تقارير ومقالات

المسافرون من آسيا هم الأكثر ارتباطاً بالأجهزة الذكية أثناء السفر

22

مع التطور المستمر للأجهزة الذكية وزيادة الحاجة إلى استخدامها بشكل متواصل، نجد أن العديد من السياح يضعون هذه الأجهزة ضمن أهم اعتباراتهم لدى السفر كرفيقهم الدائم أثناء الرحلات، حيث باتت الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أهم من الأشياء الشخصية الخاصة بالمستخدم بل أهم حتى من الأوراق الرسمية المصطحبة أثناء السفر.

وترتبط الأجهزة الذكية بطريقة مختلفة لدى المسافرين، فمثلاً رجال الأعمال يعنيهم استخدام الهواتف الذكية لإدارة أعمالهم والتواصل بطريقة فعالة حينما يغادرون الدولة، في حين يهتم السياح باستخدام الهواتف الذكية كجهاز ملاحة ولمعرفة أهم المعالم والمطاعم والأماكن المرتبطة بالزيارة، وطبعا لا ننسى الاستخدام الأهم بالنسبة للسياح وهو التقاط الصور ومشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية.

وفي دراسة جديدة أجرتها وكالة السفر والسياحة الشهيرة إكسبيديا، فإن السياح من الدول الآسيوية هم الأكثر ارتباطاً بالأجهزة الذكية أثناء السفر، حيث يعتبر 94% من الصينين أن الهاتف الذكي بمثابة رفيق السفر، وكذلك بالنسبة للسياح من تايوان (94%) وتايلاند (91%).

ووجدت الدراسة أن 84% من المسافرين يرغبون بالحصول على معلومات من أجهزتهم الذكية أثناء السفر، بينما يرى 50% من المسافرين أنهم قد يتيهون بدون استخدامها أثناء الرحلات.

تشغيل الموسيقى أو الفيديو أو الألعاب كانت من أهم الاستخدامات بالنسبة للمسافرين، حيث يقوم 54% منهم باستخدام الأجهزة الذكية للمهام السابقة، تلتها إجراء واستقبال المكالمات بنسبة 57% والتقاط الصور بنسبة 48%.

وأجاب 60% من المشاركين في الدراسة أنهم لن يرغبوا بقضاء إجازة دون اصطحاب الهاتف الذكي، كما أن 28% منهم يحملون بنك للطاقة أو بطارية احتياطية للهاتف الذكي.

ووجدت الدراسة أن المسافرين من بعض الدول لديهم رغبة أقل باستخدام الأجهزة الذكية أثناء السفر، من بينها ألمانيا والسويد والنرويج.

وشملت الدراسة 9642 من المسافرين في 19 دولة حول العالم ضمت دولاً أوروبية وآسيوية بالإضافة إلى أمريكا الشمالية وبعض الدول من أمريكا الجنوبية.

المصدر

مهند داود

مدون، مهتم بالتقنية والعلوم وأشياء أخرى لا متسع لذكرها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى