تقارير ومقالات

مقارنة بين تصميم ومواصفات هاتف Galaxy J7+ و Moto G5S Plus

كشفت شركة سامسونج رسمياً عن أول هاتف ذكي من الهواتف متوسطة الميزانية بكاميرا خلفية مزدوجة والذي يحمل اسم Galaxy J7+، ويقدم الهاتف الذكي مجموعة من الميزات والمواصفات ليست سيئة مقارنة بسعره، والهاتف متوفر في الوقت الحالي للطلب المسبق في تايلاند على أن يبدأ البيع في 18 سبتمبر وليس هناك معلومات متوفرة عن موعد طرح الهاتف في الأسواق العالمية، وإذا كانت شركة سامسونج الكورية تضم هاتف متوسط الميزانية بكاميرا خلفية مزدوجة فإن نظيرتها الصينية لينوفو المالكة للعلامة التجارية موتورولا قامت بإطلاق هاتف Moto G5S Plus بكاميرا خلفية مزدوجة وشاشة بحجم 5.5 إنش.

ولكن هل يتفوق هاتف سامسونج Galaxy J7+ على هاتف Moto G5S Plus؟ لا سيما أن الهاتفين يمتلكان مواصفات تقنية قريبة للغاية من بعضهم البعض، وخلال المقال سنقارن تصميم ومواصفات كلا الهاتفين لمعرفة الفرق في المواصفات فيما بينهما ومعرفة من سيتغلب على الآخر لا سيما في مواصفات الكاميرا الخلفية المزدوجة.

ويمكننا المقارنة بين مواصفات كلا الجهازين فيما يلي:

[tie_list type=”checklist”]

  • التصميم والشاشة
  هاتف Samsung Galaxy J7+

تواصل شركة سامسونج استخدام تصميماتها التقليدية حيث يأتي هاتف Galaxy J7+ بتصميم تقليدي من الألمونيوم مع زر شاشة رئيسي مدمج معه قارئ بصمات الأصابع، كما أنه متوفر بثلاثة ألوان مميزة وهي الأسود، الذهبي، والوردي، أما هاتف Moto G5S Plus فيأتي بتصميم معدني مع كاميرا دائرية وزر شاشة رئيسي مدمج معه قارئ بصمات الأصابع، ويشبه هاتف Moto G5S Plus في تصميمه الأنيق هاتف Moto G5 وMoto X2 Play، كما أنه متوفر باللونين الرمادي والذهبي.

                                                                             هاتف Moto G5S Plus

ويتميز كلاً من الهاتفين Galaxy J7+ و Moto G5S Plus بشاشة 5.5 إنش بينما يضم هاتف Galaxy J7+ شاشة من Super AMOLED وبدقة 1080 بيكسل بالإضافة إلى ميزة Always-On display التي تمكنك من إلقاء نظرة سريعة حول شاشة هاتف دون الحاجة إلى إلغاء قفلها، وبالمقارنة بين شاشة الهاتفين نجد أن هاتف Galaxy J7+ يقدم دقة عرض أفضل نظراً لاستخدامها شاشات Super AMOLED من هاتف Moto G5S Plus والذي يستخدم شاشة من IPS.

  • المعالج ونظام التشغيل

يعمل هاتف سامسونج Galaxy J7+ بمعالج MediaTek Helio P20 مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) 4 قيقابايت مع ذاكرة تخزين داخلية 32 قيقابايت ويمكن توسعتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 قيقابايت بالإضافة إلى بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير/ساعة والتي تدوم يوم كامل مع الاستخدام.

وفي الناحية الأخرى يعمل هاتف Moto G5S Plus بمعالج Snapdragon 625 مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) 4 قيقابايت مع ذاكرة تخزين داخلية 64 قيقابايت ويمكن توسعتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 128 قيقابايت، مع بطارية بحجم 3000 ميلي أمبير/ساعة مع دعم تقنية TurboPower، وكلا الهاتفين يمتلكان القوة اللازمة للاستخدام اليومي.

ومن ناحية نظام التشغيل يعمل الهاتفين بنظام التشغيل أندرويد 7.1 نوجا، وفي حين تقوم شركة سامسونج ببعض التعديل على واجهة المستخدم الخاصة بهواتفها يأتي هاتف Moto G5S Plus بنظام التشغيل في صورته الخام.

  • أداء الكاميرا الخلفية والأمامية

يعمل هاتف Galaxy J7+ بكاميرا خلفية مزدوجة؛ العدسة الأولى بدقة 13 ميقابيكسل وبفتحة عدسة  f/1.7 والعدسة الثانية بدقة 5 ميقابيكسل وبفتحة عدسة f/1.9 وعندما تجتمع العدستين سوياً تعطي ميزة عمق الميدان depth of field لتتمكن من طمس الخلفية والتركيز على العنصر المراد تصويره، مع كاميرا أمامية بدقة 16 ميقابيكسل مع فتحة عدسة f/1.9 وفلاش LED.

من ناحية أخرى يعمل هاتف Moto G5S Plus بكاميرا خلفية مزدوجة العدسة كلاهما بدقة 13 ميقابيكسل ليتم دمجهما سوياً للحصول على وضع “special photo enhancement software” “برنامج خاص لتحسين الصورة”، مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميقابيكسل مع عدسة واسعة وفلاش LED، ومثل الكاميرا الخلفية في هاتف Galaxy J7+ فمن خلال كاميرا هاتف Moto G5S Plus يُمكن للمستخدم طمس الخلفية والتركيز على العنصر المراد تصويره.

  • الخلاصة[/tie_list]

يأتي هاتف Galaxy J7+ بسعر 390 دولار ومتوفر للطلب المسبق في تايلاند في الوقت الحالي بينما يأتي هاتف Moto G5S Plus بسعر 336 دولار، وبعد المقارنة بين مواصفات الهاتفين نجد أن المواصفات تُعد قريبة للغاية بين الهاتفين وكلاهما مناسبان للمستخدمين متوسطي الميزانية والفارق بينهما يتعلق بدقة الكاميرا الخلفية كما ذكرنا أعلاه ولكن كلاهما قادران على إعطاء ميزة عمق الميدان بشكل ممتاز ولكن تتفوق كاميرا هاتف Galaxy J7+  الأمامية على كاميرا هاتف لينوفو لذا فالقرار متروك لك ما إذا كنت ترغب في الحصول على هاتف Galaxy J7+ أم هاتف Moto G5S Plus.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى