تطبيقات

أهم التطبيقات والأدوات التي تساعدك على متابعة آراء العملاء

ساعدت التكنولوجيا الكثيرين ممن يمتلكون عمل خاص بهم على التعرف على أداء العمل من خلال أكثر من وسيلة، من أهمها الآراء الموجودة على الصفحات الخاصة بأي عمل خاص على الفيس بوك، والذي خصص جزء على الصفحة الخاصة بكل شركة لتقبل آراء العملاء حول الخدمة المُقدمة لهم.

خاصية التعرف على أراء العملاء وانطباعاتهم سواء بالسلب أو بالإيجاب مفيدة جداً لأي شخص لديه عمل خاص، حيث أن هذه المعرفة تتيح له فرصة تطوير عمله لتقديم منتجه أو الخدمة التي يقدمها بأفضل جودة وتفادي الأخطاء والسلبيات التي يراها العميل، وظهرت مؤخراً مجموعة من التطبيقات والأدوات التي من شأنها تجميع أراء العملاء ومعرفة انطباعاتهم بشكل سريع ومُرتب، وسنستعرض خلال المقال مجموعة من التطبيقات والأدوات التي تساعدك على متابعة آراء العملاء.

أهم 8 تطبيقات تساعدك على متابعة آراء العملاء

 

هذا التطبيق من أفضل التطبيقات المعروف وظيفتها بما يسمى “إدارة السُمعة” حيث تسمح لك بمعرفة أراء العملاء عن العلامة التجارية التي تقدمها أولاً بأول، ويقدم لك هذا التطبيق مجموعة من أدوات التسويق التي تساعد في زيادة عدد الآراء وتعزيز سمعة العمل الخاص بك على شبكة الإنترنت.

تطبيق BirdEye متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق BirdEye متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

تقدم هذه الأداة خدمة الاستماع إلى كل أنواع البيانات والتحليلات الخاصة بآراء العملاء عن المنتج أو الخدمة التي تقدمها على صفحات التواصل الاجتماعي.

يمكنك تجربة أداة crimson hexagon من خلال زيارة الموقع الرسمي لها من هنا

من التطبيقات المهمة التي تضمن لك المركزية في الردود بمعني يمكنك الرد على كل الأسئلة والآراء الخاصة بعملك من خلال البريد الإلكتروني أو محادثات مواقع التواصل الاجتماعي، كما أن به إمكانيات وأدوات آخري توفر عليك وقت كبير قد تضيعه.

تطبيق Front متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Front متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

المزج بين استخدام تطبيق Hootsuite  مع التنبيهات التي يقدمها قوقل والمعروفة باسم  Google Alerts توفر لك صورة شاملة كاملة عن خط سير المنتج أو العلامة التجارية التي تقدمها، فتطبيق Hootsuite يحمي علامتك التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال حصر الرسائل الخاصة على صفحة عملك والتنبيهات، أما عن تنبيهات قوقل Google Alerts تراقب الموقع الإلكتروني لكي يمكنك التعرف عن كل ما هو جديد في مجال التسويق لشركتك عبر الإنترنت.

تطبيق hootsuite متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق hootsuite متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

يمكنك تجربة أداة Google Alerts من خلال زيارة الموقع الرسمي لها من هنا

هذا التطبيق يوفر الكثير من الوقت حيث يتسم بالسهولة والوضوح لكي تفهمه عند التعامل معه، كل ما يحدث داخل التطبيق يظهر على شاشة واحدة ويتم تقديمه في صورة سهلة ومبسطة، وشريط المحادثات الموجود داخل التطبيق يمدنا بكل المعلومات الخاصة بأي شخص يقوم بالتسجيل داخل موقع الشركة، كما أنه يعطي لقطات عن جميع العملاء والمستخدمين للموقع مع مجموعة من البيانات عن أين هم؟ وأين شركتهم؟ وماهي أخر أنشطتهم التي قاموا بها على الموقع.

تطبيق Intercom متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Intercom متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

أوراكل من الأسماء المعروفة والموثوق فيها في عالم الأعمال التجارية، فالأسعار الموجودة لديهم تتناسب مع كل الشركات والأعمال الخاصة مهما كان حجمها، كما أن بها أداة استماع مع توفير أدوات أخرى من الممكن اللجوء إليها عند رسم تصور كامل لمدى رضا العملاء عن الخدمة أو المنتج الذي تقدمه.

يمكنك تجربة أداة oracle من خلال زيارة الموقع الرسمي لها من هنا

أداة Social Mention من أفضل الأدوات التي تمكنك من الاستماع لآراء العملاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فهو يحتوي على أداة مهمة ومتقدمة في مجال البحث، فالبحث لا يقوم فقط باسترجاع نتائج البحث كما هو معروف بل إنه يُكوٌن لصاحب العمل خلفية قوية عن درجة المشاعر والقوة والوصول والعاطفة التي تتولد من العملاء تجاه المنتج أو الخدمة، وهذه المعلومات يمكن استخدامها فيما بعد للغوص في مقالات محددة تحقق أعلى وصول.

يمكنك تجربة أداة Social Mention من خلال زيارة الموقع الرسمي لها من هنا
  •  أداة  Social Studio

منذ أن تم تصنيفها على أنها منصة ووسيلة اجتماعية للرصد والاستماع إلى أراء العملاء أصبح تطبيق Social Studio من أسهل التطبيقات من حيث تثبيته على الأجهزة كما تأتي سهولته في سهولة عمله، فهو يوضح كل المنشورات من أعل مواقع التقييم مثل the Better Business Bureau، كما أن نظام التطبيق يقوم على أساس تجميع المعدلات عن عملك التي يمكنك من خلالها معرفة مدى رضاء العملاء عنه، كما يصلك من خلاله كل جديد عن المشاركات والمنشورات التي تخص عملك ويوفر الردود السريعة.

يمكنك تجربة أداة Social Studio من خلال زيارة الموقع الرسمي لها من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى