تقارير ومقالات

نصائح للحفاظ على عمر بطارية الهاتف الذكي

هل تعلم كيف تحافظ على عمر بطارية الهاتف الذكي سليمة؟ في الأغلب أنك لا تعلم حيث يعتقد الكثير من المستخدمين أنهم يقومون بشحن هواتفهم بطريقة سليمة، حيث يعتقد الكثيرون أنه يجب شحن البطارية لنسبة 100% كما يجب تفريغ البطارية بشكل كامل قبل أن تقوم بشحنها مرة أخرى وكل هذه الممارسات خاطئة وذلك وفقاً لشركة Cadex والتي تقدم الأجهزة التي تختبر أداء بطاريات الهواتف الذكية.

وحصل أداء بطارية الهاتف الذكي على اهتمام الكثيرين بعد أن كشفت شركة أبل مؤخراً عن قيامها بتقليل سرعة أداء هواتف الأيفون قديمة الطراز لتتوافق مع عمر بطارية الهاتف وذلك لتجنب الإغلاق المفاجئ للهاتف، وتوفر شركة Cadex العديد من النصائح على موقعها الإلكتروني Battery University وتشمل تلك النصائح بطاريات الليثيوم أيون التي يتم استخدامها في الهواتف الذكية.

نصائح للحفاظ على عمر بطارية الهاتف الذكي؟

  • أفضل طريقة لشحن بطارية هاتفك الخاص هو شحنه كلما كان لديك فرصة

وفقاً لموقع Battery University فإن شحن بطارية الهاتف حتى ولو كان لبضع دقائق لا تسبب ضرر للبطارية كما يعتقد الكثيرين بل تحافظ على أداء البطارية الخاصة بهاتفك الذكي.

  • عدم تفريع بطارية هاتفك بالكامل قبل إعادة شحنه

يشير موقع Battery University أن تفريغ البطارية بشكل كامل قبل إعادة شحنها أو ترك نسبة ضئيلة بها يؤدي إلى التأثير السلبي على عمر البطارية وذلك ما أكدت عليه شركة سامسونج خلال مقال تم نشره على مدونتها الخاصة يقدم مجموعة من النصائح حول تمديد عمر بطاريات الهواتف الذكية.

  • الحفاظ على مستوى شحن البطارية بين 65% و 75%

يشير موقع Battery University أن بطاريات الليثيوم أيون في الهواتف الذكية تدوم لفترة أطول إذا كنت تحافظ علي مستوى شحنها بين  65% و 75%، وبالطبع يكون من الصعب أن تحافظ على ذلك المستوى ولكنك على الأقل تعرف ما هو مثالي، وإذا لم تستطع الحفاظ على تلك النسبة فإن ثاني أفضل نسبة هي ما بين 45% إلى 75%.

  • لا تشحن البطارية بشكل كامل ولا سيما من مستوى شحن منخفض

شحن بطارية هاتفك إلى نسبة 100% من نسبة أقل من 25% من شأنه أن يقلل من قدرة البطارية الخاصة بك وتقصير عمرها، ووفقا لـ Battery University فإن بطارية الليثيوم أيون لا تحتاج إلى شحنها بشكل كامل وليس من المحبذ القيام بهذا ويرجع ذلك إلى أن الجهد العالي يضغط على البطاريات ويؤثر عليها على المدى البعيد.

  • عدم شحن هاتفك خلال ساعات النوم ليلاً

يلجأ كثير من المستخدمين إلى ترك هواتفهم متصلة بالشاحن خلال ساعات النوم وذلك يؤثر بشكل كبير على عمر بطارية الهاتف حيث يجب فصل الهاتف عن الشاحن عند اكتماله 100% وذلك إلى جانب ما تم ذكره في الأعلى بضرورة عدم شحن البطارية بشكل كامل لا سيما عندما تكون نسبة البطارية أقل من 25%، لذا يجب فصل الهاتف بمجرد اكتمال الشحن.

تعليق 1

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  • اتمنى ان يكون هذا الكلام صحيح لانني ايضا سمعت من الناس اذا قمت بعمل العكس اي اذا قمت بشحن البطارية وهي تحتوي على نسبة شحن وقمت بفصلها قبل اكتمال عملية الشحن يؤدي الى انتفاخها 😥😥