مراجعة وتجربة لراوتر MiFi 4G المتنقل من شركة زين السعودية

شبكة الإنترنت أصبحت من الضروريات في حياتنا, بل أصبحت هي المسؤولة عن الكثير من أعمالنا, حتى أن البعض أصبح اعتماده الكلي عليها . لذلك أمسى من الضروري جدا أن يكون هذا العالم يتنقل معنا في أي مكان نذهب إليه, سواء بأجهزتنا المحمولة, أو بأجهزة التابلت أو ما إلى ذلك من أجهزتنا المتعددة, هنا تأتي أهمية أجهزة الراوتر المحمولة, حيث أن حاجتنا إليه أصبحت تنمو يوما بعد يوم, وأهميتنا تزداد.

ومن هذا المنطلق أصدرت العديد من الشركات أنواع متعددة ومختلفة من أجهزة الراوتر المتنقلة وكل فترة نرى تقنيات جديدة وتطوير عليها ، و نحن في نيوتك حصلنا على أحد هذه الأجهزه وهو راوتر MiFi 4G المتنقل من شركة زين السعودية وقمنا بتجربته واستخدامه لمدة 15 يوما, لنخرج لكم بهذه المراجعة والرأي عن الراوتر, وسنقوم باستعراضها لكم بالإضافة إلى دعم شبكة زين من حيث التغطية وسرعة الإنترنت .

ما يميز راوتر MiFi 4G هو خفة وزنه وصغر حجمه, حيث أنه يتميز بشكل انسيابي يجعل منه سهل الحمل في الجيب, كما أن وزنه لا يمثل أي مشكلة عند تنقله من مكان لآخر خاصة وأنه يأتي بوزن 130 جرام فقط , كما أن الجهاز حاز على تصميم رائع من بين أجهزة الراوتر المتنوعة إذ أن تصميمه حاز على إعجاب العديد من المستخدمين من حيث الشكل العام .

كما يحتوي الراوتر على زر MENU من الأمام لعرض معلومات الجهاز وعرض الخيارات الموجودة في الجهاز ، ويحتوي الجهاز على زر الباور في الأعلى لتشغيل وإيقاف الجهاز وكذلك لتشغيل الشاشة عند دخولها في وضع توفير الطاقة .

كما أن الجهاز احتوى على مخرجين لمقوي الإرسال ” الأناتل “, لتقوية الإرسال إذا كنت في منطقة معدومة التغطية أو أن الشبكة فيها ضعيفة نوعا ما ، ومنفذ الشحن في الجهاز من نوع مايكرو USB كالموجود في أغلب الهواتف الذكية الآن مما يسهل عليك شحن الجهاز في أي مكان .

عند الحديث عن بطارية الجهاز فهي تأتي بسعة 1780 ملي أمبير ونجد أنها من البطارية التي تدوم بشكل رائع حيث صمدت لمدة 8 ساعات من الإستخدام المتواصل على شبكات الجيل الرابع ، كما يحتوي الجهاز على منفذ للذاكرة الخارجية والشريحة أسفل البطارية .

كما أن الوصول لإعدادت الجهاز سهل جدا فبعد ما أن تقوم بوصل الراوتر من خلال وصلة USB مع الحاسب فأن الجهاز يستطيع التعرّف على النظام بكل سهولة وللتذكير الراوتر متوافق مع الويندوز الأكس بي والسابع والثامن وعلى نظام الماك Mac OS X 10.5 و Mac OS X 10.7 و Mac OS X 10.8 , كما أن تثبيت البرنامج لا يأخذ وقتا طويلا, ثم بعدها يمكنك التوجه إلى الصفحة الخاصة بالراوتر والتحكم به وستتمكن من الوصول إلى الرسائل النصيّة و احصائيات وتحديث الراوتر و المشاركة وأيضا الوصول إلى حسابك ومعرفة كم من حجم للبيانات التي تم استهلاكها لحد الآن, بالإضافة لعدة أمور أخرى .

الجهاز يحتوي على شاشة لعرض الخيارات مثل عدد الأجهزة المتصلة وأيضا قوة الإشارة واستيعاب البطارية والباقي منها ومعلومات كاملة عن اسم الشبكة الحالية وكذلك الرقم السري والتي يمكنك التحكم بها بشكل كامل من خلال البرنامج الخاص بالراوتر على الكمبيوتر .

سرعات الإنترنت كانت رائعة والتغطية في منطقة القصيم والرياض – حسب تجربتنا – كانت ممتازة خصوصاً بعد تجربة شبكات الجيل الرابع مع زين والتي تتميز بسرعات انترنت عالية ولقد قمنا بتجربة الراوتر في عدد من الأماكن في القصيم وحصلنا على سرعات متفاوتة مابين 10MB إلى 40MB للدوانلود و PING كان بين 30 و 70 وسرعات التحميل من 7MB إلى 10,8MB تقريباً .

راوتر MiFi 4G من أفضل الأجهزة التي قمت باستخدامها, من حيث التغطية ولا من حيث الاستخدام ولا من حيث التصميم أيضا, وأيضا الجهاز مناسب لجدا لمن يريد استخدام الانترنت سواء باستخدام بسيط أي يقتصر على الشبكات الاجتماعية أو لمن يريد أن يقوم بتحميل الملفات الكبيرة كالأفلام وغيرها, سعر الجهاز مناسب حيث أن سعره مع باقات الإشتراك الشهرية من زين لمدة 3 شهور 549 ريال ، وتكلفة الإشتراك لمدة 6 شهور 749 ريال ، والإشتراك لمدة سنة بـ 1099 ريال مع الراوتر , ويمكنك الحصول عليه من أحد فروع شركة زين المتوزعة بمناطق المملكة .

Exit mobile version