أخبار

الإعلان عن حلول أمنية للجيل القادم من شبكات الهواتف المحمولة 5G

????????????????????????????????????

طرحت شركة F5 نتوركس اليوم حلول جديدة توفر لشركات تقديم الخدمات القدرة على توسيع نطاق بنية شبكاتها بكفاءة وحماية أكبر.

فبالتزامن مع سعي شركات تقديم الخدمات الارتقاء بشبكاتها من أجل دعم الجيل الرابع 4G والخامس 5G من شبكات الاتصالات اللاسلكية، وما بعدها، يتوجب عليها الاستعانة بمنصات أمنية عالية التزامن، وبوظائف الشبكات الافتراضية VNFs القابلة للتحديث والتوسيع وذلك من أجل دعم التحديثات البنيوية الجديدة، ولتقديم الحماية المستمرة للخدمات المبتكرة.

لذا، تواصل شركة F5 نتوركس توسيع نطاق تفوقها وريادتها على مستوى هذه الصناعة من خلال طرح منصات عالية التزامن، تمكن شركات تقديم الخدمات على وجه التحديد من تعزيز جدرانهم الأمنية المطبقة ضمن شبكات الجيل القادم بشكل العام، مع الحفاظ على مستويات عالية من التوافرية، وجودة تجربة المستخدمين، وحماية استثمارات المؤسسات.

وتعد كلاً من تقنيات إنترنت الأشياء، والقدرة اللازمة للارتقاء إلى الجيل الرابع 4G والخامس 5G من شبكات الاتصالات اللاسلكية، والحاجة لوجود حلول أمنية شاملة ضد هجمات قراصنة الإنترنت وحملات البرمجيات الخبيثة، من نقاط الاهتمام والتركيز الحالية للمؤسسات. وتعد منتجات شركة F5 نتوركس ووظائف الشبكات الافتراضية (VNFs) الخيار المثالي لمعالجة هذه التوجهات، ولدعم مسيرة النمو المتسارعة والمرافقة للأجهزة، والتطبيقات، وطلبات الاتصال. كما تندمج حلول الشركة أيضاً بدرجة عالية من الانسيابية والمرونة مع برنامج OpenStack، وذلك من أجل إنشاء بيئات للشبكات السحابية متعددة أو أحادية الاستثمار (المستأجر)، إلى جانب تقديم الخدمات القيمة مثل جدران الحماية عالية القدرة.

أداء وقدرة عالية على التوسع لا مثيل لهما من أجل دعم وظائف شركات تقديم الخدمات الهامة بالارتقاء إلى الجيل الرابع 4G والخامس و5G من شبكات الاتصالات اللاسلكية

لاستيعاب الحاجة الماسة لشركات تقديم الخدمات والمتمثلة بضرورة توسيع شبكاتهم بسرعة، وتلبية متطلبات الربط الشبكي الواسعة، ومزامنة تقنيات إنترنت الأشياء IoT، وتشجيع توسيع الشبكات لصالح الارتقاء نحو الجيل الرابع 4G والخامس 5G من شبكات الاتصالات اللاسلكية، وما بعدها، قامت شركة F5 نتوركس بإضافة عروض VIPRION إلى منصة 100 GbE الرفية الجديدة، التي توفر قابلية توسع وأداء عاليتان ولا مثيل لهما. فمنصة B4450 الرفية، والمتوافقة مع معدات بناء نظام الشبكة (NEBS)، توفر قدرات عالية على التزامن تعتبر رائدة على مستوى هذه الصناعة، حيث تصل عدد اتصالاتها المتزامنة إلى 1.2 مليار اتصال عبر أكثر من 20 مليون خط في الثانية، مع هيكل يضم ثمانية رفوف من شركة  F5. هذا، وتعمل المنصة النصلية الجديدة على تسهيل عملية الارتقاء من الجيل الرابع 4G إلى الخامس 5G من شبكات الاتصالات اللاسلكية، بالإضافة إلى تحسين مستوى أداء عمليات التشفير باستخدام المنحنى البيضاوي (ECC)، ومفاتيح (2K) ضمن طبقة المقابس الآمنة (SSL).

ويمكّن الأداء ضمن هذا المستوى الشبكات التي تدعم النمو الهائل للمشتركين واستخدام البيانات، ما يلبي المتطلبات المتنامية لربط تقنيات إنترنت الأشياء (IoT)، وتعزيز فعالية نظام اسم النطاق (DNS)، والترقية إلى الإصدار السادس من برتوكول الإنترنت (IPv6)، وحالات استخدام جدران الحماية (SGI) ضمن بيئات شركات توريد الخدمات.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى