أخبار

قبل ساعات قليلة من بدء المؤتمر .. تعرف على مؤتمر أبل للمطورين وأبرز التوقعات لما ستقدمه أبل #WWDC13

wwdc13-logo

اليوم وفي تمام الساعة 7:30 مساءً سوف نكون وإياكم في تغطية مباشرة لمؤتمر أبل للمطورين لعام 2013 ” The Apple Worldwide Developers Conference ” والذي يطلق عليه اختصاراً ” WWDC ” .
اليوم وقبل أن يبدأ المؤتمر يسرنا أن نعرفكم به وأيضا نصحبكم في جولة في أهم الأحداث والأمور المتوقع حدوثها في المؤتمر والتي قام بتوقعها العديد من التقنيين حول العالم .wwdc13-1
أولا ماهو مؤتمر ابل للمطورين ” WWDC ” ؟

هو مؤتمر يقام سنويا في ولاية كاليفورنيا من قبل شركة أبل تستخدمه ابل لعرض برامجها والتكنولوجيات الجديدة للمطورين، كما أيضا يساهم في توفير التدريب العملي على المعامل وجلسات مع مطورين ابل. أول مؤتمر كان في عام 1983 واستمر الى عامنا هذا سنوياً يتراوح عدد الحضور عادة بين 2000 إلى 4200 للمطورين، ولكن خلال WWDC 2007، ستيف جوبز أشار إلى أن هناك أكثر من 5000 من الحضور. ومنذ عام 2008-2011 كان الحضور رسمياً 5200 بما في ذلك الحضور من الخاصة.


..ما نتوقع أن نراه هذه السنة في مؤتمر ابل للمطورين..

wwdc13-2

  • iOS 7 ..!

كثر الأخذ والعطاء من المستخدمين عن نية ابل في إصدار نظام جديد خصوصا بعد خيبة الأمل التي تسببت في إقالة سكوت فورسال الأب الروحي لنظام iOS وتعيين عدد من الأشخاص لمهام مخصصة وخاصة , هذا النظام من المتوقع أن يتميز بتغييرت كبيرة في واجهة المستخدم وإضافة المزيد من الحرية للمستخدمين والمطورين في إضافة تعديلاتهم الخاصة على النظام أي أنه قد يكون مرناً أكثر من سابقه ! كما قيل أيضا بأن النظام سيحتوي على تغييرات دراماتيكية في البريد والتقويم, أيضا تشير التوقعات إلى أنه قد يكون هناك أخبار عن Siri والتي بدورها تفيد بأنه سيتم تحديثه لدعم المزيد من اللغات و من المتوقع أن تكون اللغة العربية منها و أيضا قد يصبح النظام الجديد داعماً للويدجت بالإضافة لعدد من التغيرات في التنبيهات وخدمات أخرى, كما أنه قد يدعم إمكانية مشاركة الملفات عن طريق AirDrop.
وهذا ومما زاد توقعاتنا تاكيدا من ناحية النظام أن ابل قامت بإضافة لوحه أعلانيه للرقم 7 في مقر المؤتمر قبل يومين من بدء المؤتمر .!

5565

  • Os X 10.9 ..!

بالنسبة لأجهزة الماك فقد تتلقى اصدارا جديدا من نظامها في هذا المؤتمر حيث انه من المتوقع أن تعطي المستخدمين نظرة أولية عنه حيث أنه من الممكن أن تقوم أبل بإضافة Siri للجهاز و أيضا تعديل كبير من ناحية التحكم بالنظام.


wwdc13-3
واجهت iCloud العديد من التوقفات والمشاكل التي أزعجت الكثير من المستخدمين في الآونة الأخيرة, هذه الخدمة التي يعلق عليها الكثير من عشاق ابل العديد من الآمال في أن توفر البيئة الأفضل للتزامن وحفظ المعلومات على السحاب، إلا أنها لم تكن ذات جودة عالية خلال الفترة الماضية.
لذلك يتوقع بأن يتم الإعلان عن عدد من التحسينات لها مثل خدمة بث مقاطع الفيديو المباشرة عبرها, وأيضا يتوقع أن يتم الإعلان عن العديد من البرامج الجديدة التي تدعم الخدمة.
خدمة Messages عانى أيضا العديد من المستخدمين من بعض المشاكل خصوصا في المزامنة بين رسائلهم في أجهزة iOS وأجهزة ماك بحيث ظهرت مشاكل متعددة كتغير ترتيب الرسائل، عدم وصولها، ومشاكل أخرى مختلفة, لذلك يتوقع بأن تطرح الكثير من الحلول لهذه المشاكل في المؤتمر.
كما يتوقع أيضا أن يتم تحديث خرائط ابل تحديثات رائعة مثل ربط هذه الخرائط بالسيارات الحديثة وإيجاد بيئة مناسبة للإرتباط, كما يتوقع أن تكون هناك الكثير من التحديثات في مجال الملاحة .


wwdc13-4

يسعدني الحديث عن الايباد 5 حيث أنه يتوقع أن يأتي بعدد من التحسينات مثل الكاميرا وأيضا قد يمتلك شكلا جديدا قيل أنه قد يكون مقاربا للايبدا ميني وبألوان متعددة , رغم توقعي بعدم نجاحه إن أصدرته فعلا لأنه بحسب توقعاتي ونظرتي الشخصية أرى أن الناس بدأت تتجه للايباد ميني أكثر في هذه الأوقات ..!
هذا بالإضافة لعدد من التوقعات التي تشير إلا أنه سيكون هناك كشف عن أجهزة MacBook Air و MacBook Pro والتي ستعمل بمعالج Intel الجديد Haswell وأيضا لـن تحمل شاشة Retina .

كما نتوقع أيضا ان يكون هناك حديث عن ساعة ابل الذكية خصوصا بعد نجاح الايبود نانو والذي اكتسب محبة الناس من الاكسسوار الذي يجعله يبدو وكأن ساعة أو اسوارة ذكية , لذلك قد يكون هناك شيئا عن iWhatch ..!

أيضا قد يكون هناك إصدار أحدث من تلفاز ابل Apple TV وذلك بعد الانجاز الرائع الذي حققه الإصدار الأخير منه حيث بيع ما يقارب 6 ملايين نسخة منه ..!


  • iRadio

يتوقع أيضا في المؤتمر ووفقا لعدد من التقارير الصادرة مؤخرا أن تطلق ابل خدمة موسيقية جديدة تدعى iRadio، وهي عبارة عن راديو للاستماع إلى الموسيقى عبر الانترنت يعمل ضمن برنامج الايتونز, والذي بدوره يمكن المستخدم من الاستماع إلى آلاف المسارات الموسيقية لقاء اشتراك شهري ثابت، أو مجانًا بشكل مدعوم بالإعلانات.


هذه كانت أبرز التوقعات للمؤتمر .. نلقاكم اليوم بإذن الله في تمام الساعة السابعة والنصف مساء في تغطية مباشرة للمؤتمر على حسابنا في تويتر @new1tech1 وأيضا في موقعنا سوف نقدم لكم تغطية رسمية للمؤتمر بإذن الله تجدونها على هذا الوسم .. WWDC13 ..!

م. صالح الركيان

مدوّن سعودي , متذوق للتصوير والتصميم , مهتم للتقنية , أحب تطوير الذات , أسعى لأن أجعل لنفسي بصمة تذكر بالخير ...

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى