أخبار

هاتف Xperia XZ Premium يفوز بجائزة “أفضل هاتف ذكي جديد” في MWC 2017

قد يعتبرها مفاجأة أن تعود سوني إلى محل عملها ومعها واحدة من أكبر جوائز الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA خلال فعاليات مؤتمر الجوال العالمي المنعقد في مدينة برشلونة الإسبانية MWC 2017.

وبالنظر إلى حقيقة أن شركة سوني اليابانية لم تغير كثيرا في تصميم الهاتف، كما أنها اضطرت إلى إيقاف ميزات على هواتفها الذكية في بعض الأسواق إلا أن الجائزة في نهاية المطاف كانت من نصيب Xperia XZ Premium.

حيث كشفت الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA منذ قليل عن فوز هاتف Xperia XZ Premium الجديد من سوني بجائزة “أفضل هاتف ذكي جديد” في مؤتمر الجوال العالمي MWC 20177.

وجدير بالذكر أن هاتف Sony Xperia XZ Premium هو الهاتف الرائد الوحيد الذي تم عرضه في مؤتمر الجوال العالمي هذا العام ويأتي بمعالج من نوع سنابدراقون 835 كما يعد ثاني هاتف تطلقه سوني بدقة 4K.

ولا شك أن إضافة وحدة معالجة قوية مثل هذا المعالج له عيوبه أيضا، مثال على ذلك أن الهاتف المذكور لن يكون متاحا في الأسواق حتى منتصف العام الحالي. ويعود السبب في ذلك إلى أن معالج سنابدراقون 835 قد تم تصنيعه بالتعاون بين كوالكوم وسامسونج التي سوف تستخدمه في دعم هاتف Galaxy S8 الجديد المتوقع إطلاقه مع أواخر إبريل الحالي.

و جدير بالذكر أن سامسونج استطاعت الحصول على جائزة أفضل هاتف ذكي في مؤتمر الجوال العالمي MWC 2016 عن هاتفها Galaxy S7 edge إلا أن ذلك كان متوقعا لأنه أحد الهواتف التي حققت أعلى نسبة مبيعات العام الماضي كما استطاع هاتف S6 edge الحصول على جائزة مشابهة العام الماضي أيضا فهل يمكن لهاتف Galaxy S8 أن يحقق مثل هذه الجائزة العام المقبل؟.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.