها على الفور. فعدم وجود حواف جانبية في A8 هي أول اختلاف يمكن ملاحظته مقارنة بهاتف S8. وهو هاتف من الحافة للحافة ويبدو أوسع وأكثر سمكًا قليلًا عن S8 حيث يأتي A8 بوزن أكثر 20 جرام من S8 ويمكنك أن تشعر بهذا الاختلاف بين يديك.

يأتي هاتف جالكسي A8 2018 بتصميم مصنوع من زجاج جوريلا جلاس 5 الذي يُعد هو الأحدث والأكثر استخدامًا في إصدارات سلسلة A، ومعدن الألومنيوم الغير لامع، وذلك على عكس S8 الذي يأتي مع هيكل لامع.

الأزرار الموجودة على الجانبين مصنوعة من المعدن وتتميز بالانسيابية عند الضغط عليها، كما يأتي مكبر الصوت على الجانب الأيمن تمامًا مثل سلسلة جالكسي العام الماضي وفي أسفل قاعدة الهاتف تجد منفذ USB-C خاص بالشحن ومنفذ سماعة الرأس جاك. ويمتلك A8 أيضًا مقاومة للماء والغبار عبر معيار IP68 تصل إلى 30 دقيقة من الغمر في المياه العذبة وحتى مسافة تصل إلى 5 أقدام.

  • مستشعر بصمة الإصبع

التغيير الكبير الذي طرأ على هاتف (A8 (2018 هو تغيير موضع مستشعر بصمة الإصبع الموجود في الجزء العلوي من الواجهة الخلفية لهاتف S8 بجوار الكاميرا لكن استمعت الشركة لمستخدميها ونقلت مستشعر البصمة أسفل الكاميرا. وربما يكون هذا الموضع غير مناسب أيضًا لكنه أفضل كثيرًا من S8. والملاحظ أن مستشعر البصمة في كلا الهاتفين بطيئًا بعض الشيء، علي عكس مستشعر البصمة الذي يتميز بالسرعة في هواتف أخري مثل قوقل بكسل أو وان بلس 5 / 5T.

  • الشاشة

يأتي هاتف جالكسي A8 2018 مع شاشة من نوع سوبر أمولد بحجم 5.6 إنش بنسبة عرض: ارتفاع (9:18.5) والتي تبدو رائعة بألوانها الداكنة الخضراء والسوداء، وتطلق سامسونج على هذه الشاشة اسم ” إنفينيتي” لأنها من الحافة للحافة وبدون حواف منحنية على الجانبين.

تصل الشاشة إلي أعلي مستوي من السطوع تمامًا مثل هاتف جالكسي S8 وهذا يتيح إمكانية الرؤية تحت أشعة الشمس، وكذلك ينخفض إلى أدني مستوي خلال فترات الليل مما يعني سهولة حفظ العينين.

ألوان الشاشة ليست هي الأفضل كما في S8، فاللون الأبيض باهت قليًلا والألوان غير متوازنة إلى حد ما، وكما هو الحال في شاشات سامسونج أمولد لديك خيار التحكم في الألوان من إعدادات العرض وأيضا توجد ميزة العرض الدائم في هاتف A8، ولكنها قد تستغرق بعض من طاقة البطارية.

  • واجهة المستخدم ونظام التشغيل

يتميز هاتف جالكسي A8 2018 هو الأفضل بالبرمجيات والأداء وهي أسرع قليلًا من جالكسي S8، كما يعمل A8 على نظام التشغيل أندرويد 7 نوجا القابل للترقية إلى أندرويد 8 أوريو وهو التحديث الذي ينتظره مستخدمو سامسونج.

ويأتي الهاتف مع واجهة مستخدم مألوفة لدي أغلب المستخدمين مع أيقونات واضحة مربعة الشكل، وتضم الواجهة أيضًا العديد من المميزات منها تجزئة الشاشة، نظام الحماية سامسونج KNOX، كذلك تتيح إمكانية استخدام ميزة المجلد الآمن التي تحمي بيانات ومعلومات المستخدمين.

  • المعالج والأداء والذاكرة

يأتي هاتف جالكسي A8 2018 مع شريحة معالج من نوع سامسونج إكسينوس 7885 وهي من فئة الشرائح متوسطة الأداء لا تشبه بأي حال من الأحوال شريحة سنابدراقون 835 من حيث الأداء، لكنها أفضل أيضا من شريحة سنابدراقون 625 من الفئة المتوسطة.

تتميز تلك الشريحة بأنها لا تستهلك الكثير من الطاقة، كما تأتي مع وحدة معالجة قوية بتصميم A73 بتردد يصل إلى 2.2 قيقا هرتز وتصميم A53 بتردد يصل إلى 1.6 قيقا هرتز.

يأتي A8 2018 مع ذاكرة تخزين عشوائية بسعة 4 قيقا بايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 قيقا بايت لكن هذه المساحة التخزينية تبدو قليلة جدًا خاصة وأن برامج الهاتف تستهلك أكثر من 10 قيقا بايت.

  • الكاميرا

جاء سامسونج جالكسي A8 2018 مع كاميرا خلفية بدقة 16 ميقا بيكسل تدعم تقنية الاستقرار البصري أو OIS مع فتحة عدسة  f/1.7، بينما في الواجهة الأمامية تظهر الكاميرا المزدوجة بدقة 16 ميقا بيكسل و8 ميقا بيكسل مزودة بتقنية DSLR التي تضيف المزيد من الضبابية في خلفية الصورة.

 

  • البطارية

يحتوي الهاتف على بطارية بسعة 3000 ملي أمبير تمامًا مثل بطارية هاتف S8، يمكنها العمل حتى فترة تصل إلى يوم كامل، ومزودة بتقنية الشحن السريع التي تعيد الشحن الكامل في أقل وقت، 13% خلال 10 دقائق، 38% خلال 30 دقيقة، 100% خلال 1 ساعة و37 دقيقة.

  • الصوت

الهاتف مزود بمكبر صوت واحد تم وضعه في طرف الجانب الأيمن، نلاحظ أن جودة الصوت أعلي من المتوسط  وإن كانت تفتقر إلى بعض الأداء المميز مثل سلسلة هواتف أيفون 8/X، لكنها أيضا تملك صوت مرتفع بما يكفي ليرضي رغبات الكثير من المستخدمين.

كما يأتي الهاتف مع سماعات رأس جاك التي تمنح تجربة رائعة لجودة الصوت، وأيضا الهاتف مزود بتقنية البلوتوث 5.0 لكنه يفتقر إلى دعم برنامج الترميز AptX HD الذي يوجد في اغلب الهواتف الرائدة ويساعد على نقل الصوت بدقة عالية عبر البلوتوث.

مميزات هاتف جالكسي (A8 (2018

  • شاشة سوبر أمولد.
  • أداء أكثر سلاسة في الاستخدام اليومي عن هاتف S8.
  • شريحة اتصال مزدوجة.
  • تصميم قوي وبناء جيد.
  • الكاميرا ممتازة في ضوء النهار.

عيوب هاتف جالكسي (A8 (2018:

  • السعر مرتفع مقارنة بالإمكانيات.
  • ضعف جودة تسجيل الفيديو ولا يوفر جودة 4K.
  • الكاميرا غير مناسبة للتصوير إلى حد ما في الإضاءة المنخفضة.
  • حجم الذاكرة الداخلية 32 قيقا بايت فقط.
  • لا يدعم الهاتف نظام تشغيل أورويو 8 حتى الآن.

 

تعليق 1

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.