أجهزة واكسسواراتمراجعات

مراجعة وتجربة لراوتر MiFi 4G المتنقل من شركة زين السعودية

MiFi zain

شبكة الإنترنت أصبحت من الضروريات في حياتنا, بل أصبحت هي المسؤولة عن الكثير من أعمالنا, حتى أن البعض أصبح اعتماده الكلي عليها . لذلك أمسى من الضروري جدا أن يكون هذا العالم يتنقل معنا في أي مكان نذهب إليه, سواء بأجهزتنا المحمولة, أو بأجهزة التابلت أو ما إلى ذلك من أجهزتنا المتعددة, هنا تأتي أهمية أجهزة الراوتر المحمولة, حيث أن حاجتنا إليه أصبحت تنمو يوما بعد يوم, وأهميتنا تزداد.

ومن هذا المنطلق أصدرت العديد من الشركات أنواع متعددة ومختلفة من أجهزة الراوتر المتنقلة وكل فترة نرى تقنيات جديدة وتطوير عليها ، و نحن في نيوتك حصلنا على أحد هذه الأجهزه وهو راوتر MiFi 4G المتنقل من شركة زين السعودية وقمنا بتجربته واستخدامه لمدة 15 يوما, لنخرج لكم بهذه المراجعة والرأي عن الراوتر, وسنقوم باستعراضها لكم بالإضافة إلى دعم شبكة زين من حيث التغطية وسرعة الإنترنت .

ما يميز راوتر MiFi 4G هو خفة وزنه وصغر حجمه, حيث أنه يتميز بشكل انسيابي يجعل منه سهل الحمل في الجيب, كما أن وزنه لا يمثل أي مشكلة عند تنقله من مكان لآخر خاصة وأنه يأتي بوزن 130 جرام فقط , كما أن الجهاز حاز على تصميم رائع من بين أجهزة الراوتر المتنوعة إذ أن تصميمه حاز على إعجاب العديد من المستخدمين من حيث الشكل العام .

MiFi zain menu

كما يحتوي الراوتر على زر MENU من الأمام لعرض معلومات الجهاز وعرض الخيارات الموجودة في الجهاز ، ويحتوي الجهاز على زر الباور في الأعلى لتشغيل وإيقاف الجهاز وكذلك لتشغيل الشاشة عند دخولها في وضع توفير الطاقة .

MiFi zain intina

كما أن الجهاز احتوى على مخرجين لمقوي الإرسال ” الأناتل “, لتقوية الإرسال إذا كنت في منطقة معدومة التغطية أو أن الشبكة فيها ضعيفة نوعا ما ، ومنفذ الشحن في الجهاز من نوع مايكرو USB كالموجود في أغلب الهواتف الذكية الآن مما يسهل عليك شحن الجهاز في أي مكان .

MiFi zain battery

عند الحديث عن بطارية الجهاز فهي تأتي بسعة 1780 ملي أمبير ونجد أنها من البطارية التي تدوم بشكل رائع حيث صمدت لمدة 8 ساعات من الإستخدام المتواصل على شبكات الجيل الرابع ، كما يحتوي الجهاز على منفذ للذاكرة الخارجية والشريحة أسفل البطارية .

كما أن الوصول لإعدادت الجهاز سهل جدا فبعد ما أن تقوم بوصل الراوتر من خلال وصلة USB مع الحاسب فأن الجهاز يستطيع التعرّف على النظام بكل سهولة وللتذكير الراوتر متوافق مع الويندوز الأكس بي والسابع والثامن وعلى نظام الماك Mac OS X 10.5 و Mac OS X 10.7 و Mac OS X 10.8 , كما أن تثبيت البرنامج لا يأخذ وقتا طويلا, ثم بعدها يمكنك التوجه إلى الصفحة الخاصة بالراوتر والتحكم به وستتمكن من الوصول إلى الرسائل النصيّة و احصائيات وتحديث الراوتر و المشاركة وأيضا الوصول إلى حسابك ومعرفة كم من حجم للبيانات التي تم استهلاكها لحد الآن, بالإضافة لعدة أمور أخرى .

MiFi zain dvice

الجهاز يحتوي على شاشة لعرض الخيارات مثل عدد الأجهزة المتصلة وأيضا قوة الإشارة واستيعاب البطارية والباقي منها ومعلومات كاملة عن اسم الشبكة الحالية وكذلك الرقم السري والتي يمكنك التحكم بها بشكل كامل من خلال البرنامج الخاص بالراوتر على الكمبيوتر .

سرعات الإنترنت كانت رائعة والتغطية في منطقة القصيم والرياض – حسب تجربتنا – كانت ممتازة خصوصاً بعد تجربة شبكات الجيل الرابع مع زين والتي تتميز بسرعات انترنت عالية ولقد قمنا بتجربة الراوتر في عدد من الأماكن في القصيم وحصلنا على سرعات متفاوتة مابين 10MB إلى 40MB للدوانلود و PING كان بين 30 و 70 وسرعات التحميل من 7MB إلى 10,8MB تقريباً .

MiFi zain finly

راوتر MiFi 4G من أفضل الأجهزة التي قمت باستخدامها, من حيث التغطية ولا من حيث الاستخدام ولا من حيث التصميم أيضا, وأيضا الجهاز مناسب لجدا لمن يريد استخدام الانترنت سواء باستخدام بسيط أي يقتصر على الشبكات الاجتماعية أو لمن يريد أن يقوم بتحميل الملفات الكبيرة كالأفلام وغيرها, سعر الجهاز مناسب حيث أن سعره مع باقات الإشتراك الشهرية من زين لمدة 3 شهور 549 ريال ، وتكلفة الإشتراك لمدة 6 شهور 749 ريال ، والإشتراك لمدة سنة بـ 1099 ريال مع الراوتر , ويمكنك الحصول عليه من أحد فروع شركة زين المتوزعة بمناطق المملكة .

م. صالح الركيان

مدوّن سعودي , متذوق للتصوير والتصميم , مهتم للتقنية , أحب تطوير الذات , أسعى لأن أجعل لنفسي بصمة تذكر بالخير ...

مقالات ذات صلة

‫17 تعليقات

    1. بعد أذن صالح راح أرد عليك ياحسن ..

      أولاً ماذكر في التقرير بأن زين الأفضل ؟!
      إنما ذكر الكاتب أن الرواتر من أفضل الأجهزة اللي أستخدمها .. ممكن يكون فيه جهاز أفضل منه ولكنه لم تتم تجربته بعد ..
      الأمر الآخر من تجربتي وتجربة عدد من الأشخاص في نيوتك أو خارج نيوتك نجد أن شبكة 4G من زين تعتبر الخيار الأفضل في المنطقة الوسطى وتحديداً في الرياض والقصيم ( داخل المدن ) ..

      لذلك حاول تصفي نيتك وتنظر للموضوع بشكل حيادي دون أخذ الموضوع على محمل مادي أو اتهام مبطن ..

  1. ماشاء الله تقرير مفصل وواضح عن الجهاز واخراج جميل للصفحة وطريقة السرد والعرض للموضوع والصور…
    كفيت ووفيت أخوي صالح
    بارك الله فيك أفدتنا بمعلومة نافعة قد تجيب تساؤلات آلاف البشر من لم يجد جوابا شافيا لمشكلة التنقل بدون نت
    وأضفت لمن يعرف القليل عن هذه الأجهزة ..
    عمل طيب ومبارك فلك الشكر الجزيل …
    تحياتي

  2. يعطيك ألف عافية على التقرير رائع

    والله جهاز اليوم جبته وشغال زي اللوز .. بس عندي سؤال

    هل يضر اذا خليته طول الوقت ع الشاحن .؟؟

    مافي مجال أنه يشتغل ع الكهرباء زي لابتوب مثلا ..؟

    تقبل مروري

    تحياتي

  3. انا اشتريت الجهاز في 17/8/2014 واليوم طفى الجهاز وحاولت اني اشغله بين فترات متفواتة لاكن للاسف ما اشتغل جربت البطارية على جهاز اخر شغالة مافيها شي اتوقع الجهازي فيه مشكله ولا كمل شهر
    ان شالله يكون فيه ضمان لاني شارية من القصيم وانا حاليا خارج القصيم بس ارجع راح اروح للمحل

  4. أنا أخذته بباقة السنة وحلو استخدامه بس كيف احصل برنامجه الي في الجوال يشرحلي كم الاستهلاك وتغير الرقم السري

  5. واللهي انا اخذت الجهاز والجهاز طفي مارضي يُشَتغلً حاولت اشغله مااشتغل
    والجهاز واضح فِيَھ عيب

    وانصح كل شخص لايشتري لانه حرام والله ماله غير كم بوم ماخلص اسبوع

  6. الذاكره الداخليه للهواوي وش فائدتها وماهي استخداماتها وهل يقدر احد يعوف وش دخلت ووش استخدمت

  7. انا عندي مشكلة اللي هيا
    الراوتر بس يلقط شبكة2G افك الشريحة اركبها بجوالي
    تيجي4G

  8. فين الرقم السري يا شباب والله جنني وما عارف اشغلو اشتريتو باليل واليوم العيد الوطني والشركه مسكره

  9. كيف اخفي البيانات من شاشة العرض تبع الراوتر مثل الاسم والباسوررد لو سمحت اذا له طريقة افيدنا , لان افتقدو خاصية الخصوصية لو احطه باي مكان اوعمل اي احد ياخذ البيانات من الشاشة ؟؟؟

  10. السلام عليكم عندي مشكله بسيطه لمن اربط جهاز الهواوي بالجوال يدخلني على صفحه عالنت يقول ادخل اليوزر والباسورد؟؟؟؟

  11. والله الراوتر سيئ جدا و انا في منطقة الرياض و الراوتر عندي مرا بعيد عن المواصفات الي تقول عنها جدا سيئ و اتمنى انك تعيد النظر في المراجعة حقتك

زر الذهاب إلى الأعلى